كيف اعرف اني مسجلة في الضمان الاجتماعي المطور إن الكثير من الأفراد يرغبون في معرفة هل هم مسجلين في برنامج الضمان الاجتماعي المطور أم لا، حتى يستطيعون الاستفادة من جميع الدعم والمساعدات المقدمة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وسوف نذكر في هذا المقال كيفية التعرف على تفاصيل التسجيل في الضمان.

كيف اعرف اني مسجلة في الضمان الاجتماعي المطور؟

إن برنامج الضمان الاجتماعي المطور يهدف إلى تقديم الدعم والمساعدات للأسر محدودة الدخل والفقراء والمحتاجين والكثير يتساءلون عن كيف اعرف اني مسجلة في الضمان الاجتماعي المطور ويتم ذلك من خلال اتباع بعض الخطوات وهي:

  • يمكن الاتصال على الرقم الموحد الخاص ببرنامج الضمان الاجتماعي المطور وهو 19911.
  • ويستطيع المتقدم أيضاً الذهاب إلى أقرب فرع خاص بمؤسسة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية والاستفسار من خلالهم “من هنا“.
  • ويمكننا الاستعلام والاستفسار عن حالة الطلب عن طريق التوجه إلى استعلامات الضمان الاجتماعي المطور وسؤال أحد الموظفين هناك وهم يجيبون على جميع الأسئلة والاستفسارات.

شاهد أيضًا: رواتب الضمان الاجتماعي المطور للمتقاعدين 1444

كيف اعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي؟

يستطيع كل فرد من أفراد المملكة العربية السعودية معرفة رقم الضمان الاجتماعي الخاص بهم إلكترونيا من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • أولا نبحث عن موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ونقوم بالدخول والتسجيل عليه، سوف تظهر لنا قائمة بها العديد من الخدمات، سنختار من بينهم الخدمات الإلكترونية “من هنا“.
  • ثم نقوم بالضغط على بوابة خدمات التنمية الاجتماعية ونسجل الدخول على حساب المستفيد، ثم بعد ذلك نقوم بالضغط على طلباتي حينها سوف يتم عرض رقم الضمان الاجتماعي الخاص بالشخص المستعلم.

كيف استعلم عن حالة الضمان الاجتماعي بالسجل المدني؟

نستطيع بكل سهولة الاستعلام عن حالة الطلب المقدم إلكترونيا من خلال هذه الخطوات:

  • أولاً نقوم بالدخول على نظام الاستعلام الخاص ببرنامج الضمان الاجتماعي المطور، ثم يطلب بعد ذلك إدخال بعض البيانات مثل رقم السجل المدني ورقم الضمان وكذلك رمز التحقق فنقوم بإدخالهم بشكل صحيح “من هنا“.
  • بعد الانتهاء من إدخال البيانات سوف نضغط على أيقونة عرض، حينها ستظهر صفحة بها جميع البيانات والمعلومات الخاصة بالشخص المتقدم للضمان الاجتماعي المطور.

كيف استعلم عن حالة الضمان الاجتماعي برقم الهوية؟

يمكننا أيضاً الاستعلام عن حالة الطلب الخاص بالضمان الاجتماعي من خلال رقم الهوية وسوف نوضح ذلك بالتفصيل.

  • في البداية سوف نتجه إلى خدمة الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور، ويجب علينا أن نقرأ جميع البيانات والمعلومات الخاصة بهذه الخدمة “من هنا“.
  • بعد قراءة البيانات جيداً نقوم بالضغط على أيقونة بدء الخدمة، ثم ندخل رقم الهوية في الحقل الخاص برقم السجل المدني، ونقوم بإدخال رقم الضمان الاجتماعي أيضاً، ثم ندرج رمز التحقق.
  • بعد الانتهاء من ذلك نقوم بالضغط على زر عرض، سوف تظهر لنا جميع تفاصيل الضمان الاجتماعي الخاصة بالمواطن المتقدم.

شاهد أيضًا: متى يسقط اسمك من الضمان الاجتماعي المطور

المستندات المطلوبة للتسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

هناك بعض المستندات والأوراق التي حددتها وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية للتسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي ومن هذه الأوراق:

  • إذا كان المتقدم لا يحمل الجنسية السعودية فيلزم عليه إحضار الهوية الخاصة به.
  • وإذا كان المتقدم يعاني من الإعاقة، فيشترط عليه أن يحضر الأوراق والمستندات الرسمية التي تثبت إصابته بهذه الإعاقة.
  • كما يجب على المتقدم إحضار الأوراق التي تحتوي على جميع بيانات كل فرد في الأسرة.

شاهد أيضًا: كيف أعرف أني مستفيد من الضمان الاجتماعي المطور الجديد

ذكرنا في هذا المقال كيف اعرف اني مسجلة في الضمان الاجتماعي المطور، وقد وفرت وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية على جميع المواطنين، فيمكنهم معرفة ذلك إلكترونياً وتوفير الكثير من الوقت والجهد.