كيف اعرف رصيدي في مكتب العمل؟ مع استقبال المملكة العربية السعودية للكثير من الوافدين في أراضيها، أتاحت لهم خدمة للاستفسار عن رصيد مدفعاتهم من خلال مكاتب العمل الموجودة وذلك للاستفسار أو الاستعلام عن الرسوم المالية المطلوبة منهم لتسديدها، وذلك حتى يتمكنون من دفع رسوم أي خدمات إلكترونية سواء كانت تمديد إقامة أو تجديدها أو تجديد لرخصة القيادة، ومن خلال موقع مقالة كوم، سوف نتحدث عن معرفة رصيد مكتب العمل بشكل مفصل.

كيف اعرف رصيدي في مكتب العمل؟

يمكن للوافد معرفة رصيده في مكتب العمل من خلال اتباع الخطوات التالية:

كيف اعرف رصيدي في مكتب العمل؟

  • يمكن معرفة الرصيد المتاح في مكتب العمل عبر الضغط على الموقع الرسمي بوزارة الداخلية: ’’من هنا’’ الموجودة داخل المملكة العربية السعودية، كما يقدم الموقع خدمات أخرى وأهمها جميع الخدمات المتعلقة بمكاتب العمل، فبمجرد الضغط على الموقع وفتح الصفحة ينبغي الضغط في البداية على أيقونة الاستعلامات الإلكترونية.
  • ومن ثم نقوم بالنقر فوق خدمة الاستعلام العام عن رصيد المدفوعات المتبقية الخدمات وذلك يتم عبر الصفحة الرئيسية للقائمة التابعة للخدمات العامة والتي في تلك الحالة تكون مفتوحة، ومن ثم سوف صفحة جديدة متاح كتابة البيانات والمعلومات حتى يتم تسجيل الاشتراك بتلك الخدمة.
  • وتضمن خطوات التسجيل كتابة رقم هوية الشخص مع كتابة رمزه المرئي والنقر فوق أيقونة عرض، وبمجرد الضغط عليها ستظهر نافذة جديدة موضح عليها الرصيد المخصص للمدفوعات، ويكون في بحساب الخدمة المضاف مع الإدارات المختلفة.
  • يوجد بداخل ذلك الموقع جميع الخدمات المتعلقة بكافة الوزارات التي توجد بداخل المملكة العربية السعودية، وبالأخص خدمات وزارة التنمية والعمل المتوفرة بمكتب العمل، وكل ذلك يتم عبر تسجيل جميع البيانات والمعلومات المتعلقة بالاستعلام والاستفسار عن الخدمات.

شاهد أيضًا: طلب تأشيرات استقدام عمالة منزلية مكتب العمل

الاستعلام عن رسوم مكتب العمل برقم الإقامة

أتاحت المملكة طريقة إلكترونية يمكن للوافد الاستعلام عن الرسوم الملزم بدفعها، والتي نذكرها كالتالي:

كيف اعرف رصيدي في مكتب العمل؟

  • أما في حال كان الموظف يرغب في الاستفسار عن جميع الرسوم التابعة لرخصة عمله فما عليه سوى الدخول على موقع وزارة العمل الرئيسية ’’من هنا’’ ، ففي هذا الموقع يوجد كافة البيانات والمعلومات المتعلقة بعمل المواطنين أو الوافدين بداخل المملكة، كما يساعد الموقع على توفير كلا وقت وجد الموظف والعامل معا.
  • وبعد الدخول على صفحة الموقع الرئيسية نقوم بالضغط فوق أيقونة خدمة رخص العمل الموجودة بالقائمة التابعة بخدمات الموقع الإلكترونية ومن ثم تحديد نوع الخدمة المختارة، ثم نقوم بإدخال كتابة رقم الإقامة التابعة للعمل أو الرقم المختص بالحدود، أو حتى القيام بكتابة رقم السداد.
  • كما ينبغي على الشخص كتابة رقمه الخاص بشكل صحيح سواء كان تابعا لعمله أو الخاص بالحدود، ومن ثم كتابة الرمز المبعوث له للتحقق بالخانة الموجودة، ومن ثم النقر فوق أيقونة بحث.
  • وبعدها ستظهر صفحة جديدة تضمن جميع البيانات ومعلومات الرسوم الخاصة والتي تعتبر من المستحقات ويجب سدادها.

شاهد أيضًاكيف اعرف انه تم سداد رخصة العمل؟

الاستعلام عن دفع رسوم تجديد الإقامة

يحتار الوافدين الجدد بالمملكة العربية السعودية في معرفة الرسوم المالية المطلوبة لتسديدها في أقرب فرصة لتمديد إقامته في فترة قليلة، وفي عدة نقاط سنعرض أهم تلك الخطوات المتبعة كالتالي:

  • زيارة موقع وزارة المملكة الداخلية وذلك عبر موقعها الرسمي ’’من هنا’’.
  • ومن ثم نقوم بكتابة رقم الهوية أو اسم المستخدم وكتابة الرمز السري، مع كتابة الرمز المرئي للتحقق عبر النقر فوق تسجيل الدخول.
  • ومن ثم نضغط على أيقونة خدمات الحكومة للمدفوعات ثم اختيار خدمات المقيمين.
  • والنقر فوق أيقونة الخدمة لتجديد الإقامة، مع تسجيل أو كتابة البيانات الشخصية بالأماكن المختصة لذلك.
  • ومن ثم سوف تظهر كافة الرسوم التابعة للإقامة والتي ينبغي على الوافد سدادها في أقرب فرصة وذلك من خلال طرق أخرى بصفحة جديدة.

رابط الاستعلام عن رصيد مكتب العمل برقم الهوية 1444

عملت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، على تسهيل عملية الاستعلام عن رصيد مكتب العمل من خلال الموقع الرسمي للوزارة ’’من هنا’’، ثم يجب على المستخدم معرفة كافة التفاصيل الموضحة بالأعلى، من أجل الحصول على رصيد مكتب العمل بشكل دقيق.

وصلنا إلى نهاية مقالنا عن كيف اعرف رصيدي في مكتب العمل؟، والذي ذكرنا فيه كافة الطرق لمعرفة الرصيد، كما وضحنا الطرق المتبعة للاستعلام عن رسوم العمل من خلال رقم الإقامة، مع معرفة خطوات الاستعلام عن خطوات دفع رسوم الإقامة، نتمنى أن ينال المقال إعجابكم.