رقم الضمان الاجتماعي واتساب تسعى وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية في المملكة العربية السعودية إلى توفير كافة الطرق والوسائل التي تساعد الأشخاص في التواصل مع خدمة الدعم الفني للوزارة أو مع أحد ممثلي خدمة العملاء حيث وفرت الكثير من التطبيقات التي تسهل على المواطنين عملية التواصل، كما أعلنت الوزارة عن رقم الضمان الاجتماعي واتس اب لتقديم المقترحات والشكاوى وهذا سنتحدث عنه في موقع مقالة كوم بشكل مفصل.

 رقم الضمان الاجتماعي واتساب

يوجد العديد من الطرق والوسائل التي أتاحتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتسهيل عملية التواصل معها ومن أهم هذه الطرق ما يلي:

  • يمكن للشخص التواصل مع وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية عن طريق رقم الضمان الاجتماعي الموحد وهو 19911، حيث يتم استقبال المكالمات بشكل يومي طوال أيام الأسبوع من السبت حتى يوم الخميس وذلك من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة 8 مساء.
  • كما يمكن التواصل أيضا من خلال الصفحة الرسمية الخاصة بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، حيث يتم الدخول على الصفحة مباشرة من خلال هذا الرابط “من هنا“.
  • بالإضافة إلى ذلك أتاحت الوزارة أيضا خاصية استقبال الرسائل البريدية عبر الرقم البريدي الخاص بوزارة العمل وهو 1157، كما يتم استقبال الشكاوى والمقترحات عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة العمل على توتير.
  • وحرصا من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على توفير سبل الراحة للمواطنين قامت بتقديم خدمة صوتك مسموع، والتي يمكن للمواطن من خلال هذه الخدمة تقديم كافة المقترحات والشكاوى الخاصة بأعمال الوزارة وخدماتها المتنوعة.
  • ولقد تحديد المدة الزمنية التي يتم فيها الرد على الطلبات والمقترحات والشكاوى المقدمة والتي تقدر بحوالي 5 أيام، ويمكن الدخول على هذه الخدمة مباشرة من خلال النقر على هذا الرابط “من هنا“.

شاهد أيضًا: رقم خدمة العملاء الضمان الاجتماعي الجديد 1444

كيفية الاستعلام عن رقم الضمان الاجتماعي المجاني؟

  • يتم الاستعلام عن الرقم المجاني للضمان الاجتماعي عن طريق الاتصال على رقم الهاتف الموحد وهو 80012227777 ثم النقر على رقم 1 واتباع كافة التعليمات الصوتية للتعرف على رقم الضمان الاجتماعي.
  • كما يمكن معرفة رقم الضمان الاجتماعي بشكل إلكتروني وذلك من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الضمان الاجتماعي وللدخول على الموقع الرسمي يتم الضغط على هذا الرابط هنا.
  • يتم اختيار الخدمات الإلكترونية والتي توجد في الصفحة الرئيسية للموقع، سوف تظهر للشخص نافذة جديدة تحتوي على بعض البيانات في هذه الحالة يجب تعبئة هذه البيانات بشكل صحيح ودقيق مثل رقم الهوية ورقم الهاتف الجوال ورمز التحقق والبريد الإلكتروني الخاص بالشخص، ثم الضغط على كلمة إرسال.
  • في غضون ثواني يتم إرسال رسالة على البريد الإلكتروني الذي تم إضافته تحتوي على كود التفعيل، يتم إدخال الرمز في الخانة المخصصة لذلك.
  • بعد ذلك يتم فتح صفحة أخرى تشتمل على كافة البيانات الخاصة بالمستعلم والاسم بالكامل ورقم الضمان الاجتماعي الخاص به.

شاهد أيضًا: رابط حاسبة الضمان الاجتماعي المطور 1444

استعلام عن مقطوعة الضمان الاجتماعي

يمكن للمواطنين تقديم طلب للحصول على المساعدات المقطوعة التي تقدمها المملكة العربية السعودية للأشخاص أصحاب الدخول الضعيفة للاستعلام عن مقطوعة الضمان الاجتماعي.

  • حيث يتم الدخول على هذه الخدمة من خلال الموقع الرسمي لوزارة العمل أو عن طريق هذا الرابط “من هنا“.
  • ثم يقوم المواطن بإدخال رقم السجل المدني الخاص به، ورمز التحقق، والنقر على كلمة عرض.
  • يتم الانتظار بضع ثواني حتى يتم عرض كافة المعلومات الخاصة بالمساعدات المقطوعة وموعد صرفها.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن رقم الضمان الاجتماعي واتساب، حيث تسعى وزارة العمل والتنمية البشرية على توفير كافة الخدمات للمواطنين وكافة الوسائل التي تساعدهم على التواصل معهم بكل سهولة وبدون أي تعقيدات.