التسجيل في بوابة العمل عن بعد 1443 هو هدف كبير لدى كثير من الشباب السعودي الطامح الذي يجتهد من أجل إيجاد الوظيفة المناسبة ويلقى صعوبة في سبيل تحقيق ذلك، إذ تؤمن بوابة العمل الإلكترونية كثير من فرص العمل عن بعد، تابع معنا وتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بمنصة العمل عن بعد السعودية وشروط وكيفية التسجيل فيها.

حول بوابة العمل عن بعد 1443

تعتبر بوابة العمل عن بعد فكرة وتخطيط وتنفيذ وزارة المواد البشرية والتنمية الاجتماعية، تلك الوزارة التي تسعى بكافة طاقتها من أجل إعلاء شأن المواطن السعودي وتوفر له موارد دخل متعددة ومتنوعة تلبي رغباته وتجعله يتمكن من العيش برخاء ورفاهية، وبالرجوع في الحديث إلى بوابة العمل عن بعد فنجد أنها ذا فائدة عظيمة للجميع حيث أنها تساعد الشباب المتعثر في إيجاد وظيفة مناسبة، وتساهم في حل مشاكل ذوي الاحتياجات الخاصة الذين لا يتمكنون من خوض تجربة العمل في المؤسسات المختلفة، إذن فإن منصة العمل عن بعد حل جذري وقاطع لكل مشاكل البطالة.

شاهد أيضاً: كيفية التسجيل في برنامج ساعد 1443 للرجال والنساء

أبرز مميزات منصة العمل عن بعد

لماذا يسعى الشباب إلى التسجيل في منصة العمل الحر، وهل هناك مميزات تجعل الإقبال كبير على هذه المنصة كما نرى خصوصًا في الآونة الأخيرة، بالطبع جميعنا لديه علم عما أحدثته أزمة كورونا إذ أنها عطلت كثير من الأعمال، وهناك من فقد عمله بفعل الخسارات التي طالت بعض أصحاب الأعمال الخاصة وخصوصًا المتعلقة بالتجارة الأمر بدوره الذي خلق بعض البطالة في صفوف الشباب، وكان بوابة العمل عن بعد هي المنقذ لمن لا يتمكن من العمل في ظل الظروف الحالية، وتتسم بوابة العمل عن بعد بكونها:

  • جعلت الأعمال المختلفة في متناول أصحاب المؤهلات والخبرات دون الحاجة إلى دفع تكاليف مواصلات ولا بذل الجهد من أجل الذهاب إلى مقر العمل، فكل شيء يتم إلكترونيًا.
  • منصة العمل عن بعد تفيد أصحاب المؤسسات قبل الموظفين في كونها تسمح باستمرار وتيرة العمل مهما تعرضت البلاد لأزمات مثل أزمة كورونا التي أدت في بعض الأوقات إلى الغلق.
  • جعلت المنصة خطوة البحث عن عمل غاية في السهولة، إذ أن الشخص وهو في مكانه يمكنه الإطلاع عبر شاشة الكمبيوتر أو الهاتف المحمول على كل المستجدات والوظائف المتاحة.
  • كذلك مكنت المنصة من لديهم ظروف تمنعهم من النزول من أجل العمل من تحقيق أحلامهم وامتلاك عمل مناسب عبر العمل عن بعد، وفي النهاية نقول أن أهم ميزة أو سمة هي حماية السعودية من البطالة.

شاهد أيضاً: خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي 1443

خطوات التسجيل في بوابة العمل عن بعد 1443

أما عن الخطوات التسجيل المتبعة في بوابة العمل عن بعد، والتي تسمح للعامل أو الشخص في إيجاد ما يطمح فيه من أعمال مثل المحاسبة وخدمة العملاء وغيرها، فهي كالتالي:

  • إنشاء حساب مستخدم جديد على بوابة العمل عن بعد “من هنا“،  ثم يتم الضغط على أيقونة إنشاء الحساب.
  • ومن أجل الاشتراك في المنصة هناك أيقونة مكتوب عليها انضم الآن يجب الضغط عليها.
  • بعد الضغط على أيقونة إنضم الآن سوف يظهر أمام المستخدم صفحة بها خانات خاصة ببعض البيانات المطلوبة يجب تعبئتها بشكل صحيح.
  • بعد إتمام البيانات يتم الموافقة على الشروط ومن ثم اختيار استكمال التسجيل التي يعقبها خطوة من الموقع وهي إرسال رابط خاص بحساب المستخدم إلى البريد الذي أدخله وذلك من أجل التفعيل.
  • بعد التفعيل يحدد المستخدم اتجاهه وهو عامل عن بعد، ويبدأ في استخدام البوابة الإلكترونية وما بها من خيارات ومميزات متاحة.

شاهد أيضاً: كيفية التقديم على الضمان الاجتماعي 1443

في النهاية نصل بكم لختام مقال التسجيل في بوابة العمل عن بعد 1443 ؛ والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول بوابة العمل عن بعد المدعومة من وزارة الموارد البشرية.