فتح محفظة في الراجحي من المحافظ الهامة التي يوفرها مصرف الراجحي، حيث يسعى الكثير من الأشخاص إلى فتح محافظ إستثمارية في مصرف الراجحي، والتي يعمل في أكثر من مجال والذي يعد من أشهرها المضاربة في الأموال، والإستثمارات إلى غير ذلك من التعاملات، بالإضافة إلى إجراء المعاملات الخاصة بالمصارف وأسواق الأوراق المالية، لذلك يهتمون بمعرفة كيفية فتح المحفظة وأهميتها لهم، حيث سهلت كثيراً في فتح البطاقات الائتمانية، مما يمكن من الإستفادة بالوقت والسهولة في التعاملات.

كيفية فتح محفظة في الراجحي

يتساءل الكثير من الناس عن هذه العملية، والتي تعمل على توفير مختلف الخدمات التي قد يحتاجون إليها، سواء كانت خدمات المحفظة إستثمارية أو محفظة أسهم، دون الحاجة إلى الذهاب إلى أي فرع من فروع المصرف.

ولذلك لا بد من الإلمام بكل الخطوات الخاصة، بعملية فتح المحفظة والتي تعد كما يلي :

  • ضرورة القيام بالدخول من قبل المستخدم، على الموقع الخاص بهذه المؤسسة والتي تسمى تداول الراجحي “من هنا“.
  • بعد القيام بذلك يتم العمل على إختيار الخيار إبدأ، والضغط عليه.
  • بعد ذلك يتم القيام بكتابة الرقم الخاص ببطاقة الإئتمان المخصص لمصرف الراجحي.
  • عقب ذلك يتم كتابة الرقم السري المخصص، لبطاقة الصرف حتى يتم التمكن من التفعيل عن طريق كتابة الرمز الذي يتم إرساله.
  • بعد كل ذلك يقوم المستخدم بإختيار الخيار المسمى بالتالي، لكي يصبح في هذه اللحظة قد إمتلك محفظة خاصة بمصرف الراجحي.

فتح محفظة في الراجحي وأهم الشروط المطلوبة لتفعيل المحفظة

لكي يقوم العميل بالتمكن من عمل محفظة وتفعيلها، هناك عدد من الشروط والأحكام التي لا بد من أن تنطبق عليه، والتي من بينها أن يكون هذا العميل لديه على الأقل حساب واحد جاري.

في مصرف الراجحي، ولكي يكون لديه القدرة على القيام بفتح المحافظة، لا بد من أن يكون لديه بطاقة ائتمانية لكي يتم كتابة بياناتها في المحفظة، لتسهيل عملية تحويل الأموال والمعاملات.

شاهد ايضاً: طريقة استخراج بطاقة صراف الراجحي من الجوال

فتح محفظة في الراجحي وكيفية تفعيلها

هناك الكثير من الطرق الخاصة بفتح وتفعيل هذه المحفظة، والتي يعد من بينها ما يلي :-

الطريقة الأولى

وهي عبارة عن القيام بالإكتتاب في إحدى الشركات، وخاصةً الجديدة وبعد القيام بإجراء الإكتتاب أصبح حال العميل مالك للأسهم، ويتمكن من القيام بفتح المحفظة لكي يبدأ التداول.

 الطريقة الثانية

وهي تتم من خلال الحصول على قدر من المال عن طريق التمويل، من شركة أو عن طريق أي شخص والذي عندها يصبح العميل،  قد أمتلك محفظة أسهم خاصة بمصرف الراجحي.

الطريقة الثالثة

وفيها يتم إيداع قدر معين من المال لهذه المحفظة لتفعيلها، كما أنه يمكن أيضاً إيداع مبلغ معين يقدره البنك ليضمن أن العميل يقوم بدفعه، وذلك لكي يتمكن من عمل المحفظة والقيام بتفعيلها بشكل سهل.

من أجل ذلك يقوم العميل بتفعيل المحفظة بشكل إلكتروني، عن طريق الإنترنت بعد أن يصبح له حساب جاري في مصرف الراجحي، وذلك من خلال عدد من الإجراءات الطبيعية في أي مصرف.

شاهد أيضاً: كيف اعرف رقم بطاقة الصراف الراجحي

فتح محفظة في الراجحي وما هي أهميتها ومميزاتها

تعد المحافظ الإلكترونية للأسهم بشكل عام، من أحدث الوسائل الخاصة بتداول الأسهم، والتي من خلالها يتمكن صاحب المحفظة من المضاربة في أسواق المال والبورصات.

وذلك بصورة قانونية وسهل في ظل التقدم الإلكتروني الذي نعيشه الآن، وخاصةً في مجال المصارف كما أنه يستطيع تحويل الأموال وشراء وبيع الأسهم في أقل وقت وبتكاليف قليلة.

لقد تناولنا أهم المعلومات عن كيفية فتح محفظة في الراجحي وما هي أهم المميزات الخاصة بهذه المحفظة، فضلاً عن أهم الشروط التي لا بد من توافرها، لكي يتمكن الشخص من فتح محفظة، بالإضافة إلى وسائل تفعيلها بشكل سهل دون اللجوء إلى الذهاب إلى فروع المصرف، كما تناولنا أهم الخدمات التي توفرها هذه المحفظة بشكل قانوني إلى العملاء، وما هي الخطوات اللازمة للقيام بفتحها.