رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1443 نوفره لكم تزامنًا مع اقتراب شهر ذي الحجة ومع تصريحات وزارة الحج بالمملكة بخصوص مناسك الحج وشروطه وضوابط أداؤه هذا العام، إذ لا يمكن للجميع الحصول على تصاريح الحج سوى من يستوفي الشروط، تابع معنا طريقة حجز تصريح الحج وكيفية استخدام رابط الحج الالكتروني لحجاج الداخل.

المسار الإلكتروني لحجاج الداخل

لكل من يسأل عن رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1443 هو ذلك الرابط الذي يمكن الدخول عبره من أجل طلب تصريح الحج بشكل رسمي لحجاج الداخل في المملكة العربية السعودية وهم هؤلاء الذين يقيمون في السعودية أو المواطنين بها، ويجب أن يراعي الأفراد قبل الخوض في تفاصيل التقديم على حج ١٤٤٣ هجرية أن تكون كافة شروط الحج متطابقة معهم توفيرًا للوقت وعدم التأمل في الموافقة على التصريح بالرغم من عدم استيفاء الشروط.

شاهد أيضًاطريقة إصدار تصاريح دخول مكة عبر أبشر

شروط الحج بالسعودية لحجاج الداخل

هناك عدة مسائل يجب أن تتوفر بشكل كامل في الشخص الذي ينوي أداء حج هذا العام وبناء على استيفاء هذه الأمور في الشخص يمكنه التقدم من خلال رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1443 إذ أعلنت الوزارة المعنية بالحج والعمرة داخل السعودية ما يلي من شروط:

رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1443

  • شرط السن والذي يشير أنه لا يعطى التصريح لمن هم دون الثامنة عشر من العمر، ومن هم أكبر من عمر الخمسة وستين عام.
  • شرط سلامة الصحة وهو شامل الحلو من الأمراض المعدية ومن ضمنها فيروس كورونا، والخلو من الأمراض التي تعيق تمكن الحاج من أداء مناسك الحج حيث الحالات الصحية المتدهورة.
  • شرط اللقاح وهو المعني بالتأكد من أن الراغب في الحج قد حصل على كامل الجرعات الخاصة بفيروس كورونا والتي تضمن له الوقاية شبه الأكيدة من العدوى أثناء فترة الحج بالسعودية.

خطوات التسجيل في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1443

وفرنا لكم رابط التسجيل في حج الداخل لهذا العام كما سوف نوفر لكم كيفية استخدام هذا الرابط الإلكتروني من أجل التقديم على الحج والاستعلام على النتيجة والحصول عليها:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي للمسار الإلكتروني لحجاج الداخل “من هنا“.
  • اختيار خدمة الحج المتاحة، والقراءة المتمعنة لكل الضوابط التي تعلن عنها الوزارة بشكل رسمي عبر رابط التقديم على الحج والتي يجب التأكد من توفرها جميعًا في الراغب بالحج.
  • الموافقة كل تلك الضوابط من خلال وضع علامة صح في المربع الصغير والضغط على خانة موافق استعدادًا لاستقبال خطوات طلب الحج.
  • إدخال البيانات الأساسية الخاصة مثل الإسم بالكامل والعنوان التفصيلي والرقم القومي بالإضافة إلى وسائل التواصل الخاصة بالمتقدم والتي على شاكلة رقم الهاتف الذي يستخدم باستمرار وغير ذلك.
  • استيفاء كل خانات البيانات الظاهرة على الشاشة وأخيرًا الضغط على تأكيد من أجل التأكيد على طلب وحجز تصريح خاص بحج عام ١٤٤٣ لحجاج الداخل.
  • عند استيفاء الشروط يتم طباعة شاشة الحجز ومتابعة النتائج وفي حال توافق الضوابط مع المتقدم للحج يسدد الرسوم المعلن عنها، ويحصل على التصريح بشكل إلكتروني يمكن طباعته وتقديمه في الجهات المعنية.

رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1443

أتاحت وزارة الحج والعمرة، بداية من يوم الجمعة الموافق 4 ذو القعدة 1443هـ الموافق لـ 3 يونيو 2022م، والتسجيل متاح لمدة 9 أيام، التسجيل في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل للمواطنين والمقيمين بداخل المملكة العربية السعودية، من أجل أداء الفريضة، ويمكن التسجيل من خلال المسار الإلكتروني “من هنا“، ثم قم باتباع كافة التعليمات الموضحة بالأعلى من أجل التسجيل.

طرق التواصل مع وزارة الحج والعمرة

كما أتاحت وزارة الحج والعمرة، العديد من وسائل التواصل المختلفة لجميع المتواجدين بداخل المملكة العربية السعودية، كي يتم الرد على الاستفسارات وشكاوى المواطنين على مدار الوقت، حيث يمكن التواصل على الوسائل التالية:

  • رقم الهاتف: 80043044444 – 00966920002814.
  • الرمز البريدي: صندوق بريد رقم 2475 – الرمز البريدي 11183.

شاهد أيضًارابط التسجيل في الحج للمقيمين 1443

في النهاية يمكننا الإجماع على كون رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1443 هام للغاية من أجل حجز تصريح الحج والحصول عليه الكترونيًا بشكل سريع وبدون أي عقبات لحجاج الداخل من خلال متابعة المطلوب على المسار الإلكتروني ووضع البيانات المطلوبة بدقة في أماكنها الصحيحة ومتابعة النتائج.