كيفية الاستعلام عن تامين زائر 1445 يعتبر التأمين الطبي من أهم تأشيرة الدخول للوافدين والزائرين، ولأنه له صلاحية محددة، فيجب الالتزام بهذه الفترة حتى يستفيد الوافد من جميع الخدمات الصحية في حالة احتياجه لها أثناء وجوده في الدولة، وكذلك لا يمكن الاستفادة من بعض الخدمات الرسمية من دون وجود تأمين طبي مثل تمديد تأشيرة الزيارة وغيرها.

استعلام عن تامين زائر

الاستعلام عن التأمين الطبي للوافدين يتم من خلال الخدمات الإلكترونية لمجلس الضمان الصحي الجهة المسؤولة عن التأمين الصحي والطبي في المملكة العربية السعودية، ويتم الاستعلام من خلال:

الاستعلام عن تامين زائر

  • الدخول الى خدمة الاستعلام عن تأمين زائر على موقع مجلس الضمان الصحي.
  • في حالة تغيير رابط الخدمة، يمكن الوصول لها من خلال الدخول إلى موقع مجلس الضمان الصحي ثم يتم اختيار الخدمات الإلكترونية الخاصة بشركات التأمين، ثم نختار الاستعلام عن تأمين زائر.
  • بعدها ستظهر صفحه جديده مطلوب فيها إدخال رقم الجواز، تقوم بإدخال رقم الجواز الخاص بالزائر وثم الرمز الظاهر، ثم الضغط على استعلام للحصول على تفاصيل تأمين الزائر.

شاهد أيضًا: الاستعلام عن التأمين الصحي برقم الإقامة 1444

استعلام عن تأمين طبي لوافد

الاستعلام عن تأمين عامل وافد يكون من خلال الخدمات الإلكترونية لمجلس الضمان الصحي ولكن بخدمة خاصة بالوافدين منفصلة عن الخدمات الأخرى السابقة الخاصة بالزائرين.

  • من موقع مجلس الضمان الصحي يتم الدخول إلى خدمة الاستعلام عن معلومات التأمين.
  • وفي حال وجود أي تغيير في رابط الخدمة يمكن الوصول لها من خلال الدخول إلى موقع مجلس الضمان الصحي، ثم نختار الخدمات الإلكترونية من الصفحة الرئيسية للموقع، ثم نختار الخدمات الإلكترونية لشركات التأمين، ثم اختيار الاستعلام عن معلومات التأمين.
  • في الصفحة الجديدة نقوم بإدخال رقم الإقامة ثم إدخال الرمز المرئي للحصول على معلومات التأمين للعامل الوافد.

شاهد أيضًاافضل شركات تأمين السيارات في السعودية 1444 – 2023

رابط استعلام عن تأمين طبي من وزارة الداخلية

يعتبر مجلس الضمان الصحي هو الجهة الرسمية المسؤولة عن خدمات التأمين وشركات التأمين الصحي كذلك وتنظيم هذا القطاع وبالتالي الاستعلام عن التأمين يتم من خلال مجلس الضمان ولا يمكن أن يتم من وزارة الداخلية. حيث يمكن الاستعلام عن طريق اتباع التعليمات المذكورة بالأعلى.

وختاما نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال والذي وضحنا فيه جميع المعلومات الخاصة ب استعلام عن تامين زائر، والاستعلام عن التأمين الطبي للوافد، وكذلك الاستعلام من وزارة الداخلية.