إضافة شخص على بطاقة التموين الكويت تعد هذه الخدمة من أكثر الأشياء المهمة والضرورية للكثير من المواطنين والأشخاص المقيمين في دولة الكويت، حيث تسعى وزارة التجارة والصناعة الكويتية إلى توفير هذه الخدمة لجميع الأشخاص على أرضها سواء كانوا مواطنين أو وافدين، كما تحرص الوزارة على توفير العديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى من أجل التسهيل على الأشخاص ومساعدتهم في إنهاء جميع معاملتهم بشكل مباشر من خلال شبكة الإنترنت.

موقع وزارة التجارة والصناعة بالكويت

  • موقع وزارة التجارة والصناعة الكويتية هو عبارة عن منصة إلكترونية راسمة خاصة بوزارة التجارة في دولة الكويت ولقد تم تدشين هذا الموقع من قبل الهيئات والجهات المسؤولة بالدولة.
  • وذلك من أجل طرح العديد من الخدمات بشكل إلكتروني لكافة الأشخاص ومن أهم هذه الخدمات خدمة الكشف عن صلاحية البطاقة التموينية، خدمة الأفراد المضافين بالبطاقة، خدمة سجل الفواتير السابقة بالإضافة إلى خدمة تجديد البطاقة التموينية وعرض جميع المنتجات والسلع الغذائية المضافة في البطاقة.

السلع التموينية بالكويت

بعد أن عرضنا لكم خطوات إضافة شخص على بطاقة التموين الكويت فإن البطاقة التموينية تحتوي على العديد من السلع والأصناف المختلفة والتي من أهمها ما يلي:

  • جبن كرافت كاسات بحجم يصل إلى حوالي 480 جرام، وجبن كاسات بوك 500 جرام، وجبن كاسات المراعي 200 جرام.
  • بالإضافة إلى أصناف متعددة من اللحوم مثل لحم غنم مفروم 450 جرام ولحم بقري أمريكانا ولحم بقري مفروم خزان بأحجام مختلفة.
  • هذه الأصناف التي تم إضافتها على البطاقة التموينية بأسعار مخفضة وفي متناول جميع الأشخاص سواء من المواطنين أو المقيمين بدولة الكويت.

شاهد أيضًا: رقم السفارة المصرية بالكويت السلام

كيفية إضافة شخص على بطاقة التموين الكويت

أعلنت وزارة التجارة والصناعة بدولة الكويت في بيان رسمي لها عن إمكانية قيام المواطنين بإضافة ذويهم وأشخاص جديدة على بطاقة التموين، كما أوضحت الوزارة كيفية تتم عملية إضافة شخص على بطاقة التموين الكويت وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

إضافة شخص على بطاقة التموين الكويتكم حصة الفرد من التموين الكويت؟

  • الدخول على الموقع الرسمي الخاص بوزارة التجارة والصناعة الكويتية وذلك من خلال النقر على هذا الرابط “moci.gov.kw“.
  • الضغط على كلمة إنشاء حساب فرد جديد، وثم الدخول إلى قسم التموين، سوف يظهر للشخص عدة خيارات يتم اختيار البطاقات التموينية.
  • ثم النقر على كلمة طلب الإضافة، عندئذ يتم فتح نافذة جديدة تحتوي على مجموعة من المعلومات والبيانات المطلوب إدخالها وإضافتها.
  • يتم إدخال كافة البيانات والمعلومات المطلوبة في الخانات المخصصة لذلك ولكن يجب مراعاة الدقة وأن تكون جميع البيانات التي إدخالها صحيحة تامة وخالية من الأخطاء.
  • بعد ذلك يتم رفع الأوراق والمستندات اللازمة والتي غالبا ما تكون صورة طبق الأصل من البطاقة المدنية للمضافين.
  • قم باستكمال الخطوات السابق ذكرها يتم مراجعة ما تم إدخاله من بيانات ثم الضغط على كلمة تقديم الطلب.
  • وعقب الانتهاء من ذلك يتم دراسة الطلب المقدم من قبل وزارة التجارة والصناعة الكويتية والرد على صاحب الطلب المقدم وإعلامه بالنتيجة سواء كانت بقبول الطلب أو بالرفض.
  • وإذا تم رفض الطلب تقوم الوزارة بتوضيح سبب الرفض وذلك لكي يقوم الشخص بتعديل وتغيره وتقديم الطلب مرة أخرى من جديد.

شاهد أيضًا: رقم مستشفى العرف الكويت

رابط إضافة شخص على بطاقة التموين الكويت

عملت وزارة التجارة والصناعة في دولة الكويت، على تسهيل عملية إضافة الأشخاص في بطاقة التموين المخصصة لجميع الأشخاص في دولة الكويت، حيث يمكن العمل على إضافة شخص على بطاقة التموين من خلال الموقع الرسمي “moci.gov.kw“، حيث يجب على كافة الأشخاص إتباع جميع التعليمات الموضحة بالأعلى من أجل إضافة الأشخاص في البطاقة التموينية بشكل صحيح وبدون أي أخطاء نهائيًا.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تطرقنا فيه بالحديث عن كيفية إضافة شخص على بطاقة التموين الكويت، كما تحدثنا عن أهم الخدمات التي توفرها المنصة الخاصة بوزارة التجارة والصناعة الكويتية، وأصناف السلع التي توفرها الدولة للمواطنين والمقيمين على أرضها بالبطاقة التموينية ونتمنى أن ينال المقال إعجابكم ولا تنسوا ترك تعليقاتكم وآرائكم أسفل المقال للحصول على مزيد من التفاصيل والمعلومات.