عند ظهور جملة الوضع الصحي غير معروف في توكلنا هذا يدل على وجود أحد المشاكل في التطبيق، وهذا التطبيق تم إصداره من قبل الهيئة العامة الخاصة بالمملكة العربية السعودية، وهو يعد من الخدمات الرائعة التي ظهرت مؤخراً وسوف نتعرف عن سبب هذه المشكلة في هذا المقال.

مشكلة الوضع الصحي غير معروف في توكلنا

إن تطبيق توكلنا من التطبيقات التي استخدمها الكثير من مواطني المملكة العربية السعودية في فترة انتشار فيروس كورونا ، ولكن أحيانا تظهر جملة الوضع الصحي غير معروف في توكلنا ومن أسباب هذه المشكلة:

  • أحيانا يكون انقطاع اتصال الإنترنت هو سبب من أسباب مشكلة توكلنا غير معروف، وهناك سبب آخر محتمل وهو توقف خدمة جي بي إس عن العمل وهي الخدمة التي تساعد على تحديد المواقع بدقة.
  • كما يمكن أن يكون سبب هذه المشكلة هو عدم امتلاك الإذن للحصول على صلاحية بصفة دائمة لمشاركة هذا الموقع، وجميع هذه الأسباب تم إعلانها من قبل تطبيق توكلنا على الصفحة الرسمية الخاصة به على شبكة تويتر.

شاهد أيضًا: كيف تعرف رقمك في توكلنا 1443

ما هي طريقة حل مشكلة توكلنا غير معروف؟

يمكننا بكل سهولة حل مشكلة توكلنا غير معروف من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة إلكترونيا وتوفير الكثير من الوقت والجهد وهذا الخطوات كالتالي:

  • أولاً نقوم بالدخول على تطبيق توكلنا “من هنا“، ثم ننتقل إلى القائمة الرئيسية وبعد ذلك نقوم بتسجيل الخروج من التطبيق.
  • الخطوة التي تأتي بعد تسجيل الخروج هي إعادة تشغيل الموبايل، وبعد تشغيله نقوم بالدخول على تطبيق توكلنا مرة أخرى ونسجل الدخول عليه، حينها يتم حل المشكلة بنجاح ويعمل التطبيق جيداً وبشكل سليم.
  • في حال عدم حل المشكلة بعد إجراء الخطوات السابقة ينبغي علينا أن نتأكد من أن خدمة تحديد الموقع جي بي إس مفعلة، ووضع علامة بجانب الصلاحية الدائمة لمشاركة الموقع.
  • وهناك طريقة أخرى لحل هذه المشكلة وهي مسح تطبيق توكلنا نهائياً من على الجهاز ثم نقوم بتحميله وننزله من جديد، وبذلك نتأكد من عدم وجود أي أخطاء أو خلل في الجهاز.
  • إذا لم تجدي جميع هذه الطرق نفعاً حينها يجب التواصل مع الحساب الرسمي الخاص بتطبيق توكلنا على شبكة تويتر، ونقوم بإرسال رسالة تحتوي على المشكلة والسؤال عن حلها، وسوف يتم الرد في أقرب فرصة وحل هذه المشكلة.

شاهد أيضًا: تصريح العمرة للمقيمين من خلال اعتمرنا و توكلنا

حل مشاكل تطبيق توكلنا؟

ليست مشكلة توكلنا غير معروف هي الوحيدة التي يواجهها المستخدمون، بل توجد الكثير من المشاكل الأخرى عند استخدام هذا التطبيق ومن هذه المشاكل:

  • مشكلة توكلنا لا يعمل: ويمكن حل هذه المشكلة بسهولة من خلال إزالة التطبيق نهائياً من على الجهاز وإعادة تحميله من جديد، وفي بعض الأوقات تكون هذه المشكلة مؤقتة بسبب إجراء الجهات المختصة لبعض التعديلات.
  • مشكلة توكلنا لا يرسل رمز التحقق: ويتم علاج هذه المشكلة عن طريق الانتظار لبعض الوقت ونقوم بإدخال وكتابة المعلومات والبيانات من جديد، وحينها سوف نحصل على رمز تحقق جديد.
  • مشكلة لا يمكن استخدام التطبيق بوجود جيلبريك: يمكننا حل هذه المشكلة بسهولة من خلال غلق الجهاز وإعادة تشغيله من جديد، كما يمكن حلها عن طريق استخدام جهاز آخر لا يمكنه العمل بنظام IOS.

شاهد أيضًا: طريقة استعراض سجل السفر الدولي عبر توكلنا

خدمات تطبيق توكلنا

يعمل تطبيق توكلنا الإلكتروني، على تقديم العديد من الخدمات الهامة للمواطنين أو المقيمين وهي:

  1. استعراض الحالة الصحيَّة.
  2. إظهار نتائج اختبارات القياس.
  3. فحص كورونا.
  4. تنبيهات توكلنا.
  5. العنوان الوطني.
  6. الجواز الصحي.
  7. المحفظة الرقمية.
  8. الهوية الرقمية.
  9. عرض المخالفات العامة.
  10. تصاريح اعتمرنا.
  11. عرض مواعيد الجوازات والأحوال المدنية.
  12. مشاركة بطاقة الوضع الصحي.
  13. عرض مواعيد مراجعة الجهات العدلية.
  14. عرض تصاريح العمرة.
  15. لوحة البيانات.
  16. الحالة الدراسية للأبناء.
  17. الوضع الحذر.
  18. رعاية التابعين.
  19. إنشاء التجمعات.
  20. تسجيل الدخول اليدوي للتجمع.
  21. تصريح الحج.

رقم توكلنا المجاني

عملت الهيئة السعودية للبيانات على إطلاق خدمة تواصل مميزة على مدار الساعة لحل المشاكل، والتي يمكن التواصل معها على الوسائل التالية:

  • رقم توكلنا المجاني: 8001289999.
  • البريد الإلكتروني التالي: [email protected].
  • حساب توكلنا الرسمي على تويتر “من هنا

ذكرنا في هذا المقال الوضع الصحي غير معروف في توكلنا، وعلمنا طريقة حل هذه المشكلة بكل سهولة، حيث لا يمكن الاستغناء عن هذا التطبيق فمن خلاله نحصل على الكثير من الخدمات مثل استخراج بعض التصاريح الأمنية والحصول على نتائج اختبارات القدرات التحصيلية وغير ذلك من الخدمات.