إذا كنت من سكان المملكة العربية السعودية أو مقيم في إحدى مدن المملكة،  فبالتأكيد أنك تستخدم تطبيق توكلنا على الجوال الذي فُرض على جميع المواطنين والمقيمين من وزارة الصحة السعودية منذ قرابة سبعة أشهر، ومثله مثل أي تطبيق آخر فأنه يوجد به بعض المشاكل التي لها العديد من الحلول المختلفة، فسوف نقدم لكم الآن حل مشاكل تطبيق توكلنا فتابع معنا.

ما هو تطبيق توكلنا؟

تطبيق توكلنا هو تطبيق تم فرضه على جميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية من قبل وزارة الصحة، ويتم تحميله على الجوال من المتجر لكي تقوم بالدخول إلى أي مكان سواء مطعم أو أسواق أو محلات أو جهة حكومية وحتى الجهات الخاصة.

يقوم تطبيق توكلنا بارسال البيانات الخاصة للمستخدم الذي قام بتسجيل الدخول عليه إلى وزارة الصحة لمعرفة اجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا في المملكة، ومعرفة الحالات المشتبه اصابتها، فيقوم المستخدم بادخل أي أعراض يشعر بها وينذره التطبيق بهل تلك الأعراض مشابهة لأعراض فيروس كورونا أم لا.

كما يقوم التطبيق بانذار الأشخاص إذا كانوا يخالطون أحد مصاب بفيروس كورونا أو مشتبه بالاصابة، كما أهم ما يميز التطبيق أنه يتيح لك استخراج تصريح خروج من جهات معينة في اثناء تطبيق حظر تجوال، وأيضًا تستطيع أن تبلغ عن شخص مصاب عن طريق التطبيق.

حل مشاكل تطبيق توكلنا

يعاني بعض الأشخاص الذين قاموا بتحميل التطبيق على جوالاتهم بعدم القدرة على تفعيل التطبيق على الجوال، فيتسائل العديد عن أسباب هذه المشاكل التي تحدث، والتي قد تكون بعضها بسبب أسباب تقنية من التطبيق نفسه أو مشاكل من الهاتف المحمول، فسوف نقدم  لكم اللآن مجموعة من بعض المشاكل الشائعة التي حثت مع فئة كبيرة والحلول لكل مشكلة.

شاهد أيضاً: خطوات تحديث الضمان الاجتماعي 1443

هاتفك المحمول لا يدعم تطبيق توكلنا 2021

يشتكي بعض من مستخدمي نظام الأاندرويد بعدم عمل التطبيق على الجوال، فالاجابة هي نعم تطبيق توكلنا لا يعمل على أنظمة الأنرويد القديمة، فإذا كان جوالك من الطراز القديم فأن التطبيقع لن يعمل عليه، فهو يعمل على الأجهزة الحديثة فقط، والحل أنه يجب أن تقوم بتحديث نسخة الأنرويد لديك لتتمكن من تفعيل التطبيق، وإذا كان جوالك لا يقبل التحديث، فيجب عليك تنزيل التطبيق على هاتف آخر.

تطبيق توكلنا لا يعمل، رسالة من التطبيق تظهر على شاشة هاتفي

يتسائل البعض أيضًا بأنهم يمتلكون نسخة أنرويد حديثة ولكن يقوم التطبيق بالتعليق ويوجد صعوبة في استخدامه، فما الحل؟

الاجابة بسيطة، فالتطبيق يقوم بتحديث نفسه كل فترة فأحيانًا تكون المشكلة من التطبيق نفسه أي أنها مشكلة تقنية فلا داعي للقلق، ولكن إذا كانت تتكرر تلك المشكلة باستمرار فيمكنك حذف التطبيق واعادة تحميله مرة أخرى، فسيعمل بسهولة وبدون أي مشاكل.

شاهد أيضاً: حل مشاكل تطبيق اعتمرنا للأندويد والأيفون

حل مشكلة تطبيق توكلنا غير متاح على هاتف الأيفون

إذا كنت من مستخدمي نظام الأبل قمت بتحميل التطبيق على جهازك الأيفون أو الأي باد، فغالبًا لن تعاني من أي مشاكل على جوالك، ولكن إذا صادفتك اي مشكلة أثناء استخدام التطبيق، فيرجع ذلك لاستخدام الجليبريك على جهازك.

فلكي تقوم باستخدام تطبيق توكلنا يجب عليك أن تحذف الجليبريك كل تستطيع استخدام التطبيق بسهولة، وإذا واجتهك أي مشاكل أخرى فقم بحذف البرنامج وقم بتحميله مرة أخرى.

شاهد أيضاً: منصة مدرستي السعودية تسجيل الدخول 1443

وفي النهاية بعد أن عرضنا لكم أشهر المشاكل التي يعاني منها العديد من مستخدمي تطبيق توكلنا في المملكة العربية السعودية وحلول مشاكل توكلنا، فنتمنى أن نكون أجبنا على جميع استفساراتكم.