حل مشاكل تطبيق اعتمرنا من الأسئلة التي يطرحها كافة الأشخاص من أجل التخلص من المشاكل التي تظهر بالتطبيق، حيث أطلقت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية تطبيق اعتمرنا الذي يقوم بمنح تصاريح العمرة والحج لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة، حيث يمنح التطبيق للأفراد امكانية الصلاة في المسجد الحرام والمسجد النبوي والروضة الشريفة، ولا يسمح لأي شخص بدخول تلك الأماكن إلا بعد أن يستخرج تصريح من تطبيق اعتمرنا.

وفي الآونة الأخيرة اشتكي العديد من مستخدمي تطبيق اعترمنا من بعض المشاكل التي تظهر الجوال وعدم القدرة على التسجيل أو الحصول على تصريح أداء عمرة أو صلاة من خلال التطبيق، فسوف نقدم لكم اليوم حل مشاكل تطبيق اعتمرنا في المملكة.

ما هو تطبيق اعتمرنا؟

يعتبر تطبيق اعتمرنا هو واحد من أهم التطبيقات المفروضة في المملكة العربية السعودية االتي أطلقتها وزارة الحج والعمرة بالتعاون مع وزارة الصحة اثناء انتشار فيروس كورونا، وهو من التطبيقات التي ساعدت بشكل كبير على تنظيم العمرة والحج، فهو يمنح مستخدمي التطبيق من الحصول على التصاريح اللازمة لأداء مناسك الحج والعمرة والصلاة في المسجد الحرام والمسجد النبوي والروضة الشريفة، ولكن طبعًا مع الأخذ بجميع الاجراءات الاحترازية مثل ارتداء الكمامة والتأكد من عدم الاصابة بالفيروس وأخذ المصل المضاد للفيروس.

شاهد أيضاً: منصة مدرستي السعودية تسجيل الدخول 1443

تحميل تطبيق اعتمرنا لحجز عمرة للاندرويد والايفون

أتاحت وزارة الحج والعمرة في السعودية بامكانية الحجز لأداء مناسك العمرة والصلاة في المسجد الحرام والمسجد النبوي عن طريق أخذ تصريح من تطبيق اعتمرنا، فيمكن لمستخدمي أجهزة الأندرويد تحميل التطبيق من خلال متجر جوجل بلاي“من هنا“،  ولمستخدمي الأيفون يمكن تحميل التطبيق من خلال متجر آب ستور “من هنا“.

شاهد أيضاً: خطوات تحديث الضمان الاجتماعي 1443

 حل مشاكل تطبيق اعتمرنا

اشتكى العديد من مستخدمي تطبيق اعتمرنا من وجود مشكلة في التطبيق وصعوبة الحصول على تصاريح لأداء مناسك الحج والعمرة، وأن التطبيق لا يعمل في أوقات عديدة، واشتكى ايضًا المستخدمين بوجود بطء شديد على التطبيق وضغط كبير وصعوبة في استخدام البرنامج، فسوف نقدم لكم حلول مشاكل تطبيق اعتمرنا.

مشكلة تطبيق اعتمرنا  حل مشاكل تطبيق اعتمرنا لأجهزة الأيفون حل مشاكل تطبيق اعتمرنا لأجهزة الأندرويد
غير مؤهل في منصة توكلنا

 

غير مؤهل لأداء العمرة

 

لا يمكن طلب تصريح بسبب الحالة الصحية، الرجاء المحاولة  لاحقا

  • يتم العمل على تغيير لغة الجوال إلى اللغة الانجليزية، ومن ثم يتم إعادة تشغيل الجوال.
  • يجب التأكد الكامل من تشغيل تطبيق توكلنا والتأكد من اتصاله بالموقع.
  • يمكن العمل على حل المشكلة من خلال حذف تطبيق تباعد من الجوال، فقد يجمع معلومات عشوائية وبيانات عنك قد تكون سبب المشكلة.
  • في حالة أستمرت المشكلة يمكن الاتصال على مركز خدمات المستفيدين بوزارة الحج والعمرة (8004304444) وطلب مساعدة.
  • القيام بالخروج من تطبيق اعتمرنا ومن ثم إعادة الدخول إليه مجددًا.
  • يمكن العمل على تفعيل حسابكم في تطبيق توكلنا، كي يتم التأكد من عدم إصابتكم سابقًا بفيروس كورونا، ثم القيام بفتح تطبيق اعتمرنا.
  • التأكد الكامل من كتابة تاريخ الميلاد بشكل صحيح (اليوم والشهر والسنة).
  • في حالة استمرت المشكلة يجب تحديث تطبيق توكلنا، أو القيام بحذف التطبيق ومن ثم إعادة تنزيله على جهاز الأيفون، ثم يتم تحويل لغة التطبيق إلى الإنجليزيّة.
  • كما يمكن حذف تطبيق تباعد من جوالك، والذي قد يجمع معلومات عشوائية وبيانات عنك قد تكون سبب المشكلة.
  • في حالة لم تنجح تلك الحلول يمكنكم الاتصال على مركز خدمات المستفيدين بوزارة الحج والعمرة (8004304444)، وطلب المساعدة.

 

مشكلة في التسجيل بتطبيق اعتمرنا وظهور الرمز 017 يتم التواصل مع مركز خدمات المستفيدين بوزارة الحج والعمرة (8004304444) وطلب مساعدة. القيام بالتواصل مع مركز خدمات المستفيدين بوزارة الحج والعمرة (8004304444) وطلب مساعدة.
مشكلة عدم وصول رسالة رمز التحقق رمز التفعيل لتطبيق اعتمرنا رغم التأكد من رقم الجوال
  • القيام بتفعيل خدمة رسائل الاعلانات من خلال استخدام الجوال، أما في حال عدم جدوى هذه الحل يمكن اتباع أحد الحلول التاليّة:
  1. قم بالتأكد الكامل من جودة الاتصال بالانترنت، ثم يتم إعادة تشغيل الجهاز، ومن ثم يتم فتح تطبيق توكلنا، وبعد ذلك التسجيل في اعتمرنا كي يتم ارسال رمز التحقق.
  2. يمكن العمل على إغلاق التطبيق وإعادة تشغيل الجوال مرة أخرى بعد دقائق، ثم يتم الدخول للتطبيق وإعادة التسجيل من جديد، ليصلك رمز التفعيل.
  3. القيام بتحديث تطبيق توكلنا.
  4. الاتصال على مركز خدمات المستفيدين بوزارة الحج والعمرة 8004304444.

 

 

 

  • العمل على تفعيل خدمة رسائل الاعلانات من الجوال، أما في استمرت المشكلة يُمكنكم اتباع أحد الحلول التاليّة:
  1. يجب التأكد الكامل من جودة الاتصال بالانترنت، ثم القيام بإعادة تشغيل الجهاز، ومن ثم يتم فتح تطبيق توكلنا، وبعد ذلك التسجيل في اعتمرنا كي يتم إرسال رمز التحقق.
  2. قم بالعمل على إغلاق التطبيق ومن ثم يتم إعادة تشغيل الجوال من جديد وذلك بعد دقائق، ثم يتم الدخول للتطبيق وإعادة التسجيل من جديد، ليصلك رمز التفعيل.
  3. تحديث تطبيق توكلنا.
  4. الاتصال على مركز خدمات المستفيدين بوزارة الحج والعمرة 8004304444.
مشكلة ظهور رسالة (10008003- الرجاء التحقق من رقم الهاتف)

 

مشكلة ظهور رسالة (10008003- عذرًا تعذر معالجة طلبك يرجو المحاولة في وقت لاحق أو التواصل مع الدعم الفني وتزويدهم برقم الخطأ)

  • إن حل تلك المشكلة لكافة المسجلين من داخل المملكة، وذلك من خلال التأكد من حذف رقم 0، ومن ثم البدء برقم 5، بمعنى حذف أول رقم من أرقام الهاتف أثناء التسجيل.
  • في حالة كنت تسجل من خارج المملكة فيجب عليك العمل على وضع مفتاح الدولة قبل رقم الجوال مع حذف 0 الذي يكون أول رقم في أرقام الهاتف.
  • القيام بحل تلك المشكلة لكافة المسجلين من داخل المملكة عن طريق التأكد من حذف رقم 0، ومن ثم البدء برقم 5، بمعنى حذف أول رقم من أرقام الهاتف أثناء التسجيل.
  • أما في حالة كنت تسجل من خارج المملكة فيتوجب عليك وضع مفتاح الدولة قبل رقم الجوال مع حذف 0 الذي يكون أول رقم في أرقام الهاتف.
ظهور رسالة غير مسجل في تطبيق توكلنا

 

  • يجب العمل على التسجيل من جديد بداخل تطبيق توكلنا كشرط أساسي للاستفادة من تطبيق اعتمرنا.
  • أما في حالة كنت مسجل في التطبيق وتظهر الرسالة فيجب عليك العمل على  حذف التطبيق ومن ثم إعادة تحميله لتحديثه، ومن ثمَّ يتم تسجيل الدخول ومن ثم السماح للتطبيق بالوصول للموقع، والدخول من جديد على تطبيق اعتمرنا وتطبيق توكلنا مفتوح.

 

  • يجب على المستخدم القيام بالتسجيل في تطبيق توكلنا كشرط أساسي للاستفادة من تطبيق اعتمرنا.
  • في حالة كنت مسجل مسبقاً في التطبيق وتظهر الرسالة فيجب عليك القيام بحذف التطبيق ومن ثم إعادة تحميله لتحديثه، ومن ثمَّ تسجيل الدخول ومن ثم السماح للتطبيق بالوصول للموقع، والدخول على تطبيق اعتمرنا وتطبيق توكلنا مفتوح.

حل مشكلة تطبيق اعتمرنا لا يعمل

اشتكى عدد كبير من مستخدمي تطبيق اعتمرنا من مشاكل في بطء التطبيق وصعوبة في تشغيله، وفي اوقات كثيرة لا يعمل ويعلق، فالسبب الرئيسي لبوجود تلك المشكلة في التطبيق هو استخدام النسخة القديمة من التطبيق وعدم الاعتماد على النسخة الحديثة الأخرى، ففي هذه الحالة يجب أن تقوم بتحديث التطبيق من خلال المتجر، أو حذف التطبيق وإعادة تحميله مرة أخرى وإعادة التسجيل منذ البداية وسوف يعمل بشكل أسرع عن قبل.

أما السبب الثاني من مشكلة بطء التطبيق هو أنه يوجد ضغط شديد جدًا على التطبيق، فبعد فتح تصاريح العمرة من جديد، فيتهافت الجميع على التجسيل في التطبيق للحصول على إذن أداء مناسك العمرة والصلاة في المسجد الحرام وهذا ما يجعل التطبيق يعلق ولا يتحمل الضغط هذا القدر من الضغط فيتوقف عن العمل، لذلك يجب المحاولة أكثر من مرة في أوقات مختلفة.

ولم تصدر وزارة الحج عن سبب أساسي لوراء تلك المشاكل غير أنها ناتجة عن الضغط الشديد من سكان المملكة سواء المواطنين أو المقيمين.

شاهد أيضاً: التسجيل في بوابة العمل عن بعد 1443

خدمات تطبيق اعتمرنا

يقدم تطبيق اعتمرنا العديد من الخدمات المميزة لمن يرغب في التسجيل لأداء العمرة والصلاة في المسجد الحرام والمسجد النبوي، ومن هذه الخدمات:

  • معرفة المواعيد المناسبة لأداء العمرة
  • سهولة استخراج تصاريح الحج والعمرة والصلاة في المسجدين.
  • امكانية الحصول على تصاريح للمكفوفين والتابعين.
  • امكانية الحصول على تصاريح لطواف الوداع وزيارة بعض المساجد مثل مسجد قباء ومسجد الشهداء وزيارة الروضة الشريفة في المسجد النبوي.

وفي النهاية لقد ذكرنا لكم أبرز المشاكل التي تواجهكم اثناء استخدام تطبيق توكلنا وحل مشاكل تطبيق اعتمرنا2021.