النفاذ الوطني حساب المواطن تغيير رقم الجوال هي من الخدمات الهامة التي يوفرها البرنامج، حيث يوجد منا من يضطر إلى تغيير رقم هاتفة سواء بسبب فقدانه لتليفونه والخط أو لأسباب أخري كثيرة مما يجعل من الضروري معرفة كيف اغير رقم الجوال في حساب المواطن، ومن خلال موقع مقالة كوم، سنتحدث عن كيفية تغيير رقم الجوال في حساب المواطن.

النفاذ الوطني حساب المواطن تغيير رقم الجوال

تحرص الدولة على تسهيل كل ما يحتاجه المواطن، مما جعلها تقوم بإتاحة كيف اغير رقم الجوال في حساب المواطن عن طريق الموقع الإلكتروني الذي يخص البرنامج الذي يعمل على دعم كلا من الفقراء والمحتاجين، ولكي يستطيع المواطن الحصول على الدعم الكامل دون أي تقصير يحدث، يجب التأكد من البيانات المسجلة في البرنامج، ويمكن تغيير رقم الجوال في حساب المواطن، من خلال اتباع التالي:

النفاذ الوطني حساب المواطن تغيير رقم الجوال

  • الدخول إلى موقع حساب المواطن الرسمي: “من هنا“.
  • وبعدها يقوم بتسجيل الدخول من خلال كتابة بيانات تسجيل الدخول كالاسم ورقم الهوية وكلمة المرور ورمز التحقق المتغير.
  • ثم بعد ذلك يتم الضغط على الأيقونة التي بها كلمة حسابي.
  • إلى جانب الخطوات السابقة يتم اختيار الأيقونة الخاصة بتغيير رقم الجوال.
  • وقد يتطلب منك الأمر الدخول على النافذة الخاصة بإدخال كل ما يخصك من بيانات مسجلة على الموقع مثل رقم الهوية مع كتابة التاريخ الخاص بانتهائها، مع تاريخ الميلاد الهجري، بالإضافة إلى إضافة رقم هاتفك الجديد.
  • بعد الانتهاء يتم مراجعة كل ما قمت بإدخاله من بيانات مع الضغط على كلمة تغيير التي ستجدها متواجدة بالصفحة من الأسفل.

شاهد أيضًأ: حل مشكلة غير مؤهل في حساب المواطن بسبب سجل تجاري

استرجاع كلمة السر في حساب المواطن

إذا كان المواطن يريد أن يقوم بتغيير رقم هاتفة ولكن تواجهه مشكلة أنه لم يتذكر كلمة المرور الخاصة به على الموقع، فقد يمكن استرجاع كلمة السر في حساب المواطن، عن طريق الآتي:

  • الدخول إلى موقع حساب المواطن الرسمي: “من هنا“.
  • وبعدها يتم اختيار الأيقونة التي بها نسيت كلمة المرور.
  • ثم بعد ذلك يتم الانتقال إلى النافذة الخاصة باستعادة كلمة المرور القديمة.
  • أدخل كل ما يطلبه الموقع من بيانات المستخدم التي تشمل كلا من رقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الجوال القديم.
  • ثم اضغط على إرسال، وعنده ستصل إليك رسالة على جوالك بها الرقم السري الجديد الخاص بك.
  • وبعد كل هذه الخطوات تستطيع الدخول إلى حسابك مرة أخري والقيام بتغيير رقم هاتفك القديم واستبداله بالرقم الجديد.

شاهد أيضًا: متى يتم اضافة المولود في حساب المواطن

طريقة صياغة رقم الجوال في حساب المواطن

في جميع الخدمات التي توجد بداخل المملكة العربية السعودية يتطلب القيام بإدخال رقم الجوال مصاحبا للرقم الدولي الذي يخص المملكة في بدايته.

  • أما عند القيام بكتابة رقم الجوال في حساب المواطن فإنه لا يحتاج إلى الرقم الدولي الخاص بالمملكة، وإنما قد تتم كتابته بالصيغة العادية له، ويكون في بدايته 05، مع القيام بإدخال الرقم من اليسار إلى اليمين.
  • فإذا قمت بإتباع ما سبق من خطوات أو طريقة كتابة رقم الجوال ستكون طريقة تسجيلك على حساب المواطن صحيحة ولا يوجد بها أي أخطاء.

ملحوظة: قد يقوم حساب مواطن بالعمل دائما على القيام بمراجعة جميع البيانات الخاصة بالمواطن بشكل مستمر، وذلك لكي يتم القيام بصرف أي مبالغ مستحقة للمواطن، وذلك يكون حسب البيانات التي يتم التحقق منها في كل مرة.

رابط النفاذ الوطني حساب المواطن تغيير رقم الجوال

عمل برنامج حساب المواطن، على تسهيل عملية تغيير رقم الجوال المسجل في حساب المواطن، من خلال الموقع الرسمي لحساب المواطن “من هنا“، حيث يجب على المواطن اتباع كافة التعليمات الموضحة بالأعلى من أجل العمل على تغيير رقم الجوال المسجل في البرنامج بشكل سهل ومبسط من أجل تحديث البيانات ومتابعة كافة التحديثات والأخبار الخاصة بالبرنامج.

وإلى هنا ننتهي من عرض كل ما يخص كيف اغير رقم الجوال في حساب المواطن، وقد يجب عليك عند قيامك بالتسجيل في أول مرة أن تقوم بتسجيل الرقم السري لديك والاحتفاظ به حتى تستطيع الدخول على الموقع بسهولة كلما تريد، دون الاحتياج لإعادته لتغير شيء أو الحصول على خدمة معينه.