التسجيل في حافز للمره الثالثه هو حلم بعض المواطنين السعوديين الذين لم يكن لهم نصيب في التوظيف من خلال دعم بوابة طاقات في المرة الأولى والثانية، إذ كما نعرف فإن صندوق التنمية البشرية السعودي يعطي اهتمام كبير إلى حافز طاقات وبكده باللازم من الدعم لخدمة مختلف أنواع المواطنين السعوديين الباحثين عن العمل، تابع معنا وتعرف على حافز طاقات الثالث وكيفية التسجيل فيه.

حول حافز طاقات الثالث

اتضح للجميع مدى سعي السعودية الشاق والجاد نحو خدمة مواطنيها فإنه بالرغم من وجود حافز أول وثاني يتيحه أعضاء تنمية الموارد البشرية في السعودية للجميع عبر بوابة طاقات، فإن هناك أيضًا حافز ثالث لمن تعثر في المرتين السابقين وهذا الحافز يدعم المواطن السعودي الجنسية الذي لا يجد عمل ويختص هذا الحافز كما يتضح بفئة الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين خمسة وثلاثون عام إلى ستين عام، وهذا الحافز الشهري تبلغ قيمته حوالي ألفين دولار وهو مبلغ مناسب لتوفير متطلبات المعيشة الأساسية حتى الحصول على وظيفة.

شاهد أيضا: كيفية تحديث الملف الشخصي في حافز 1443

خطوات التسجيل في حافز طاقات الثالث

أما عن كيفية التسجيل في حافز طاقات الثالث فإن الطريقة بسيطة وسهلة تستدعي تنفيذ الخطوات الآتية التي تشبه كثيرًا بل وتماثل طريقة التسجيل في الحافز الأول والثاني:

  • دخول بوابة طاقات العمل الإلكترونية ومن ثم اختيار خيار صعوبات العمل أو الحافز الثالث استعدادًا للتسجيل فيه “من هنا“.
  • إدخال كافة البيانات الخاصة بالتسجيل في صفحة البيانات الظاهرة على الشاشة والتي تتضمن الرقم القومي للمستخدم أو والده إذا كان أقل من السن القانوني بجانب الاسم والمؤهل وسنوات الخبرة وغيرها.
  • الضغط على زر موافق فيما يخص شروط استخدام البوابة والحصول على الحافز الثالث حيث يمكن التسجيل فيه وإتمام هذا التسجيل عقب التأكد من رمز التحقق.

اقرأ أيضاً: كيف اغير رقم الجوال في حساب المواطن

شروط طلب الحافز الثالث من طاقات

ليس من الممكن لأي شخص أن يستفاد من حافز طاقات الثالث الخاص بفرص العمل ودعم الغير عاملين، إذ أنه غير مباح بلا قيد للجميع، فهناك بعض الشروط البسيطة التي يجب توافرها في الشخص المتقدم إلى حافز طاقات الثالث، ومن هذه الشروط وأبرزها ما يأتي:

  • إذا كان المتقدم يشغل وظيفة بالفعل ويريد الحصول على عمل آخر عبر حافز الثالث، فلا يمكنه ذلك إلا بعد ترك الوظيفة الحالة بالإضافة إلى مرور ما يعادل ثلاثة شهور حتى يتمكن من البحث عن الدعم والعمل.
  • كذلك يفضل أن يكون المستخدم لبوابة طاقات والباحث عن حافزها الثالث قد تمكن من إنهاء كليته بتفوق، وأن يكون حفل تخرجه قد مر عليها حوالي الست أشهر.
  • كذلك يشترط على الراغب في الحافز الثالث أن يحضر الدورات التدريبية الخاصة بالعمل والتي تهتم بتجهيز الشباب إلى متطلبات السوق السعودي حيث يتم إعدادها على يد خبراء في هذا المجال يوفرهم صندوق التنمية البشرية السعودي.
  • كذلك يشترط أن يكون طالب الحافز الثالث ذات جدية في أهدافه ويرغب في إيجاد العمل المناسب له بدون تلكع أو تكاسل، فهو لا يمكن أن يكون لا يرغب في البحث عن العمل ويرغب في الإعانة فقط كما نرى في بعض النماذج، حيث أن فرصة عمل هذا المشروع حلم كثير من السعوديين.

شاهد أيضا: طريقه تحديث بيانات برنامج حافز على الجوال 1443

كانت هذه أبرز المعلومات الخاصة بحافز طاقات الوطني الثالث الذي يبحث عنه كبار السن والشباب ممن لم يتمكنوا من إيجاد وظيفة أحلامهم عبر طاقات السعودية، كما أوضحنا كيفية التسجيل وأهم الشروط التي يجب توفيرها في الشخص لكي يحصل على دعم الحافز الثالث الذي يقدر بمبلغ ألفين دينار.