كيف احدث منصة مدرستي 1443 من الأسئلة التي تراود أذهان العديد من من الناس الذين يقومون بإستخدام منصة مدرستي، العديد من الأسئلة الخاصة بهذه المنصة التعليمية، حيث قد تم تحديثها لأكثر من مرة، وذلك قبل القيام بإطلاقها وذلك كان بسبب توقفها الذي تم في الفترة الأخيرة، حيثُ لم يتمكن عدد كبير من المعلمين والطلاب، من دخول المنصة لذلك سنقدم لكم شرحاً مبسطاً لكيفية الدخول عليها، والإجابة على مختلف الأسئلة التي تناولها العديد من الناس.

كيف احدث منصة مدرستي وما هو التحديث الأخير لها

في آخر تصريحات لوزارة التعليم والخاص بذلك التحديث لهذه المنصة، والتي تقوم بعرض الدروس التعليمية عن بعد، مما يجعل الطلاب لديهم القدرة على تلقي ومتابعة الدروس.

وذلك في كل الفصول الدراسية، حيث مكن ذلك التحديث جميع الطلاب، من القيام بتسجيل الدخول إلى حساباتهم الخاصة على هذه المنصة، عن طريق أسم المستخدم الصحيح، بالإضافة إلى تسجيل دخول الطالب.

وذلك بعدما كانوا يواجهون العديد من المشاكل الخاصة بعملية تسجيل الدخول، أو عدم صحة الأسم الخاص بالمستخدم والذي كان في الإصدار القديم من المنصة.

كيف احدث منصة مدرستي 1443

يمكن القيام بتحديث المنصة من خلال عدد من الخطوات البسيطة، وذلك على مختلف أجهزة الكمبيوتر بالإضافة إلى الأجهزة اللوحية الأخرى، والهواتف الذكية وذلك عن طريق الدخول على الموقع الخاص بالعودة المدرسية.

من أجل الحصول على حساب شخصي على مايكروسوفت، للقيام بعملية تسجيل الدخول وذلك من أجل الدخول على المنصة بعد تحديثها بصورة طبيعية، طبقاً للخطوات التالية :-

  • لا بد من التوجه إلى الموقع الخاص بالعودة للمدرسة “من هنا“.
  • ضرورة إدخال رقم الهوية المخصص للطالب، أو القيام بإستخدام رقم الإقامة في حالة عدم توفر رقم الهوية.
  • القيام بإدخال رقم الجوال الذي يتم تخصيصه للحساب.
  • ضرورة إدخال الرمز الخاص بالتحقق المرئي.
  • بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة التحقق، والعمل على إدخال كل البيانات الأساسية الخاصة بالطالب.
  • يتم تأكيد الحساب بعد ذلك والحصول على بيانات الدخول، مثل أسم المستخدم الخاص بالطالب، بالإضافة إلى كلمة السر المخصصة له.
  • حيث يتم من خلال التسجيل الدخول بالبيانات الجديدة، طبقاً للتحديث الأخير ولذلك حتى لا يواجه المستخدمين أي مشاكل خاصة بعمليات تسجيل الدخول.
  • أو أسم المستخدم أو غير ذلك مرة أخرى، مما يساعد على توفير الوقت وإستثماره في تلقي الدروس وتحصيلها.

شاهد أيضاًكيف احدث رقم الجوال في نظام نور

كيف احدث منصة مدرستي وما هي أهمية التحديث الجديد

يمكن التحديث الجديد لجميع الطلاب من سهولة الدخول إلى المنصة، في جميع الأوقات والقيام بتلقي الدروس عن بعد وتحصيلها بشكل متميز، مما يساعد على التركيز وعدم إهدار الوقت في ظل الظروف المعاصرة.

والتي أصبحت فيها العملية التعليمية تتم في معظم أوقات السنة من المنازل، بسبب إستمرارية فيروس كوفيد، مما يساهم في الحفاظ على صحة المواطنين، وضمان العديد من مختلف الخدمات.

بالإضافة إلى الوسائل التعليمية المختلفة إلى جميع الطلاب والمعلمين، بالشكل الذي يجعلهم غير مضطرين إلى الذهاب إلى المدرسة في هذه الأوضاع التي تمر بها البلاد.

شاهد أيضاً: منصة مدرستي السعودية تسجيل الدخول 1443

كيف احدث منصة مدرستي بعد التحديث الأخير

عن طريق ذلك على التحديث يتم الدخول على الموقع الخاص بالمنصة، وإجراء التحديث على هذا الموقع القديم بالشكل الذي يساعد كثيراً، على دخول كل الطلاب على المنصة.

وذلك لحل مختلف المشاكل التي قد تواجه الطلاب أو المعلمين، والإستفادة من مختلف الخدمات المقدمة عن طريق عدد من الخطوات كما يلي :-

  • النقر على الأيقونة الخاصة بالتحديث الأخير لمدرستي، وإختيار أمر تسجيل الدخول وذلك للطالب.
  • ثم القيام بإنشاء حساب خاص على مايكروسوفت، وتدوين مختلف البيانات الخاصة ككلمة المرور والبريد الإلكتروني إلى غير ذلك.
  • بعد ذلك يتم الدخول على بوابة العودة للمدرسة، والقيام بتسجيل الدخول ليتم الدخول على هذه المنصة في ظل التحديث الجديد.

شاهد أيضاً: نسيت كلمة المرور في مدرستي وطرق استعاده كلمة السر

لقد تعرفنا على أهم المعلومات التي تراود أذهان الطلاب والمعلمين، عن كيف احدث منصة مدرستي بالشكل الذي يساهم كثيراً في توفير الوقت، والسرعة في تحصيل الدروس والحفاظ على صحة الطلاب، فضلاً عن أهم الخطوات المتبعة للقيام بالتحديث، بالإضافة أيضاً إلى الأهمية الخاصة بذلك التحديث لمختلف الطلاب والمعلمين.