كيف ادخل على منصة مدرستي 1443 بسبب ما قد حدث في مختلف البلدان بسبب فيروس كورونا، فقد سعت الدول على توفير خدمات التعليم، وتلقي الدروس عن طريق التعلم عن بعد، وذلك عبر البوابات التعليمية والمنصات المختلفة، لذلك يتساءل العديد من الطلاب عن كيفية الدخول على منصة مدرستي، في العام الجديد 1443 هجري، وذلك ما سوف نتناوله بشكل مبسط حتى يتمكن كل الطلاب، من القيام به لكي يسهل من تحصيل الدروس لهم.

كيف ادخل على منصة مدرستي 1443

تُمكن المنصة مختلف الطلاب من القيام بإضافة منشور، وذلك على النظام الأساسي لهذه المنصة من أجل الوصول بشكل سهل، إلى مختلف أصدقائهم الذين يتواجدون على المنصة، وذلك عن طريق عدد من الخطوات كما يلي :

  • يتم الدخول على الموقع الرسمي الخاص بهذه المنصة “من هنا“.
  • الضغط على أيقونة تسجيل الدخول والموجودة في المكان العلوي.
  • يتم إختيار حساب ميكروسوفت.
  • العمل على كتابة أسم المستخدم وأيضاً كلمة المرور.
  • العمل على إختيار التواصل المجتمعي وكتابة المساهمة ،التي سيتم إضافتها في المساحة المتوفرة.
  • تحديد الرابط أو الصورة أو الملف الذي سيتم إضافت،ه والقيام بالضغط على أيقونة النشر.
  • بعد ذلك يتم نشر هذا الملف على الصفحات الخاصة بالتواصل المجتمعي أوالإجتماعي.
  • حيث يتمكن لكل الموظفين بالمدرسة والطلاب أن يتفاعلون مع هذا المنشور، وذلك من خلال الإعجاب أو التقارير أو التعليقات الخاصة بهم.

شاهد أيضاً: منصة مدرستي السعودية تسجيل الدخول 1443

كيف ادخل على منصة مدرستي 1443 وما هي مميزات هذه المنصة

تعد منصة مدرستي من أكبر المنصات التعليمية الخاصة بالتعليم عن بعد، للمراحل التعليمية في ما قبل الجامعة حيث وفرت العديد من المميزات الخاصة بالطلاب والمدرسين، والتي من خلالها يتمكن المعلم.

من القيام بشرح مختلف الدروس بطريقة إلكترونية فريدة من نوعها، فضلاً عن تسهيل العمل بشكل كبير، والقيام بتطوير الخطوات التعليمية، فضلاً عن الإختبارات وذلك عن طريق صلاحيات معينة.

تُعطيها للمعلم كما أنها تلعب دوراً عظيماً في إفادة وتعلم كل الطلاب، بمختلف الطرق التربوية التي توفر في الوقت للطلاب عن طريق الشرح بواسطة المعلم، من خلال تقنيات حديثة كالفيديو والفيديو كونفرنس.

إلى غير ذلك مما يسهل كافة الخدمات، في عملية تحميل كل المقررات الخاصة بالطالب بشكل سهل، وأن تكون متاحة في مختلف الأوقات، بالإضافة إلى أنها تسعى إلى ضبط الطلاب وسير العمل.

وجعلهم بواظبون على المواعيد والحضور بشكل جاد وملتزم، من أجل النهوض بكافة الأهداف الذين يسعون إليها بشكل خاص، وتحقيق الأهداف العامة للنهوض بالتعليم بشكل عام.

كيف ادخل على منصة مدرستي 1443 وإضافة طالب

تُتيح الإدارة التعليمية العديد من مختلف التطبيقات للقيام ببعض الأمور، كالتأكد من أن تقوم ببث مختلف الدروس، حيث يتمكن بعد ذلك من إضافة الطالب لهذه المنصة.

على تلبية كل الإحتياجات الخاصة من الطلاب والمعلمين، سواء كانوا المواطنين أو المقيمين ولمختلف الخدمات التكنولوجية والإلكترونية، الخاصة بالعملية التعليمية وذلك عن طريق التسجيل بها لتوفير الوقت والجهد.

كيف ادخل على منصة مدرستي 1443 بشكل بسيط

يتم التمكن من عمل ذلك عن طريق عدد من الخطوات كما يلي:

  • الوصول إلى المنصة الخاصة بمدرستي عن طريق الرابط الخاص بها.
  • إختيار أوامر البدء سواء للطالب أو المعلم عن طريق مايكروسوفت.
  • القيام بإدخال كلمة المرور الخاصة من المستخدم والضغط على أمر التسجيل.
  • يتم التمكن من الدخول لمعرفة كل الدروس، وذلك سواء للمعلم أو الطالب، بالإضافة إلى أنه يمكن التمكن من عمل هذه الخطوات عن طريق الكمبيوتر، أو عبر لوحة التحكم المعدة لذلك بواسطة برنامج تيمز.

شاهد أيضاًكيف احدث رقم الجوال في نظام نور

لقد تناولنا مختلف المعلومات الخاصة بالإجابة على السؤال، الذي يراود أذهان معظم الطلاب وهو كيف ادخل على منصة مدرستي 1443 وما هي الإجراءات المتبعة لإضافة طالب، على هذه المنصة بالإضافة إلى أهم مميزاتها التي تتيح للطلاب الإستفادة من المواد التعليمية، وكيف يتمكنون من كتابة أو إضافة منشور.