افضل مسلسلات نتفليكس كوري 2023 قد انتشرت بشكل مكثف والتي تمثلت ذروة انطلاقتها بمسلسل Squid Game أو ما يعرف بلعبة الحبار، مما فتح الباب على مصراعيه أمام تلك النوعية من الدراما المشوقة والقوية فتبوأت مكانتها على صعيد المنصات العالمية مثل نتفليكس وغيرها، في هذا المقال نتحدث عن ذلك.

افضل مسلسلات نتفليكس كوري 2023

تفردت تلك النوعية من الدراما الكورية بجودة الإنتاج وجودة أهداف المحتوى، مما جعلها تبتعد عن المسخ والتقليد الأعمى من خلال أفكار جديدة ومستحدثة، ومن بين تلك المسلسلات الرائعة:

مسلسل صيفنا الحبيب

وهو من أفضل مسلسلات نتفليكس كوري، والتي استحوذت على نسب مشاهدة مرتفعة بالأوساط العربية والأجنبية على حد سواء، وبشكل مقتضب نبرز أهم محطات هيا المسلسل:

مسلسل صيفنا الحبيب

  • حيث عرض الجزء الثاني من هذا المسلسل بصدر شهر يناير من العام ٢٠٢٢.
  • تدور أحداث المسلسل حول فتاة اسمها “شي واو وانج” وفتي اسمه “كيم دي مي” وهما كوريان تنشأ بينها كيمياء حب بعد أن قادتهما الظروف نحو افتعال مشاكل ضد بعضهما البعض.
  • وبعد مرور عشر سنوات يرى كلا منهما المقاطع المصورة التي كان يدعيان فيها كرههما لبعضهما، ولكنهم في حقيقة الأمر يكتشفان أنهما يحبان بعضهما كثيرا، فيبدأن تصوير تلك المقاطع من جديد ليجتمعا سويا.
  • يقع هذا المسلسل ب ١٦ حلقة، كل حلقة منها تحمل اسم فيلم عالمي، كما أن نهاية كل حلقة حملت طابعا شديد التميز يجعلها عالقة في الأذهان دائما.

مسلسل كلنا موتى

من افضل مسلسلات نتفليكس كوري الأكثر تشويقا من خلال إحداث درامية ملتهبة، على هذا المضمار:

مسلسل كلنا موتى

  • عرض هذا المسلسل بداية عام 2022 بشهر يناير الماضي، محتلا صدارة المشاهدة على تلك المنصة بعدد ١٢ حلقة متتالية، امتدت كلا منها إلى أكثر من نصف ساعة.
  • تدور أحداث هذا المسلسل حول نظرية البقاء على الحياة، من خلال محاولات شباب كوريين لمواجهة تداعيات زحف فيروس الزومبي.
  • حيث ظهر العسكريين بهذا المسلسل بدور مخيب تجاه محاربة هذا الفيروس، مما سلط الضوء على الدور المجتمعي للشعب الكوري وبوجه خاص الشباب والفتيات.
  • ومن بين أكثر الفنانين شدا للانتباه وفقا لرأى النقاد، هو يو إن سو والذي قام بدور شرير مختل عقليا، فكان أداؤه باهر حقا، بالإضافة إلى الممثل شيونج سانج.

شاهد ايضًا: افضل افلام نتفليكس رومانسي 2023

مسلسل قضاء الأحداث

من المسلسلات الأكثر إثارة على الإطلاق حيث نال شهرة واسعة للغاية، بسبب مناقشته لوقائع حقيقية بالفعل على يد مراهقين، ويمكننا تفصيل أبعاد هذا المسلسل على النحو التالي:

مسلسل قضاء الأحداث

  • حيث يروي المسلسل قيام أباء أطفال مراهقين بدور غاية في السلبية، من خلال عدم معاقبتهم نفسيا عقب ارتكابهم لوقائع جنائية.
  • فمن بين تلك القضايا التي وقعت بالمسلسل اعتداء جنسي جماعي على طفلة صغيرة بمدرسة ابتدائية ومقتل رياضي، إلى جانب قضية مقتل طفلة على يد صغار.
  • عرض هذا المسلسل على منصة نتفليكس بشهر فبراير عام 2022، وهو يتكون من عشر حلقات استطاع المخرج أن يبلور وجهة نظره بين مضامين القانون ضد الاعتداءات والدور الإلزامي للآباء لدحض تلك السلوكيات المشينة منذ نعومة أظفارهم.

مسلسل نادي الأمهات الخضراء

من افضل مسلسلات نتفليكس كوري 2022، والذي عرض خلال شهري إبريل ومايو من العام الجاري، ويدور حول عدة أحداث مثيرة نستطيع تفصيلها بعدة نقاط:

مسلسل نادي الأمهات الخضراء

  • يبرز نادي الأمهات الخضراء ضغوطات الولاية التعليمية التي تعاني منها النساء تجاه اولادهن بالمرحلة الابتدائية، مما يجعلهم ينقلون تلك الضغوطات إلى أطفالهن من خلال رغبتهن بإحداث طفرة بمستواهم الفكري عبر بعض الاكاديميات.
  • بداخل تلك الاكاديميات يتعرض هؤلاء الأطفال لاختبارات قاسية للغاية، حيث يطلق على تلك الكيانات دورة إعداد الموهوبين، ولكن في نهاية المطاف ينتهي الأمر بشكل مأساوي، حيث يتحولون إلى مختلين عقليين ومرضى نفسيين.
  • يتكون هذا المسلسل من ستة عشر حلقة، تناول الكاتب كافة الجوانب التي تثري أذهان الكوريين نحو تخفيف الضغط على صغارهم فيما يتعلق بدارستهم، وترك المجال لهم للترفيه عن أنفسهم بالطريقة التي يحبونها.

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي عنونه باسم أفضل مسلسلات نتفليكس كوري 2022، والذي تضمن الجوانب الدرامية بتلك الاعمال الفنية وعلاقاتها بالواقع الكوري.