متي صلاة عيد الاضحي في الدوادمي 1443 حيث يحل عيد الأضحى على المسلمين وعلى أهل المملكة العربية السعودية بعد قرابة أيام وساعات معدودة، ولهذا يتم الاستعداد له أتم الاستعداد، من خلال مظاهر الاحتفالات التي تتنوع بين المدن السعودية والأخرى، وكذلك ارتداء الملابس الجديدة وزيارة الأقارب والتنزه في الأماكن العامة والتوجه إلى التسوق في المتاجر الإلكترونية المتعددة لنشر سعادة العيد بين الجميع.

متي صلاة عيد الاضحي في الدوادمي 1443

يتسأل الكثير من الناس عن متي صلاة عيد الاضحي في الدوادمي 1443 وهو يكون يوم السبت القادم في تمام الساعة 5:40 صباحًا بتوقيت المملكة العربية السعودية، على أن تكون يوم وقفة عرفات هو يوم الجمعة، أعاده الله علينا وعلى المسلمين بالخير واليمن والبركات.

  • أعلنت المملكة العربية السعودية بوت رؤية هلال شهر ذي الحجة، والذي كان في يوم الأربعاء الموافق التاسع والعشرون من شهر يونيو الماضي.
  • كما أن هذا اليوم هو المتمم لشهر ذي القعدة، وبناء على رؤية هلال ذي الحجة في هذا التوقيت، فان السبت القادم هو الموافق العاشر من ذي الحجة وهو أول أيام عيد الأضحى المبارك 1443/ 2022.
  • حيث تستعد المدن والمحافظات السعودية وعلى رأسهم مدينة الدوادمي بالتجهيزات للاحتفال بالعيد السعيد أعاده الله على المسلمين بالخير.
  • ومن اهم مظاهر الاحتفال هو بيع الأضحية في المتاجر المخصصة لها، لتكون في متناول الجميع وبيعها أنما بالطرق التقليدية أو من خلال المواقع الإلكترونية وشرائها أون لاين.
  • بالإضافة إلى تهيئة المحلات التجارية والمطاعم والكافيهات في الشوارع والميادين، لفتح أبوابها أمام الزائرين للاحتفال بالعيد السعيد.

عيد الأضحى 2022 في الدوادمي

بعدم ما أعلنت المملكة العربية السعودية عن استطلاع هلال ذي الحجة، أعلنت أيضًا عن موعد صلاة العيد للمحافظات والمدن السعودية بشكل كامل، وهناك بعض العادات والتقاليد التي تتمسك بها مدينة الدوادمي احتفالا وابتهاجا لعيد الأضحى وهي كالتالي:

  • لخروج مكبرين مهللين للمساجد في فجر العاشر من ذي الحجة، ليتم أولا أداء صلاة الفجر في جماعة بالنسبة للرجال.
  • ثم الاستمرار في التكبيرات حتى شروق شمس أول أيام عيد الأضحى المبارك، حتى يقوم الأمام لأداء صلاة العيد والتي تعد من السنن الواجبة.
  • بعد الانتهاء منم الصلاة ينتشر المصلين في ارض الله، متوجهين إلى تفعيل سنة نبي الله ابراهيم عليه السلام، وهو ذبح الأضحية تقربًا لله عز وجل، راجين رحمته ومغفرته.
  • وبعدها يتم توزيع لحوم الأضحية كما امرنا الله عز وجل ورسوله الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، بان تقسم إلى ثلاثة أجزاء متساوية، الجزء الأول للفقراء والمساكين، الجزء الثاني للأهل والأقارب والأصدقاء، أما الجزء الثالث فيكون لأهل المضحي.

شاهد أيضًا: متي صلاة عيد الأضحي في المجمعة 1443

متي صلاة عيد الاضحي في الدوادمي 1443 وهو ما تعرفنا عليه، كما تعرفنا على اهم مظاهر العيد في مدن المملكة العربية السعودية وخاصة مدينة الدوادمي وما اهم العادات والتقاليد الخاصة بأهل المدينة.