نموذج استقالة رسمية قانونية هي من النماذج الهامة التي يبحث عنها الكثير من الموظفين العاملين في القطاع العام أو القطاع الخاص بداخل الدول العربية، من أجل العمل على تقديم الاستقالة إلى رئيس الشركة أو المؤسسة من أجل الحصول على كافة الحقوق المالية التي يكفلها قانون العمل في الدولة، ومن خلال المقال التالي سنقدم لكم نماذج الاستقالة التي يمكن استخدامها من أجل تقديم الاستقالة بشكل صحيح.

شروط كتابة الاستقالة

إن الاستقالة هي أحد الإقرارات الرسمية التي يتم تقديمها من قبل الموظفين العاملين في الشركات والمؤسسات بمختلف أنواعها، حيث يتم استخدام الاستقالة من أجل مخاطبة الموظف لرئيسه في العمل، من أجل إبلاغه برغبته الكاملة في ترك العمل، موضحاً السبب في ذلك وراء ترك العمل، وقد يطلب الموظف من خلال الاستقالة الحصول عل شهادة الخبرة التي تؤكد المدة التي قضاها معهم في فترة العمل في الشركة، كما إن الاستقالة من القواعد المنصوص عليها في قانون العمل والتي تساعد الموظف في ضمان حقه الكامل بالحصول على المستحقات المالية، ويمكن كتابة الاستقالة وفقاً للشروط التالية:

  • في البداية يتوجب على الموظف كتابة الاستقالة قبل فترة من مغادرة العمل، لان ذلك من أبسط قواعد احترام المكان.
  • يشترط أن تكون الاستقالة موضح بها الأسباب الحقيقية والكاملة وراء رغبتك في ترك العمل.
  • مراعاة تقديم نماذج مختصرة في الاستقالة بدون الإطالة أو الشرح الكامل.
  • مراعاة اللباقة وعدم السب والقذف في العريضة، كما الحرص على الصياغة اللغوية السليمة.

نموذج استقالة رسمية قانونية مكتوبة

تتواجد بعض النماذج التي يتم استخدامها لتقديم الاستقالة وهي:

 

اسم الموظف:

المهنة:

القسم:

السيد /………………….، رئيس مجلس الإدارة، أرجو من سيادتكم التكرم بقبول استقالتي من وظيفتي كـ…………….، بقسم ………………، لأسباب شخصية أتعرض لها، مع خالص شكري وتقديري للتشجيع والدعم المقدم من سيادتكم، ومن بعض الزملاء، وتفضلوا بقبول فائق الاحترام.

مقدمه

…………………..

تاريخ

………………….

نموذج تقديم استقالة مُسببة

المهندس /……………………، مدير شركة………………..، أتقدم إليكم اليوم باستقالتي من منصبي كـ……………..، وذلك بعدما تعرضت إلى بعض الضغوطات التي أتعرض لها في العمل، والتي أثرت على صحتي الجسدية والنفسية، وأرجو الموافقة عليها، مع كامل احترامي وتقديري لشخصكم الكريم.

التوقيع

………………………

تاريخ اليوم

…………………..

نموذج تقديم استقالة من شركة

السيد/………………، رئيس ………………….، بشركة ………………..، تحية طيبة وبعد، برجاء التفضل بالموافقة على طلب استقالتي من العمل في مهنة ………….، بقسم ……………..، وذلك بسبب بعض المعوقات الشخصية، التي تمنعني عن مواصلة عملي بشكل فعال وجيد، مع حبي واعتزازي لهذا المكان الذي منحنى الثقة، وأضاف الكثير إلى قدراتي ومهاراتي، خالص تقديري لجهود سيادتكم في الارتقاء بمنظومة العمل.

توقيع الموظف

………………………….

تاريخ الاستقالة

………………………..

نموذج تقديم استقالة قوية

الأستاذ/…………………….، مدير شركة …………………..، بعد التحية والسلام، أُود من سيادتك التكرم بقبول استقالتي من منصب…………..، وذلك بسبب بعض الأمور الشخصية التي عليّ أن أتفرغ لها، مع خالص اعتزازي بتلك الفترة التي قضيتها بالعمل بالشركة، وعلى أمل أن تستمر علاقة الود والحب بيننا كما كانت، ولسيادتكم جزيل الشكر.

مقدمه لسيادتكم

………………………….

بتاريخ

…………………………..

نموذج تقديم استقالة للتفرغ

السيد المحترم/……………………، رئيس مجلس إدارة شركة…………….، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، يؤسفني أن أطلب من سيادتك التوقيع على طلب استقالتي من الشركة، وذلك بعد أن قضيت بها أجمل أيام عملي بصحبة حضرتكم، ومجموعة العمل، ولكن استجد لدي بعض الأمور التي تشترط تفرغي التام، مع كامل احترامي وتقديري لشخصكم الكريم.

توقيع الموظف والتاريخ

……………………….

نموذج تقديم استقالة للتفرغ

الاسم:…………………………..

المهنة:………………………….

القسم:…………………………

السادة أعضاء مجلس إدارة شركة …………………، أُحيط سيادتكم علماً برغبتي في تقديم استقالة ومغادرة العمل، في غضون مدة لا تتجاوز الشهر، وذلك بسبب بعض الخلافات الشخصية التي حدثت في الفترة الأخيرة بيني وبين أحد الزملاء، والتي قد تؤثر على حالتي النفسية بشكل كبير إذا واصلت العمل، لذا أطلب من سيادتكم سرعة التوقيع على الاستقالة، ولكمن جزيل الشكر.

التوقيع وتاريخ تقديم الطلب

………………………………

في النهاية نصل بكم لختام مقال نموذج استقالة رسمية قانونية مكتوبة ؛ والذي استعرضنا من خلاله كافة التفاصيل حول نماذج الاستقالة.