إن خدمة الاستعلام عن مخالفات الإقامة أبو ظبي من الخدمات الحديثة التي قامت الدولة بتوفيرها للمواطنين المقيمين في أبو ظبي، فيمكنهم الاستعلام عن جميع التفاصيل الخاصة بالمخالفات عن طريق العديد من الطرق سوف نتعرف عليها بالتفصيل في هذا المقال.

الاستعلام عن مخالفات الإقامة أبو ظبي

يتساءل الكثير من المواطنين عن كيفية الاستعلام عن مخالفات الإقامة أبو ظبي، ومن أكثر المخالفات التي تواجههم هي مخالفات الهوية.

  • إن امتلاك المواطن المقيم الهوية الإماراتية مهم جداً فهي الطريقة التي تثبت بأن هذا المواطن له الحق في البقاء في هذه الدولة، حيث أن الهوية تحتوي على جميع البيانات والمعلومات الخاصة بالمقيم في الدولة.
  • ويمكننا الاستعلام عن مخالفات الهوية إلكترونيا وتوفير الوقت والجهد وكذلك الحد من الازدحام وامتلاء المقرات بعدد كبير من المواطنين مما يؤدي إلى انتشار العدوى الفيروسية.
  • أولاً يقوم المواطن بالدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالشرطة الإماراتية “من هنا“، بعد تسجيل الدخول ستظهر الصفحة الرئيسية وبها العديد من الخدمات سوف نختار من بينهم الخدمات العامة.
  • بعد ذلك نقوم بالضغط على طريقة الاستعلام بالهوية، ثم نستعلم عن المخالفات، بعد ذلك نقوم بإدخال بعض البيانات مثل الرقم المسجل على الهوية، وكذلك نقوم بكتابة الكود، ثم نضغط على كلمة إرسال.
  • في حالة كان الشخص لديه أي مخالفات ستظهر جميع التفاصيل الخاصة بالمخالفات، أما إذا لم يكن للشخص مخالفات فسوف تظهر له جملة لا توجد غرامة.

الاستعلام عن تأشيرة زيارة أبو ظبي

يبحث الكثير من الأشخاص الذين تمكنوا من الحصول على تأشيرة للبقاء في دولة الإمارات عن مدة صلاحية هذه التأشيرة، ويمكن فعل ذلك إلكترونيا من خلال بعض المنصات.

  • هناك الكثير من المنصات التي وفرتها الدولة ومن خلالها يستطيع الأشخاص الاستعلام عن المخالفات، ومن مزايا هذه المنصات أنه يمكن الاستعلام عن طريقها سواء قمنا بإدخال رقم جواز السفر أم لم ندخله، ويمكن استخدام الخدمة من خلال الموقع الرسمي “من هنا“.
  • كذلك يمكننا من خلال هذه المنصات الاستعلام عن الميعاد الذي يجب تجديد الإقامة به، وعن موعد انتهاء صلاحية التأشيرة بشكل نهائي، وفي هذه الحالة يجب على الشخص مغادرة الدولة بأكملها نهائيا، وعدم العودة مرة أخرى.
  • ويمكن التعرف على المدة التي يمكن فيها الإقامة في الدولة ومتى تنتهي.
  • من أجل تمكن الشخص من الحصول على الإقامة يجب أن يخضع لكشف طبي، ومن خلال هذه المنصات يتمكن الشخص من معرفة نتيجة هذا الفحص، وإذا لم يتمكن من الحصول على الإقامة، فيمكنه أيضا من خلالها معرفة معيقات ذلك.

شاهد أيضًا: معلومات عن تطبيق سالك ابو ظبي 2022

الاستعلام عن التأشيرة من خلال رقم الجواز

إن من الأشياء الضرورية هي معرفة مخالفات الإقامة في أبو ظبي، حيث توجد الكثير من التأشيرات التي يحصل على الشخص، وهي مختلفة تماماً عن بعضها البعض، وللحصول على هذه التأشيرات يجب التأكد من عدم وجود أي مخالفات.

  • يجب التنويه أن الشخص حتى يستطيع العيش في الدولة بدون مخالفات يجب عليه أن يكون على دراية بمدة الإقامة وصلاحيتها ويمكن فعل ذلك إلكترونيا كما ذكرنا سابقاً.
  • ويتمكن الشخص من الاستعلام عن جميع الأمور عن طريق إدخال رقم الجواز الخاص به، ولكن ينبغي التأكد من صحة البيانات التي يقوم بإدخالها حتى يستطيع الحصول على المعلومات التي يريدها “من هنا

شاهد أيضًا: محكمة أبوظبي استعلام عن القضايا

ذكرنا في هذا المقال الاستعلام عن مخالفات الإقامة أبو ظبي، وعلمنا أن هذه الخدمة ضرورية ومهمة جداً، ويجب الاستعلام عن كل شيء يخص الإقامة حتى لا تحدث أي من المشاكل التي قد تعرضه لمغادرة الدولة بشكل نهائي دون العودة مرة أخرى.