الاستعلام عن وافد برقم الحدود الجوازات يتساءل الكثير من الأشخاص والمواطنين داخل المملكة العربية السعودية عن استعلام عن إصدار إقامة برقم الحدود بدون أبشر، حيث تعد هذه الخدمة من الخدمات الإلكترونية التي أتاحتها هيئة الجوازات في السعودية تسهيلا على مواطنيها ومن خلال موقع مقالة كوم، سوف نتحدث في هذا المقال سوف نتعرف سويا على كيفية استخدام هذه الخدمة في الاستعلام عن موعد إصدار الإقامة تابعونا.

شروط الاستعلام عن وافد برقم الحدود الجوازات

لقد وضعت وزارة التنمية البشرية في السعودية العديد من الشروط التي لا بد من توافرها في الشخص الذي يرغب في إصدار الإقامة ومن أهم هذه الشروط ما يلي:

  • لا يمكن للشخص المستعلم استخدام خاصية الاستعلام عن إصدار إقامة إلا بعد مرور حوالي 3 شهور من وقت تواجده وإقامته في المملكة العربية السعودية.
  • كما يمكن إجراء خدمة الاستعلام للشخص الوافد الذي تم إصدار إقامته في وقت سابق.
  • أتاحت الوزارة هذه الخدمة لجميع أنواع المؤسسات وكافة منشآت المملكة وذلك وفقا لشروط وأحكام نظام النطاقات.
  • يجوز للوافد لدى منشأ قائمة أو جاري تأسيسها الاستفادة من خدمة الاستعلام عن إصدار الإقامة.

استعلام عن إصدار إقامة برقم الحدود

أتاحت وزارة الداخلية خاصية الاستعلام عن موعد إصدار الإقامة باستخدام رقم الحدود وذلك كالتالي:

استعلام عن إصدار إقامة برقم الحدود

  • يتم الدخول على الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الداخلية السعودية من خلال الضغط على هذا الرابط “من هنا“.
  • ثم النقر على قائمة الخدمات الإلكترونية، سوف تظهر للشخص قائمة جديدة تحتوي على العديد من الخدمات، عندئذ يتم النقر على كلمة خدمة الجوازات، ومن ثم خدمة إصدار الإقامة.
  • بعد إتمام الخطوات السابقة بنجاح يتم الانتقال إلى نافذة جديدة تحتوي على كافة البيانات والمعلومات الخاصة بالإقامة.
  • وفي حالة رغبة الشخص في إصدار إقامة يتم النقر على كلمة إصدار إقامة، ثم يقوم باختيار الطريقة التي تناسبه والتي يمكن من خلالها استلام وثيقة الإقامة الخاصة به.

شاهد أيضًاكيفية الاستعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامة 1444

كيفية الاستعلام عن وافد برقم الحدود الجوازات

بعد أن تعرفنا على خطوات استعلام عن إصدار إقامة برقم الحدود بدون أبشر، سوف نتحدث عن كيفية الاستعلام عن مدة الإقامة وصلاحيتها كالتالي:

  • لكي يستطيع الشخص الاستعلام عن صلاحية الإقامة الخاصة به ينبغي عليه أولا تسجيل الدخول على الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية السعودية من خلال هذا الرابط “من هنا“.
  • ثم يقوم بالدخول على قائمة الاستعلامات الإلكترونية، ثم يتم كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به.
  • بعد ذلك يتم النقر على خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة وإدخال جميع البيانات والمعلومات المطلوبة في الخانات المخصصة لذلك مثل رقم الإقامة وإدخال الرمز المرئي.
  • وبعد الانتهاء من الخطوات السابق ذكرها يتم الضغط على كلمة عرض وإظهار سوف يتم فتح نافذة جديدة تحتوي على النتيجة الخاصة بصلاحية ومدة الإقامة.

شاهد أيضًا: استعلام عن تغيب وافد برقم الإقامة أو برقم الجواز

رابط الاستعلام عن وافد برقم الحدود الجوازات

يمكن للوافدين الاستعلام عن الإقامة برقم الجواز بدون الدخول على منصة أبشر وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول على منصة خدمة التأشيرات الإلكترونية إنجاز”من هنا“، ثم يتم إدخال كافة البيانات اللازمة كتحديد رقم ونوع الطلب، وإضافة رقم السجل وإدخال كود التحقق ثم النقر على كلمة استعلام. سوف تظهر للشخص نافذة جديدة تحتوي على جميع البيانات والتفاصيل المتعلقة بالإقامة الخاصة به.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال استعلام عن إصدار إقامة برقم الحدود بدون أبشر، حيث تحدثنا فيه عن خطوات الاستعلام وشروط الاستعلام عن إصدار الإقامة، كما وضحنا لكم كيفية استعلام الوافدين عن الإقامة الخاصة بهم برقم الجواز ونتمنى أن ينال المقال أعجابكم.