الاستعلام عن فاتورة المياه بالاسم أصبح بسهولة أن يقوم المشترك أو المستفيد بالإستعلام عن قيمة ما قد تم إستهلاكه، بشكل سهل لمعرفة متى يتم دفعه قبل أن يأتي إليه المحصل الخاص بشركة المياه، وذلك في ظل التقنيات الحديثة التي تزودت بها العديد من شركات المياه، بالإضافة إلى تزويد الشركة بقواعد بيانات ضخمة خاصة بالمشتركين، يتم توصيلها ببرامج معينة تتيح للمستفيد، أن يستعلم عن قيمة الفاتورة بأكثر من طريقة ولعل من أبرزها أسم المشترك.

الاستعلام عن فاتورة المياه بالاسم فقط

وعادة ما يحدث ذلك في الكثير من شركات مياه الشرب، وذلك عن طريق عدد من الخطوات التي يتم إتباعها من قبل المواطن، للقيام بالإستعلام عن الفاتورة والتي تحدد قيمة، ما قد تم إستهلاكه شهرياً عن طريق الأسم فقط، وذلك بالشكل التالي :

  • الخطوة الأولى وهي عبارة عن القيام بالدخول على الموقع المخصص لشركات مياه الشرب، وإختيار الشركة الخاصة بالمحافظة.
  • الخطوة الثانية ويتم فيها إختيار المنطقة التي يتبع لها هذا المشترك، ثم كتابة إسم المشترك والذي يأخذه من الفاتورة بالشكل الصحيح، في الخانات المحددة على الموقع “من هنا“.
  • حتى يتم إستيفاء كل البيانات والتي تتضمن الكثير بشكل عام حول حساب الفاتورة، بالإضافة إلى رقم الفرع وأيضاً رقم المشترك ورقم المجموعة ورقم الحساب.
  • الخطوة الثالثة بعد الإنتهاء من كتابة البيانات يتم الضغط على أيقونة البحث، والتي بعدها يتم إنتظار التفاصيل التي لا تستغرق وقت كثير لا يتعدى الدقيقة، بحيث تظهر كل التفاصيل الخاصة بفاتورة المياه بشكل تفصيلي.

شاهد أيضاً: أكواد باقات فودافون انترنت الجديدة 2021

الاستعلام عن فاتورة المياه بالاسم من مقر الشركة

تُعد ذلك من بين الطرق التقليدية التي كان يتبعها المواطنون أو المشتركون منذ وقت بعيد، بحيث يمكن ذهاب المشترك إلى مقر الشركة في المحافظة التابع لها، والدخول إلي موظف قاعدة البيانات.

الذي طبيعة عمله هي الإستعلامات الخاصة بالمواطنين، وعن طريق الإسم والذي أيضاً يأخذه من فاتورة يحضرها له المشترك حتى يتم إدخاله بشكل صحيح، يمكن التعرف على قيمة الفاتورة القادمة بشكل تفصيلي، لتسهيل عملية الدفع في الوقت القادم.

الاستعلام عن فاتورة المياه بالاسم عن طريق الهاتف

تُتيح شركة مياه الشرب الكثير من الخيارات، للتسهيل على المواطنين كيفية الإستعلام عن قيمة الفاتورة من خلال عدد من الخطوات، والتي أصبح من أبرزها الإستعلام عن طريق الهاتف المحمول.

والأجهزة اللوحية أو غير ذلك، وذلك طبقاً للخطوات التالية :-

  • القيام بتحميل التطبيق الخاص بشركات المياه وهو تطبيق 125 والذي تم تسميته بهذا الإسم نظراً لرقم الخط الساخن الخاص بالشركة.
  • كتابة رقم التليفون الخاص بالمشترك.
  • يتم فتح نافذة يقوم المشترك فيها بملء مختلف البياناتك كأسم المشترك، ورقم الحساب ورقم المسار أو العقار بالإضافة إلى رقم العداد، ومختلف بيانات المحافظة والمنطقة.
  • الضغط على أيقونة البحث والذي من خلاله، يتم عرض مختلف التفاصيل الخاصة بالفاتورة.

الاستعلام عن فاتورة المياه بالاسم وما هي طرق وآليات سداد الفاتورة

وفرت شركات المياه العديد من الطرق للقيام بالسداد، والتي تسهل كثيراً على المواطنين في عمليات الدفع دون الحاجة إلى إنتظار المحصل لكي يأتي إليهم، أو قيامهم بالذهاب إلى مقر الشركة للدفع.

وذلك عن طريق العديد من الطرق، والتي تعد من أهمها  الدفع من خلال تطبيق 125 بالإضافة إلى الدفع عن طريق فوري، من أي مكان وذلك لتسهيل الخدمة على المواطنين، بالإضافة إلى الطرق الأخرى التقليدية كالذهاب إلى المقر التابع له المشترك، أو إنتظار المحصل التابع الشركة.

لقد تناولنا كيف يتم الاستعلام عن فاتورة المياه بالاسم وذلك بمختلف الطرق المتبعة، سواء التقليدية منها أو الطرق التي قد تم العمل بها حديثاً، بالإضافة إلى أهم البيانات التي من الواجب تسجيلها للإستعلام، وذلك لإستخراج كافة البيانات المطلوبة بشكل تفصيلي من الفاتورة، فضلاً عن أهم طرق الدفع التي يتم إستخدامها في معظم شركات المياه.