كيفية سحب الاتعاب من برنامج براكة سؤال بات يشغل فكر الكثيرين من العمالة الفلسطينية الذين يعملون بالأراضي المحتلة، فالبرنامج يضمن للعمال التعرف على أجورهم المستحقة، ويساهم في تيسير عملية الحصول على تلك الأجور في أقل وقت وبأقل مجهود.

كيفية سحب الاتعاب من برنامج براكة

يتميز البرنامج بسهولة الاستخدام، حيث يمكن للعمالة الفلسطينية سحب أموالها من خلال البرنامج باتباع الخطوات البسيطة الموضحة في الأسطر التالية:

  • الخطوة الأولى تتمثل في الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص ببرنامج براكة، حيث يبدأ المستخدم في ملء النموذج الخاص به مستخدما البيانات الشخصية له، وذلك قبل القيام بتسليم المستندات المطلوبة لسحب الأتعاب.
  • يتم تسليم نسخة من بطاقة الهوية مع ضرورة إرفاق موافقة صاحب العمل حتى يتم تحرير المال للعامل بالختم الخاص بجهة العمل، وبذلك يمكن سحب الأرباح بكل سهولة وبسرعة فائقة.

طريقة سحب التوفيرات للعمال

كيفية سحب الاتعاب من برنامج براكة

سحب التوفيرات الخاصة بالعمالة يتم من خلال اتباع خطوات يسيرة، حيث أن البرنامج يتميز بواجهة استخدام مبسطة ولا توجد أي تعقيدات عند استخدامه، وفيما يلي توضيح لطريقة سحب التوفيرات للعمال:

  • من خلال الموقع الرسمي لبرنامج براكة يقوم العامل باختيار اللغة العربية، وبعدها يقوم بالضغط على خيار “ابدأ بحساب شخصي”، وذلك قبل أن يقوم العامل بإدخال رقم التعريف الشخصي.
  • يستمر العامل في إدخال بعض البيانات الأخرى مثل: البريد الإلكتروني ورقم الهاتف، لترد بعد ذلك رسالة إلى هاتفه الشخصي متضمنة رمز التحقق، وبإدخال هذا الرمز يكون العامل قد أتم تسجيله بالموقع ويمكنه سحب التوفيرات الخاصة به.

مزايا سحب الأتعاب من برنامج براكة

بعد أن أجبنا عن تساؤلات البعض حول كيفية سحب الاتعاب من برنامج براكة تجدر بنا الإشارة إلى المميزات العديدة التي يتمتع بها العامل إذا ما قام بسحب أتعابه من خلال البرنامج، فمن أبرز هذه المميزات ما يلي:

  • سحب الأتعاب من خلال برنامج براكة يتم بسهولة فائقة، فالبرنامج مجاني تماما، ويمكن التعامل معه بسلاسة كبيرة، كما أن الموقع الخاص بالبرنامج يعتبر آمنا تماما، فلا مجال للقلق لأن البيانات الشخصية يتم التعامل بها بسرية تامة.
  • الموقع لا يعتبر وسيلة لسحب الأتعاب فحسب، بل إنه يقوم أيضا بنشر عدد كبير من الوظائف التي يتم تحديثها باستمرار، وبالتالي يمكن للعاطلين عن العمل أن يجدوا وظيفة من خلال البرنامج، ويمكنهم أيضا اكتساب المهارات المطلوبة لسوق العمل.
  • يمكن استخدام الموقع الخاص بالبرنامج من خلال أجهزة الكمبيوتر، وكذلك يمكن استعماله عن طريق الهواتف العاملة بنظام Android ونظام IOS، فقد تم تطوير تطبيقات خاصة ببراكة من خلال شركة عميتيم.

برنامج براكة عميتيم

يعتبر برنامج براكة عميتيم واحدا من أفضل البرامج المالية التي تستعين بها العمالة الفلسطينية للتعرف على استحقاقاتهم المادية لدى صاحب العمل، فالموقع يقوم بعرض هذه الاستحقاقات بشكل تفصيلي ليعرف العامل كم يستحق نظير عمله.

  • بإدخال رقم الجوال ورقم الهوية سيتمكن العامل من معرفة كافة التفاصيل التي تخص أتعابه، وذلك بدون إهدار وقت كبير وبأقل مجهود، وبالتالي يعتبر البرنامج حلا مثاليا ينأى بالعمالة عن جميع التعقيدات.
  • من خلال البرنامج سوف يتمكن العامل من معرفة بعض المعلومات المالية الخاصة بالمدخرات، كما يتيح البرنامج للعمال إمكانية استرداد معاشات الإعاقة والضرائب، ويقوم البرنامج أيضا بعرض الوظائف المتاحة التي تلائم كل عامل مسجل بالبرنامج.

كان هذا كل ما لدينا من معلومات بخصوص تساؤلات الكثيرين عن كيفية سحب الاتعاب من برنامج براكة، فقد تناولنا الخطوات المطلوبة لسحب الأتعاب، كما تطرقنا إلى تفاصيل البرنامج وأبرز ما يقدمه من مميزات للعمالة الفلسطينية في الداخل المحتل.