نسيت كلمة المرور في مدرستي المنصة الالكترونية التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية ليتمكن كافة الطلاب والمعلمين من متابعة واستمرار العملية التعليمية والمناهج الدراسية من خلال شبكة الانترنت في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد من انتشار وباء كورونا.

منصة مدرستي

منصة مدرستي هي منصة إلكترونية تفاعلية أطلقتها وزارة التربية والتعليم السعودية من خلال شبكة الانترنت في ظل انتشار الوباء العالمي كورونا للحفاظ على صحة أبنائنا من الطلبة والطالبات وحمايتهم من التعرض للعدوى بهذا المرض مع ضمان حقوقهم في استمرار التحصيل الدراسي واستكمال المناهج الدراسية مع توفير العديد من الأدوات التعليمية والتفاعلية التي تساعدهم في التواصل مع المعلمين في كل المواد الدراسية والحصول على أجوبة لكافة الأسئلة والاستفسارات.

كما تحتوي المنصة التعليمية مدرستي على العديد من العناصر التفاعلية الأخرى التي تم تخصيصها من أجل نشر المعلومات التي تفيد الطلاب في مختلف المراحل الدراسية، مع إمكانية متابعة كافة الإعلانات التي تنشرها المدارس المختلفة لطلابها، وإتاحة الفرصة للمعلمين التواصل مع الطلاب ونشر شرح الدروس والتدريبات والمعلومات المختلفة.

شاهد أيضاً: منصة مدرستي منصة مدرستي السعودية تسجيل الدخول 1443

نسيت كلمة المرور في مدرستي

من المشاكل المختلفة التي قد تقابل بعض الطلاب هي نسيان كلمة المرور الخاصة بهم في المنصة الالكترونية، ولذلك أتاحت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية كافة البيانات الخاصة بتسجيل الدخول إلى منصة مدرستي من خلال التطبيق الالكتروني “توكّلنا”، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على معلمات التسجيل من خلال موقع العودة إلى إلى المدارس، ويمكن لأي مستخدم يتعرض إلى نسيان كلمة المرور استعادتها من خلال الخطوات التالية:

  1. الدخول مباشرةً إلى الموقع الرسمي لمنصة مدرستي الالكترونية من خلال الرابط https://schools.madrasati.sa
  2. يتم الضغط على أيقونة تسجيل الدخول للطلاب وأعضاء الكادر التعليمي.
  3. يتم إدخال اسم المستخدم، ثم النقر على أيقونة “التالي”.
  4. الضغط على أيقونة نسيت كلمة المرور أو forgot my password.
  5. إدخال اسم المستخدم.
  6. إدخال رمز التحقق الموجود بالصورة المرفقة في نفس الصفحة.
  7. الضغط على أيقونة “التالي”.
  8. اختيار الطريقة التي يرغب المستخدم استعادة كلمة المرور من خلالها.
  9. إدخال البيانات المطلوبة في الخانات الخاصة بها.
  10. الانتظار لبضع لحظات حتى تصل رسالة نصية إلى الهاتف الجوال تحتوي على بعض البيانات.
  11. يتم استخدام هذه البيانات المرسلة إلى الهاتف المحمول حتى يتم تعيين كلمة مرور جديدة.
  12. يتم تأكيد كلمة المرور، وبذلك يتمكن المستخدم من استعادة حسابه والدخول إلى منصة مدرستي التعليمية.

شاهد أيضاً: كيف احدث رقم الجوال في نظام نور

كيفية التسجيل في منصة مدرستي

يمكن لكافة الطلبة والطالبات وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بقطاع التعليم في المملكة العربية السعودية التسجيل في منصة مدرستي الالكترونية بكل سهولة من خلال الخطوات التالية:

  1. الخطوة الأولى للتسجيل هي الدخول على الموقع الرسمي لمنصة مدرستي التعليمية من خلال شبكة الانترنت باستخدام هذا الرابط https://schools.madrasati.sa
  2. يتم الضغط على الأيقونة الخاصة بكلمة تسجيل الدخول.
  3. يتم الضغط على على أيقونة تسجيل الدخول باستخدام حساب ميكروسوفت أوفيس Microsoft Office.
  4. يتم إخال كافة البيانات المطلوبة مع تحري الدقة وكتابة كل معلومة في الخانة الصحيحة لها، وتشمل البريد الإلكتروني الشخصي الخاص بالمستخدم، مع كلمة المرور.
  5. يتم الضغط على أيقونة “التالي”.
  6. ويذلك يتم تسجيل حساب شخصي للمستخدم لستمكن من الدخول إلى المنصة في أي وقت.

شاهد أيضاً: نسيت اسم المستخدم في مدرستي

لا شك أن منصة مدرستي التعليمية تعتبر من أهم الخطوات التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة الماضية في ظل انتشار العدوى بفيروس كورونا من أجل تفادي الاختلاط والازدحام وحماية الطلاب والمعلمين، ثم أصحبت وسيلة لتطوير سبل التعليم في المملكة.