تجديد اقامة التحاق بعائل الكويت اون لاين  فيمكن فعل ذلك بكل سهولة من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية الكويتية، كما يحتوي هذا الموقع على الكثير من الخدمات الأخرى مثل سداد رسوم التجديد وسوف نتعرف على ذلك بالتفصيل، وذلك من أجل العمل على تجديد الإقامة بشكل صحيح.

ما هي شروط تجديد إقامة التحاق بعائل؟

يجب أن تتوفر بعض الشروط في العائل حتى يتمكن من تجديد الإقامة الخاصة به في دولة الكويت ومن هذه الشروط:

  • من الشروط الأساسية والضرورية أن يقوم بمليء طلب تجديد الإقامة كما يشترط أن يقوم الكفيل بالتوقيع عليه.
  • صورة شخصية ويشترط أن تكون خلفيتها زرقاء اللون ومقاسها أربعة في ستة، كذلك إحضار صورة بطاقة مدنية خاصة بالكفيل.
  • يشترط إرفاق جواز السفر الأصلي الخاص بالمكفول، وإذا تجاوز أحد الأبناء عشرون عاماً فيجب تقديم شهادة دراسية حديثة له، ويجب تصديقها، وكذلك شهادة ضمان صحي.
  • صورة من إقامة الزوجة، ولكن يشترط أن تكون الإقامة سارية غير منتهية الصلاحية، وإذا كان الزوج قائم يجب أيضاً إحضار صورة من إقامة الأبناء.

شاهد أيضًا: تجديد الاقامة في الكويت اونلاين

تجديد اقامة التحاق بعائل الكويت اون لاين

يبحث الجميع عن كيفية تجديد اقامة التحاق بعائل الكويت اون لاين، حيث يتم فرض الكثير من الغرامات والمخالفات على كل من تأخر في تجديد الإقامة، ويتم فعل ذلك إلكترونيا من خلال اتباع الخطوات الآتية:

تجديد اقامة التحاق بعائل الكويت اونلاين

  • أولا سنقوم بالذهاب إلى النظام الخاص بالتجديد من خلال موقع وزارة الداخلية “من هنا“، ثم نسجل الدخول على الموقع إذا كان لدينا حساب بالفعل، أو إنشاء حساب جديد.
  • بعد تسجيل الدخول سنجد جدول، وبه أيقونة باسم التجديد للعائل فنقوم بالضغط عليها، ويشترط التأكد من عدم وجود أي مانع يعيق ذلك، ثم نضغط على كلمة استمرار.
  • سنجد خانة فارغة مخصصة لكتابة رقم الهاتف، فنكتبه ولكن بشكل صحيح، ثم نقرأ جميع الشروط والأحكام جيداً قبل أن نضغط على زر موافق.
  • سنجد أيقونة لونها أزرق وهي أيقونة الاستمرار فننقر عليها، ثم نضع علامة بجوار جملة الموافقة على الاسم اللاتيني، وبعد ذلك نضغط على أيقونة الدفع والتجديد.
  • سنقوم باختيار طريقة الدفع المتاحة من الطرق التي ستعرض لنا، ثم ندخل رقم البطاقة ويلزم تحديد تاريخ انتهاء هذه البطاقة، ونكتب رقم المستخدم وأخيرا نقوم بالضغط على كلمة تجديد.

شاهد أيضًاكيفية الاستعلام الشخصي عن الإقامة الكويت

كيفية التسجيل في بوابة تجديد إقامة التابعين؟

للتسجيل في بوابة تجديد إقامة التابعين يجب اتباع التعليمات الآتية:

  • أولاً يتم تسجيل الدخول على البوابة الخاصة بتجديد الإقامة “من هنا” ، ثم نقوم بالضغط على إنشاء حساب جديد، ولاستكمال إنشاء الحساب يتم إدخال بعض البيانات مثل الرقم المدني والجنسية وغير ذلك من البيانات.
  • بعد الانتهاء من هذه الخطوة تقوم بالضغط على كلمة التالي، سيطلب الموقع إدخال رمز المستخدم فنقوم بكتابته بشكل صحيح، ثم ننشئ كلمة سر للحساب ونؤكدها.
  • ثم بعد ذلك نكتب عنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف في الخانات الفارغة المخصصة لذلك، ثم ندخل رقم المرجع، ومن الخطوات الأساسية هي أن نحدد تاريخ انتهاء الإقامة.
  • يلزم بعد ذلك أن نوافق على الإقرار ونكتب رمز الصورة وأخيرا نضغط على تسجيل ثم نكمل إنشاء الحساب، وبعدها يمكننا تجديد الإقامة للعائل بكل سهولة.
  • فهذه خطوات بسيطة علينا اتباعها ويجب الاهتمام بموضوع تجديد الإقامة حتى لا يتم التعرض للمخالفات والغرامات ودفع مبالغ كبيرة.

شاهد أيضًا: كيفية دفع غرامة تأخير تجديد الإقامة الكويت

رابط تجديد اقامة التحاق بعائل الكويت اونلاين

عملت وزارة الداخلية الكويتية ممثلة في هيئة شؤون الإقامة على تسهيل عملية تجديد الإقامات لكافة المقيمين بداخل دولة الكويت بدون الحاجة للذهاب إلى مقر الوزارة، حيث يمكن القيام بتلك الخدمة بشكل إلكتروني من خلال الموقع الرسمي “من هنا“، ثم يتم تعبئة بيانات التجديد المطلوبة بشكل دقيق.

ذكرنا في هذا المقال كيفية تجديد اقامة التحاق بعائل الكويت اون لاين، وعلمنا أنه يمكننا بعل ذلك بكل سهولة من المنزل منعاً للازدحام وتكدس المواطنين في مقرات ومكاتب الوزارة.