الاستفسار عن تأشيرة زيارة إقامة دبي في الفترة الأخيرة أصبحت من اهتمامات دولة الإمارات توفير الكثير من الخدمات لمواطنيها، ومن هذه الخدمات إمكانية الاستفسار عن تأشيرة زيارة إقامة دبي إلكترونيا وذلك من خلال اتباع بعض التعليمات البسيطة جداً التي سوف نتعرف عليها في موضوعنا هذا.

الاستفسار عن تأشيرة زيارة إقامة دبي

هناك الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في الاستفسار عن تأشيرة زيارة إقامة دبي أثناء المدة التي يقضونها في دولة الإمارات العربية المتحدة ويمكن فعل ذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • أولا نقوم البحث عن الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالهيئة العامة الاتحادية للهوية والجنسية “من هنا“، ثم بعد ذلك ندخل على الصفحة الخاصة للاستعلام عن صلاحية الملف.
  • ثم نضغط على كلمة البحث وتتم عملية البحث عن طريق إدخال بعض المعلومات الخاصة بالملف، وبعد ذلك يجب أن يحدد الشخص نوع الإقامة الخاصة به، حينها سوف يتم عرض الكثير من المعلومات التي يرغب في الاستعلام عنها.

شاهد أيضًا: كيفية الاستعلام عن الهوية الإماراتية

الاستعلام عن معاملات الإدارة العامة من أجل الإقامة

هناك بعض المواقع الإلكترونية التي تمكن الشخص من الاستفسار عن تأشيرة زيارة الإقامة في دبي ويجب اتباع الخطوات الآتية:

  • أولا سنقوم بالبحث عن الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالإدارة العامة لشئون الأجانب “من هنا” وبعد ذلك نقوم بالضغط على الاستعلام عن المعاملات.
  • سوف تظهر لنا صفحة رئيسية تحتوي على الكثير من الخدمات المتاحة للعملاء، سنختار من بينهم خدمة معاملات الإقامة، سيطلب الموقع إدخال الرقم الخاص بالملف الذي يريد الشخص الاستعلام عنه، فيقوم بكتابته بشكل صحيح.
  • كما سيطلب الموقع إدخال الكثير من البيانات والمعلومات مثل اسم المستعلم بالكامل، وجنسه، بالإضافة إلى جنسيته والكثير من المعلومات الأخرى، ويجب أن نتأكد من صحة هذه المعلومات.
  • وأخيراً نقوم بالضغط على كلمة بحث، حينها سوف تظهر صفحة تحتوي على جميع المعلومات التي نرغب في الاستعلام عنها ومعرفتها.

شاهد أيضًا: نموذج تقديم طلب لديوان ولي العهد الامارات

ما هي المستندات المطلوبة من أجل الحصول على تأشيرة زيارة إقامة دبي؟

هناك بعض المستندات التي يجب تجهيزها وإحضارها من أجل التمكن من الحصول على تأشيرة زيارة إقامة دبي ومن هذه الأوراق:

  • صورة شخصية للمتقدم، ومن الشروط الأساسية أن تكون هذه الصورة ملونة، صورة من الجواز الخاص بالمتقدم، ويشترط أيضاً أن يكون الجواز ساري غير منتهي الصلاحية، فأقل مدة هي ثلاثة أشهر.
  • إحضار استمارة خاصة بطلب الحصول على تأشيرة ويمكن الحصول عليها من أحد مكاتب الطيران في دولة الإمارات، فهذه خطوة مهمة جدا حتى يستطيع الشخص من الحصول على التذكرة، وتقديم التذكرة ضمن الأوراق من الأمور التي يجب عدم الغفلة عنها.
  • وهناك بعض الأوراق والمستندات الأخرى التي يجب تقديمها من قبل المتقدم لطلب الحصول على الاستمارة، وذلك في حالة كان الشخص تابعا للعراق أو باكستان أو إيران.

كيفية الاستعلام عن صدور تأشيرة دبي؟

إن عملية الاستعلام عن صدور تأشيرة دبي أصبحت من العمليات السهلة جداً والتي يمكن فعلها إلكترونيا من المنزل وتفاصيل ذلك كالتالي:

  • سنقوم بالدخول على الموقع الإلكتروني حتى نتأكد من صحة جميع المعلومات والبيانات التي قمنا بإدخالها وتسجيلها “من هنا“.
  • كذلك نستطيع الدخول على هذا الموقع وإدخال بعض المعلومات وحينها سيعرض لنا موعد صدور التأشيرة وجميع المعلومات الخاصة بها التي نريد معرفتها والاستعلام عنها.

ذكرنا في هذا المقال الاستفسار عن تأشيرة زيارة إقامة دبي، فهناك الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في الذهاب إلى دبي كزيارة ويمكنهم الاستعلام عن كيفية ذلك والأوراق المطلوبة وجميع التفاصيل إلكترونيا من خلال الخطوات التي ذكرناها سابقا.