الموقع للبيع للمفاهمة واتساب 00966533465740

عائلة الرميزان وش يرجعون من الأسئلة التي ترددت كثيرا بين الناس في الآونة الأخيرة، فالعديد من الأشخاص يرغبون في الإطلاع على تاريخ العائلات العريقة في المملكة العربية السعودية ودول الخليج، وخاصة أن كثير من هذه العائلات ينتمي إلى القبائل القديمة التي استوطنت شبه الجزيرة العربية منذ آلاف السنين، وانتقلت بين دول الخليج وتكاثرت وزاد نسبها.

عائلة الرميزان وش يرجعون

سميت عائلة الرميزان بهذا الاسم نسبةً إلى رميزان أكبرهم سنا، وكان بالنسبة لهم بمنزلة الوالد، وكان من أمراء العبيد، وسكن في إحدى ضواحي مدينة كركوك كانت تعرف باسن مدينة الحويجة، وقد عاش مع أبناء عمومته.

وفي عهد الأمير عبدالله الشاهري وقعت بعض الخلافات بين الأمير وبين ابن اخ رميزان وكان يدعى حمادي الرجب فقتله الأمير، فقام رميزان بقتل الأمير لكي يأخذ ثأر ابن أخيه، الذي قتله الأمير ظلما وعدوانا ولم  يتحمل رميزان نار فقدان ابن أخيه.

فقرر أمراء العبيد أن يقوموا بنفي رميزان عقب تلك الحادثة، واستجاب رميزان لهذا القرار فجمع أهله وشد الركائب، فقام ابن عمه واخوته للمسير معه، فقام الأهل بالاجتماع عند مشارف بلدتهم الحويجة، وقرروا أن تكون وجهتهم نحو غرب العراق إلى منطقة لواء الدليم بالتحديد، وذلك لوجود علاقة وثيقة بين أمراء الدليم مع أمراء العبيد.

ونزلوا إلى مدينة الرمادي التي تقع بجوار امير الدليم علي سليمان، وقد عاش رميزان وآله مكرمين في هذه المدينة، وقام رميزات بتزويج ابنته من أمير الدليم، وتزوجت بناته الآخريات من بعض أمراء الدليم الآخرون، وبذلك أصبح آل رميزان اخوال لذرية الدليم كلهم.

وكان لرميزان ستة أخوة، وابن عام واحد عاشوا معا جميعا ونالوا شأن عظيم ومكانة كبيرة عند الدليم، وذلك لما ظهر منهم من شجاعة وكرم وعزة نفس، وبعد وفاة رميزان أصاب البلاد القحط، فتفرق الأخوة، فمنهم من رحل إلى بلاد الحجاز ونجد، ومنهم من بقى في مدينة الرمادي.

وأخذ جاسم ابن رميزان سمعة والده الحسنة وصيته بين القبائل، فكان رمزا للفارس الشجاع، تمكن من غزو عدد من الفائل في شرق سوريا وغرب العراق بعدد قليل من أبناء عمومته وأبناءه، وتمكن من إخضاع الكثير من القبائل تحت إمارته، كما كان جاسم معروفا بموهبته في الشعر التي كان يحاور بها ابن عمه، وقد تطايرت تلك الأشعار إلى مناطق عدة بالعراق.

شاهد أيضاً: العساف وش يرجعون وأصول العائلة

عبد الرحمن الرميزان

عبد الرحمن الرميزان من أهم الشخصيات في الوطن العربي في العصر الحديث، فقد شارك في العديد من المجالات المختلفة الهامة في العالم العربي، ولد في الرباع من أغسطس لعام 1929 ميلادي، ويلقب بالشعر الميزان أو الرميزان الرمز، وذلك لكونه من الرموز المؤثرة في الوطن العربي، ولكونه متأثرا بالشاعر الأردني عبد الرحيم الرمز.

وقد قام عبد الرحمن الرميزان بتأسيس شركة عصر الأناقة التجارية في المملكة العربية السعودية، وهو من أشهر المصممين والشعراء في الوطن العربي، وقد احتل عدد كبير من المناصب الهامة والمسئوليات في المملكة، وكان دائما ما يشارك برمز الميزان في العديد من الفعاليات والمبادرات، وقد مثل الوطن العربي في العديد من المبادرات في الدول الأوروبية.

ويعتبر من أهم الشخصيات المرموقة في الوطن العربي والتي لها مكانة مميزة، فقد استطاع أن يتميز في كافة المجالات التي يعمل بها، فهو رمز للشخصية المثابرة، وقد ولد في مدينة طولكرم بفلسطين، ثم انتقل مع أسرته إلى دولة الكويت واستقر بها، وبعد إتمام دراسته انتقل إلى الأردن وشغل عدة مناصب هامة بها، ثم انتقل إلى السعودية ليستكمل مسيرته.

شاهد أيضاً: الرميحي وش يرجعون وأصول العائلة

في الختام نصل بكم إلى نهاية مقال عائلة الرميزان وش يرجعون وأصل العائلة والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول العائل ونسبهم.