طريقة طباعة أجازة مرضية صحتي 1443 هي إحدى الخدمات التي تطرحها وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية من أجل العاملين بها، ولكي تتعرف على طريقه الحصول على أجازه بواسطة تطبيق صفحتي وأيضًا كيفية طباعتها بشكل إلكتروني، كل ذلك سوف نتعرف عليه بشكل تفصيلي من خلال هذا المقال والذي يتحدث عن كيفية طباعه أجازه مرضية.

طريقة طباعة أجازة مرضية صحتي 1443

أعلنت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، أنه يوجد العديد من الحقوق والمزايا للموظفين الذي التي يجب أن يتمتعوا بها، ومن أهم تلك الحقوق هي الحصول على أجازه مرضيه، حيث إنها من الإجازات التي يستطيع من خلالها الموظف أو العامل في وزاره الصحة الحصول عليها، لذلك أتاحت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية أن العامل يستطيع الحصول على أجازة مرضية من خلال تطبيق صحتي، حيث أن ذلك التطبيق يضم جميع الخدمات الخاصة بالموظفين والعاملين بوزارة الصحة، حيث كان يواجه الموظف بعض العوائق لطباعة أجازه مرضية لكي يقوم باستخدامها وتقديمها للجهات المختصة، ولكن الآن سوف نوضح لكم كيفية الحصول على أجازه مرضية بمنتهى السهولة من خلال التالي:

  • الخطوة الأولى: وهي يجب أن يكون الموظف أو العامل في وزارة الصحة قد سجل الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالإجازات المرضية من خلال منصة الخدمات الصحية، ويستطيع الانتقال إليها بشكل مباشر من خلال الرابط الخاص بها “من هنا“.
  • بعد ذلك يقوم بالضغط على المربع الذي يحتوي على كلمه الاستعلام عن الإجازة المرضية.
  • الخطوة الثانية: هي أن يقوم الموظف بكتابه رقم الطلب المرسل له على هاتفيه الخاص في رسالة نصية، بعد ذلك يقوم بكتابه رقم الهوية الوطنية، وان كان من الأشخاص المقيمين يقوم بكتابة رقم الإقامة.
  • ثم يضغط على المربع المكتوب به.
  • بعد ذلك سوف تظهر له نافذة بها مربع مكتوب عليه “طباعه التقرير” يقوم بالضغط عليه، ثم يختار التحميل من خلال الأيقونة الظاهرة أمامه، وبذلك يستطيع الشخص الحصول على تقرير الإجازة المرضية بشكل ورقي.

شاهد أيضاً: كيفية حجز موعد وزارة العدل 1443

الأجازات المرضية في وزارة الصحة

تقدم وزارة الصحة جميع الحقوق للموظفين والعاملين بها، ومن أبرزها الحصول على أجازة مرضيه، حيث إن الإجازات المرضية من الأمور التي يحصل عليه الموظف في حاله إصابته بوعكة صحية، وبناء على هذا أعلنت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية أن الموظف يستطيع الحصول عليها بواسطة تطبيق صحتي التطبيق الخاص بوزارة الصحة، يستطيع أن يقوم بتحميله من خلال الهاتف الخاص به، لكي يتمتع بكافة الخدمات الخاصة بالقطاع الصحي بالمملكة العربية السعودية، فقط يقوم بضغط زر واحد يستطيع تلبيه احتياجاته للحصول على الأجازة المرضية.

شاهد أيضاً: طريقة تمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة مجانا 2021

 طريقة التسجيل في أجازه مرضيه من خلال صحتي  

تحقق من الإجازة المرضية برقم الهوية بعد أن يتقدم الموظف بطلب للحصول على إجازة مرضية عن طريق صحتي، يسال عما إذا كانت إجازته المرضية مقبولة أم لا، وسوف نشرح لك بالتفصيل في النقاط التالية أهم الخطوات:

  • قم بتسجيل الدخول من خلال المنصة الإلكترونية لموقع “صحة” حيث يمكنك زيارة الموقع مباشرة “من هنا“.
  •  انقر للتحقق من الإجازة المرضية.
  • تحقق إذا كان رقم الهوية الوطنية الذي كتبته صالحًا أم لا.
  • اكتب رمز الخدمة.
  • انقر فوق المربع الذي يحتوي على Query ستظهر نافذة تحتوي على جميع المعلومات المتعلقة بإجازتك المرضية وما إذا كان قد تم قبولها.

حمل تطبيق وزارة الصحة “صحتي” على هاتفك لتمتع بالخدمات المتميزة التي تقدمها وزارة الصحة لمواطنيها، لأنه أحد التطبيقات التابعة لوزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، حيث يمكن تحميل التطبيق لهواتف ايفون “من هنا“، كما يمكن تحميل التطبيق لهواتف اندرويد “من هنا“.

شاهد أيضاً: شروط الكود السعودي الجديد 1443

في الختام نكون وصلنا بكم إلى نهاية مقال طريقة طباعة أجازة مرضية صحتي 1443 ؛ والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول طباعة الاجازة المرضية.