تردد قناة قضاعة 2021 على قمر النايل سات بترددات جديدة ومحدثة حيث تعتبر قناة قضاعة من القنوات الفضائية الشعبية المتخصصة في التراث البدوي والتي تبث برامجها على مدار الساعة، وقد لاقت القناة منذ افتتاحها في 2021 أقبالاً هائلاً من كافة جماهير الوطن العربي والمهتمين بالتراث العربي والبدوي، وقد سميت القناة بهذا الاسم نسبة الى قبيلة قضاعة وهي قبيلة عربية قديمة اختلف النسابة في نسبها فنسبوهم لحمير ومنهم من نسبوهم إلى معد، وفي مقال اليوم سوف نتعرف على تردد قناة قضاعة الجديدة.

تردد قناة قضاعة 2021

فيما يلي جدول يوضح لكم تردد قناة قضاعة الفضائية على قمر النايل سات والذي يمكنكم ضبطه على أجهزة الاستقبال الخاصة بكم من خلال البيانات والمعلومات التالية:

القمر الصناعي التردد الاستقطاب معدل الترميز التصحيح
نايل سات 10815 عمودي 27485 7/8

شاهد أيضا: تردد القنوات الإخبارية على النايل سات 2021

برامج قناة قضاعة الفضائية

يعتبر برنامج تعاليل من أهم البرامج التي أنتجتها قناة قضاعة الفضائية، حيث يتابع البرنامج جميع العوائل العربية من كافة الوطن العربي وهو برنامج مهتم بالتراث العربي والشعر بالإضافة الى الربابة والدحه البدوية ، ويقدم البرنامج الإعلامي المميز حسن المحارمة (أبو زيد).

كما تبث القناة الشيلات العربية والأغاني البدوية والشعر والقصص التاريخية البدوية والتي يعشقها ملايين الناس من محبي قناة قضاعة الفضائية، وتضم القناة العديد من البرامج للأسرة العربية مثل برامج الطبخ وغيرها من البرامج التي يعشقها المتابع.

كيفية استقبال تردد قناة قضاعة

اذا رغبت في ضبط التردد في الأعلى على جهاز الاستقبال الخاص بك من أجل ضبط تردد تردد قناة قضاعة 2021 اتبع التعليمات التالية:

  • من الريموت كونترول اضغط على الإعدادات أو (menu) بالإنجليزية.
  • انقر على كلمة (التركيب) بالعربية أو (Installation) بالإنجليزية.
  • قم باختيار خيار التثبيت اليدوي (Manual installation).
  • قم باختيار القمر الصناعي (نايل سات).
  • قم بإدخال تردد قناة قضاعة الفضائية الموجودة بالأعلى.
  • انقر على كلمة (بحث) أو (موافق) أو (ok) من الريموت كونترول.
  • بعد الانتهاء من عملية البحث انقر على حفظ أو (Save) ثم خروج.
  • بعد الانتهاء انقر على القناة رقم واحد الموجودة على جهاز الاستقبال وقم بالعودة للوراء وابحث عن القناة.

شاهد أيضا: هنا تردد جميع قنوات شبكة mbc الجديدة 2022 على قمر النايل سات والعرب سات

برنامج تعاليل قناة قضاعة

يعتبر برنامج تعاليل من أفضل البرامج التي لاقت إعجاب الاسرة العربية وهو برنامج يقدم التراث العربي والموروث العربي الأصيل والذي يقدمه الأعلام حسن المحارمة، ويستضيف البرنامج عدد من الإعلاميين والشعراء والمنشدين وشعراء الربابة، حيث يستعرض البرنامج الشعر البدوي والقصص البدوية التاريخية بالإضافة الى تقديم شعر الربابة والدحه البدوية.

الجدير بالذكر أن برنامج تعاليل كان يعرض سابقا على قناة سفن ستار قبل اغلاق بث القناة لأسباب خاصة، وعاد البرنامج من جديد على قناة قضاعة الفضائية مما وجد ترحيب كبير من المتابعين ومحبين البرنامج.

شاهد أيضا: تردد قنوات رياضية مجانية مفتوحة غير مشفرة

شعار قناة قضاعة

كما تشاهدون في الصورة بالأسفل يحتوي شعار قناة قضاعة على رمز الصقر العربي والذي يرمز للعزة العربية والنخوة والشهامة والقوه، ومن المعروف أن الصقر هو أحد الطيور الذي يقتنيه الكثير من محبي الصقور ،حيث دخل الصقر في حياة العرب قديماً وصار سبيلهم إلى الصيد، ويمتاز الصقر بعدة صفات تميزه عن غيره من الجوارح، إذ يوصف بأنه صياد ماهر لفريسته التي يتغذى عليها لذلك أصبح محط اهتمام الكثيرين من البشر.

كما يحتوي الشعار على اسم قضاعة وهي نسبة الى قبيلة قديمة اسمها قضاعة وتعتبر من أكبر القبائل العربية واقدمها في ذلك الوقت.

تردد قناة قضاعة 2021

في النهاية نكون وصلنا بكم إلى نهاية مقال تردد قناة قضاعة 2021 ؛ والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول استقبال وضبط تردد قناة قضاعة الفضائية على قمر النايل سات 2021.