طريقة تغيير رقم الجوال في حافز طاقات أمر شديد الأهمية للكثير من الأشخاص الذين يزورون هذا الموقع ولديهم رغبة في تعديل رقم الجوال المسجل على تلك البوابة الرسمية الخاصة بالعمل، حيث أن الرغبة في التعديل واردة لأسباب عديدة تخص الشخص، فكيف يمكن تغيير رقم الجوال في حافز وما هي الخطوات الصحيحة لذلك، تابع معنا وتعرف على تفاصيل هذا الأمر.

نبذة عن طاقات بوابة العمل الوطنية بالسعودية

تعتبر بوابة طاقات إحدى الخدمات التي تقدمها الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية بهدف مساعدة الأشخاص الباحثين عن الوظيفة المناسبة والعمل السعودي اللائق، حيث تمثل البوابة حلقة ربط ما بين الراغبين في العمل والجهات الباحثة عن موظفين جدد في قطاع العمل الخاص، إذ تقدم البوابة ترشيحات عمل مناسبة للمستخدم وفق مؤهلاته وخبراته، ولا يقتصر دور البوابة الإلكترونية على ذلك وإنما يلاحظ أيضًا أنها تقدم الدعم اللازم من أجل حصول المستخدم على أنواع شتى من التدريبات التأهيلية التي تقرب من سوق العمل ومتطلباته.

شاهد أيضا: تحديث حافز عن طريق نفاذ ١٤٤٣

طريقة تغيير رقم الجوال في حافز طاقات

إذا كنت أحد الراغبين في تغيير رقم الجوال الموجود على بوابة العمل الوطنية طاقات فيمكنك أن تتبع الخطوات الآتية بشكل مرتب، فهي خطوات سهلة وبسيطة وتمكن المواطن السعودي من تغيير الرقم إلكترونيًا دون الحاجة إلى الذهاب الى أي جهة مختصة:

  • عبر الرابط الصحيح للموقع الإلكتروني الخاص بطاقات البوابة الرسمية السعودية “من هنا” للعمل يمكن الدخول إلى الصفحة الرئيسية للموقع وتسجيل الدخول اعتمادًا على الباسورد واسم المستخدم الخاص.
  • ومن ثم النظر إلى تلك القائمة الموجودة اعلى صفحة موقع طاقات، عبر تلك القائمة نقوم باختيار معلومات وبيانات شخصية وهذا الخيار نجده أعلى خيارات سجل الحساب وتفاصيل الدفعات.
  • اختيار علامة التعديل أو تلك الرسمة الخاصة بالقلم حيث أن عبر تلك الأيقونة يمكن الدخول إلى المعلومات الخاصة بالاتصال والتي من ضمنها نجد خانة خاصة برقم الجوال، هنا نزيل الرقم القديم وندخل الرقم المراد ادخاله، ثم اختيار تأكيد.
  • لا ينتهي الأمر عند ذلك ولكن لابد أن يتحقق الموقع من كون المستخدم هو الراغب بالفعل في تغيير رقم الجوال لذلك يقوم بشكل إلكتروني بإرسال رمز خاص بالتحقق إلى الرقم الجديد.
  • وعند وصول هذا الرقم إلى هاتف المستخدم فعليه أن يسارع في نقل رقم التحقق إلى الخانة المخصصة له والتي ظهرت على بوابة العمل الوطنية، بعد ادخال رمز التحقق سوف يتم تأكيد صحة الرقم الجديد.

شاهد أيضا: طريقه تحديث بيانات برنامج حافز على الجوال 1443

شروط خاصة بتغيير رقم الجوال في حافز

هناك بعض الأمور التي يجب الإنتباه إليها عند الرغبة في تغيير رقم الجوال في حافز وأبرزها وجود رقم قومي خاص بالمستخدم أما في حال كان المستخدم لم يستخرج بطاقة شخصية بعد نظرًا لصغر سنه، فيجب الحرص على توفر رقم السجل المدني التابع إلى الأب، ومن ثم استخدام الرقم 500200 من أجل الاخبار ببيانات الرقم القومي للأب ورقم هويته بالإضافة إلى ذكر تاريخ المولد كل ذلك نصيًا في رسالة فقط، عقب تلك الخطوات يتم تغيير الرقم بكل بساطة، ولكن بعد التأكد من رغبة المستخدم في ذلك عبر رمز التحقق.

شاهد أيضاً: حل مشكلة الاستبعاد من حافز

إذن كانت تلك هي الطريقة المتبعة من أجل تغيير رقم هاتف المستخدم المسجل مسبقًا في بوابة طاقات الإلكترونية، وهي خطوات كما نرى واضحة تمامًا وسهلة، وأوضحنا عبر المقال أيضًا ما هو الحل الأمثل في حال كان المستخدم للموقع لا يمتلك بطاقة شخصية، فهذه الإجراءات تحرص إدارة الموقع والجهة المختصة في أن توضيحها إلى كافة المستخدمين.