الاستعلام عن رقم الضمان الاجتماعي المطور يبحث الكثير من الأشخاص والمواطنين في المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة عن كيفية الاستعلام عن رقم الضمان الاجتماعي المطور حيث يعد هذا الأمر من أكثر الأمور المهمة التي يبحث عنها كافة الأشخاص المتقدمين على برنامج الضمان الاجتماعي المطور ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على كافة المعلومات الخاصة بهذا الموضوع.

الاستعلام عن رقم الضمان الاجتماعي المطور 1444

تسعى وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية إلى توفير كافة الإمكانيات لكافة الأشخاص الذين يرغبون في التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور، وذلك كالتالي:

  • يمكن للشخص الذي يرغب في التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي الجديد تقديم طلب لإنشاء حساب جديد خاص به بشكل إلكتروني وذلك من خلال الموقع الرسمي التابع للوزارة “من هنا“.
  • ولكن يشترط في الشخص المتقدم أن ينطبق عليه كافة شروط الاستحقاق والمعايير الخاصة بالتسجيل في منصة الدعم الإلكترونية والإعانات الاجتماعية.
  • ثم يتم الدخول إلى الواجهة الرئيسية الخاصة بالبرنامج لتعبئة الملف الموحد وكتابة المعلومات والبيانات الشخصية وباقي المعلومات الأخرى.
  • ولكن يجب الانتباه أن يتم كتابة المعلومات بشكل صحيح ودقيق لتجنب الاستعباد والرفض في الضمان الاجتماعي.
  • وينبغي على المتقدم أن يكون على علم ودراية تامة بأن البيانات التي يتم تسجيلها تكون ثابتة لا يمكن تغييرها أو تعديلها مثل الاسم وتاريخ الميلاد والهوية.
  • حيث يتم عرض هذه البيانات من قبل الجهات المخصصة لذلك ويمكن تغييرها وتعديلها على حسب حالة الشخص المتقدم.
  • وبعد الانتهاء من مرحلة التقديم واستكمال تعبئة الملف والبيانات بشكل كامل يتم الانتظار لمدة تصل إلى حوالي 25 يوم، حيث يتم دراسة الطلب خلال هذه الفترة والتحقق والتدقيق منه.
  • وفور الإعلان عن النتائج الأهلية والاستحقاقات بشكل رسمي يتم إخبار الشخص المتقدم عن طريق إرسال رسالة نصية.
  • كما يمكن للمتقدم معرفة نتائج القبول في الضمان الاجتماعي عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة الضمان الاجتماعي حيث يتم كتابة رقم الهوية الخاص بالشخص وكلمة السر.

كيفية التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور؟

بعد أن تعرفنا على طريقة الاستعلام عن رقم الضمان الاجتماعي المطور، سوف نتطرق بالحديث عن أهم خطوات التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور كالتالي:

الاستعلام عن رقم الضمان الاجتماعي المطور

  • قامت وزارة الضمان الاجتماعي والموارد البشرية بنقل كافة الخدمات المتاحة الخاصة ببرنامج الضمان الاجتماعي إلى منصة الدعم الإلكتروني وذلك للتيسير على جميع الأشخاص الذين يرغبون الاستفادة من هذا البرنامج المطور “من هنا“.
  • حيث يتم الضغط على كلمة تسجيل جديد والتي توجد في الصفحة الرئيسية للمنصة لكي يتم إنشاء حساب جديد يستطيع الشخص من خلاله التقديم على نظام الضمان الاجتماعي المطور.
  • كتابة كافة البيانات والمعلومات في الخانات المخصصة لذلك مثل الهوية ورقم الهاتف وتاريخ الميلاد بالهجري، ثم إنشاء كلمة سر، وتأكيدها في المربع التالي.
  • يتم إدخال رمز التحقق الذي يكون مرفق بالصورة التي سوف تظهر أمام المتقدم، ثم النقر على كلمة تسجيل الدخول وإدخال كلمة التحقق التي يتم إرسالها على الهاتف المحمول، وبذلك يكون الشخص قام بإنشاء حساب جديد بنجاح.
  • بعد ذلك يقوم المتقدم بتسجيل الدخول عبر منصة الضمان الاجتماعي المطور عن طريق كتابة الهوية وكلمة السر، لكي يتم تحويل الشخص إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بحسابه على منصة الدعم.
  • ثم يتم كتابة كافة البيانات والمعلومات المطلوبة منه بدقة، وبعد الانتهاء من هذه الخطوة يقوم المتقدم بالإجابة على جميع الاسئلة المعروضة وإضافة رقم الحساب المصرفي الخاص به ثم النقر على كلمة حفظ، وبذلك يكون المتقدم قام بإتمام عملية التسجيل في النظام الاجتماعي بنجاح.

شاهد أيضًا: الاستعلام عن حالة تحديث الضمان الاجتماعي 1444

الأوراق اللازمة للتقديم في نظام الضمان الاجتماعي الجديد

يوجد بعض المستندات والأوراق التي يجب توافرها لدى المتقدم لكي يتم الحصول على مزايا الضمان الاجتماعي الجديد في المملكة العربية السعودية وهي كالتالي:

  • نسخة طبق الأصل من الهوية الوطنية الخاصة بالشخص المتقدم.
  • بيان تفصيل لتوضيح الدخل الشهري للمتقدم، مع إثبات الحالة الاجتماعية للمتقدم، وأيضا رقم الحساب البنكي الخاص به.

شاهد أيضًا: استعلام عن حالة الضمان المطور بالسجل المدني 1444

رابط الاستعلام عن رقم الضمان الاجتماعي المطور 1444

عملت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، على إتاحة الاستعلام عن رقم الضمان الاجتماعي المطور، من خلال الموقع الرسمي للضمان “من هنا“، حيث يجب على المستفيدين التعرف على رقم الضمان، من أجل استخدامه في كافة تعاملات الضمان في المملكة العربية السعودية.

وبذلك نكون قد تحدثنا عن كيفية الاستعلام عن رقم الضمان الاجتماعي المطور، كما تعرفنا على خطوات التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي المتطور، حيث يمكن للشخص القيام بذلك بشكل إلكتروني دون التوجه إلى جهة حكومية ونرجو أن ينال المقال اعجابكم.