استعلام عن معاملة وزارة الموارد البشرية برقم الهوية هي من الخدمات الإلكترونية التي وفرتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من أجل الاستعلام عن معاملاتها برقم الهوية، والتي تتم بشكل إلكتروني من خلال الموقع الرسمي للوزارة، وجاءت تلك الخطوة حرصا على التيسير على المواطنين، حيث يمكن تتبع حالة المعاملات التي تم تقديمها إلى وزارة العمل، ولذلك من خلال موقع مقالة كوم، سنتحدث بشكل تفصيلي عن كيفية الاستعلام عن معاملة في وزارة الموارد البشرية.

الخدمات الأخرى التي تتيحها وزارة الموارد البشرية

  • تتيح وزارة الموارد البشرية خدمات أخرى عديدة منها الاستعلام عن الضمان الاجتماعي، حيث يمكن معرفة أسماء من يستحقون الدعم، وكذلك يمكن معرفة مواعيد صرف الدعم.
  • من الخدمات التي تهم الشركات ورواد الأعمال هي خدمة الاستعلام عن الوافد، فقد أتاحت وزارة الموارد البشرية هذه الخدمة إلكترونيا، لتتمكن الشركات من الاستعلام عن العمالة التي تقوم بجلبها من خارج المملكة.
  • يمكن لأصحاب الشركات أن يقوموا بتوثيق عقود العمل الخاصة بالموظفين عن طريق خدمة توثيق عقد العمل عن بعد، والتي تتيحها وزارة الموارد البشرية من خلال “من هنا“.
  • استخدام رقم الهوية للاستعلام عن الدعم أصبح متوفرا الآن عبر الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الموارد البشرية، كما تم إنشاء منصة إلكترونية خاصة بصندوق التنمية الاجتماعية.
  • يمكن للشركات وأصحاب الأعمال أن يقوموا باستعراض أو تحديث بيانات العمال، فيقوم صاحب العمل بإدخال رقم الهوية الخاص بالعامل لتظهر بياناته، وفي حالة الرغبة في تحديث البيانات يتم ذلك بالتنسيق مع وزارة الداخلية.
  • تتيح وزارة الموارد البشرية خدمة اعتماد اللوائح إلكترونيا، حيث تقوم كل شركة بعرض اللوائح الخاصة بها على الوزارة، لتقوم الوزارة باعتماد تلك اللوائح في حال كانت اللوائح تتفق مع قانون العمل.
  • هناك خدمة استحدثتها وزارة الموارد البشرية تتيح من خلالها للموظفين أن يقوموا بحساب مكافأة نهاية الخدمة، وذلك إذا انتهى عقد العمل بين الموظف والشركة، سواء كان هذا العقد محددا بمدة معينة أو غير محدد المدة.

شاهد أيضًا: نقل خدمات وافد برقم الحدود 1444

استعلام عن معاملة وزارة الموارد البشرية برقم الهوية

إن الاستعلام عن معاملات وزارة الموارد البشرية 1444، تتم من خلال اتباع التالي:

استعلام عن معاملة وزارة الموارد البشرية برقم الهوية

  • يمكن للمستخدمين الاستعلام عن معاملة وزارة الموارد البشرية عن طريق خدمة الاستعلام عن الاتصالات الإدارية، وهي إحدى الخدمات التي تتيحها الوزارة عبر “من هنا“.
  • يقوم المستخدم بالنقر على زر الدخول إلى الخدمة، وبعد ذلك يقوم المستخدم بإدخال رقم هويته، وبقية البيانات التي قد يطلبها الموقع مثل رقم القيد الخاص بالمعاملة والسنة التي تمت خلالها هذه المعاملة.
  • قبل أن ينقر المستخدم على زر عرض، يقوم بإدخال رمز التحقق، لتظهر إليه كافة المعاملات الخاصة به.

شاهد أيضًا: استعلام عن دعم الموارد البشرية برقم الهوية 1443

رقم الاستعلام عن معاملة وزارة الموارد البشرية الموحد المجاني

نظرا لمواجهة المستخدمين لبعض المشكلات والصعوبات للاستعلام عبر الإنترنت، قامت وزارة الموارد البشرية بتخصيص رقم مجاني يستطيع من خلاله العملاء أن يتواصلوا مع الوزارة.

  • يتم التواصل مع الوزارة عبر الرقم 920020301، ففي حال تعذر على المستخدم إيجاد المعلومات الخاصة بمعاملاته يمكنه استخدام هذا الرقم ليقوم بإتمام الخدمة التي يريدها بدقة كبيرة.
  • يمكن التواصل مع وزارة العمل عبر الخط الساخن 19911، فمن خلال هذا الرقم يمكن للمستخدم أن يجد جميع الإجابات عن استفساراته، وكذلك يمكنه أن يقدم شكوى أو يتقدم ببعض المقترحات لتحسين خدمات الوزارة.

شاهد أيضًااستعلام عن تغيب وافد برقم الإقامة أو برقم الجواز

رابط استعلام عن معاملة وزارة الموارد البشرية برقم الهوية

عملت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، على تسهيل عملية الاستعلام عن معاملات وزارة الموارد البشرية، والتي تتم من خلال رقم الهوية أو من خلال رقم الإقامة المسجل في وزارة الموارد البشرية، لذا يمكن الاستعلام عن معاملة في الوزارة من خلال الموقع الرسمي للوزارة “من هنا“، ثم يجب اتباع كافة التعليمات والخطوات الموضحة بالأعلى من أجل إجراء الاستعلام بشكل دقيق والحصول على تفاصيل المعاملة.

 وبهذا القدر نكون قد تعرفنا على خطوات الاستعلام عن معاملة وزارة الموارد البشرية برقم الهوية، كما قمنا بذكر الرقم المجاني للتواصل مع الوزارة، وذكرنا سبل التواصل مع وزارة الداخلية، قبل أن نذكر الخدمات المتعددة التي تقدمها الوزارة.