خلصت حافز الاول متى ينزل الثاني هو تساؤل شائع على ألسنة من سبق لهم التسجيل في حافز أول ببوابة طاقات ويتحمسون من أجل التسجيل للمرة الثانية من أجل الاستفادة من امتيازات الحافز الثاني التي سوف نوضحها عبر المقال التالي الذي يناقش متى ينزل الحافز الثاني، فتابع معنا.

حول الحافز الثاني من طاقات وأهميته

قبل أن نوضح متى ينزل الحافز الثاني، وكيف يمكن الإشتراك وفيه والتسجيل عبره، كان لابد أن نوضح المزايا التي يوفرها هذا الحافز للمستخدمين، وهي كالتالي:

  • الحافز الثاني فرصة ذهبية من أجل الحصول على كثير من التدريبات المؤهلة للعمل في السوق السعودي وعالم الأعمال.
  • الحافز الثاني بمثابة فرصة أخرى لمن لم يحالفهم الحظ ويحصلوا على وظيفة تلائم تعليمهم ومجال خبرتهم، فهذا الحافز الجديد فرصة متجددة للتوظيف.

خلصت حافز الاول متى ينزل الثاني

عندما يحين الوقت المناسب فإن صندوق التنمية السعودي المسؤول عن موقع طاقات والذي يختص بالموارد البشرية في المجتمع السعودي يسمح لمن لم يحالفهم الحظ في التسجيل الأول بالموقع أن يعاودوا التسجيل مرة أخرى ولكن في الحافز الثاني لعل الأمر ينجح هذه المرة.

إذ يسمح لأي مستخدم استهلك ما لديه من 12 دفعة من النقود على الموقع دون جدوى الحصول على عمل مناسب أن يعاود الكرة مرة أخرى ويستفيد من مميزات بوابة طاقات في التوظيف، ولكن في حال كان الراغب في التسجيل مرة أخرى بالموقع هو شخص بالفعل استنفذ الحافز الأول وحصل عبره على دورات تدريبية وعمل فلا يمكنه التسجيل فورًا ولكن عليه الانتظار عام كامل.

شاهد أيضا: كيفية تحديث الملف الشخصي في حافز 1443

خطوات الحصول على حافز طاقات الثاني

هناك بعض الخطوات البسيطة التي من خلال إتباعها يمكن للمستخدم أن يسجل في الحافز الثاني على بوابة طاقات السعودية بشكل ناجح وسريع، وهذه الخطوات هي:

  • الدخول إلى الحساب الخاص على بوابة طاقات الإلكترونية.
  • اختيار الأيقونة المكتوبة بإسم برامجنا وهي موجودة في قائمة الموقع الأساسية.
  • بعد الدخول على البرامج المتاحة يتم البحث بدقة عن الحافز الثاني أو كما يُعرف بحافز الصعوبة.
  • ومن ثم اختيار خيار التقديم الذي عند الدخول عبره تظهر صفحة متطلبة لبعض بيانات المستخدم مثل الاسم والعنوان والهاتف وغيرها، وعند إتمام المطلوب ينتهي التقديم على ذلك.

شاهد أيضا: تحديث حافز عن طريق نفاذ ١٤٤٣

فروقات واضحة بين الحافز الأول والثاني

عند النظر إلى ما توفره بوابة طاقات من أكثر من حافز في سبيل تسهيل عملية البحث عن الوظائف الملائمة داخل مدن السعودية المختلفة، فنجد أن الحافز الثاني يختلف عن الأول بفعل الفروق البسيطة الآتي ذكرها:

  • الدعم المادي في حافز طاقات الأول أعلى من ذلك الدعم الذي يأتي مرافق لحافز طاقات الثاني وهو أمر طبيعي وبديهي ولكن الفروقات المادية غير مبالغ فيها فهي خمسمائة دينار سعودي.
  • بصفة العموم المخالفات الحادثة في الحافز الأول تؤدي إلى خصومات تصل الى 200 دينار بينما يلاحظ أن الحافز الثاني ليس محدد له خصومات معينة بسبب الخطأ وإنما متروكة حسب الوضع وقيمة الدفعات المادية.
  • الحافز الأول متاح للجميع بلا استثناء ممن يبحثون عن العمل بكل جد وإخلاص، بينما الثاني لمن واجهوا صعوبات في المرة الأولى لدخولهم موقع طاقات الداعم للعمل والتوظيف.

شاهد أيضا: طريقه تحديث بيانات برنامج حافز على الجوال 1443

كانت تلك أهم المعلومات الخاصة بحافز طاقات الثاني وكيف يختلف عن الأول، ومتى يبدأ التسجيل فيه، كما تكلمنا عن مدى أهمية هذا الحافز في دعم سوق العمل وإمداد المستخدم بالتدريبات اللازمة للتوظيف، فإن الحافز الثاني مشروط ومقيد بعض الشئ عن الحافز الأول الذي كان أمام الجميع وفي متناول أيديهم.