جدارة نسيت اسم المستخدم مشكلة تواجه بعض الأشخاص عقب التسجيل في البوابة الالكترونية لمنظومة جدارة التي أطلقتها الحكومة السعودية منذ بضع سنوات، والتي تهدف بشكل خاص إلى تقديم المساعدة لكل من يبحق عن فرصة عمل بداخل أراضي المملكة العربية السعودية من خلال الإعلان عن عدد من الوظائف وإتاحة الفرصة أمام المواطنين السعوديين لكي يقوموا بالتسجيل فيها بكل سهولة عبر شبكة الانترنت.

التسجيل في موقع جدارة

موقع جدارة يتيح العديد من فرص العمل والوظائف الشاغرة في المملكة العربية السعودية أمام كافة المواطنين من مختلف الأعمار والحاصلين على درجات علمية مختلفة تبدأ من شهادة الثانوية وصولا إلى درجة الدكتوراة.

وما يميز منظومة جدارة أنها تقع تحت الإشراف المباشر من حكومة المملكة العربية السعودية، حيث أن كل الوظائف التي يتم الإعلان عنها من خلال موقع جدارة هي وظائف تابعة لوزارات الحكومة السعودية المختلفة، وبالتالي فإنها وظائف حكومية تمنح المواطن السعودية جميع المزايا الخاصة بالعمل الحكومي.

بعد الإعلان عن فرص العمل المتاحة عبر موقع جدارة وقيام المواطنين بالتسجيل في الموقع والتقديم للحصول على الوظائف المتاحة، بعد مرورسبعة أيام يتم الإعلان عن أسماء المقبولين في هذه الوظائف، ومن ثم يتم تحديد مواعيد إجراء المقابلات الشخصية معهم حتى يتم تأكيد الاختيار، ومن ثم يتم الإعلان عن أسماء المقبولين في هذه الوظائف بشكل نهائي وموعد تسلمهم لأماكنهم الوظيفية.

شاهد ايضاً: نسيت اسم المستخدم في مدرستي

شروط التسجيل في موقع جدارة

موقع جدارة هو منظومة الكترونية تهدف إلى خدمة طالبي فرص العمل من المواطنين السعوديين، وذلك من خلال تسجيل البيانات الشخصية والمؤهل والخبرات العملية السابقة لمن يرغب في التسجيل، مع إرفاق كافة المستندات والوثائق التي تثبت صحة البيانات.

كما تقوم منظومة جدارة الإلكترونية بتوفير خدمات التقديم الإلكتروني للوظائف الخالية  في الجهات الحكومية والتي يتم الإعلان عنها عبر المنظومة، حتى يتمكن المواطنين من التسجيل في الوظائف التي تتوافق مع تخصصاتهم ومؤهلاتهم وخبراتهم العملية السابقة إن وجدت.

ويوجد بعض الشروط التي يجب توافرها في كل شخص يرغب في الانضمام إلى المنظومة الالكترونية والتسجيل فيها للحصول على فرصة عمل، وهي أن يكون المواطن سعودي الجنسية فقط، وأن يكون حاصلا على شهادة تعليمية من الثانوية العامة فما فوق.

شاهد ايضاً: حل مشكلة نسيت كلمة السر واسم المستخدم في منصة مدرستي

جدارة نسيت اسم المستخدم

في حالة نسيان اسم المستخدم الذي تم التسجيل به في موقع جدارة فيمكن استعادته ببساطة من خلال تنفيذ بعض الخطوات البسيطة على النحو التالي:

  1. يتم الدخول إلى الموقع الالكتروني الرسمي لمنظومة جدار عن طريق هذا الرابط “من هنا
  2. من خلال القائمة الرئيسية يتم اختيار أيقونة نسيت اسم المستخدم.
  3. سوف يتم الانتقال إلى صفحة جديدة بها عدد من الخانات التي يجب ملئها بالبيانات المطلوبة.
  4. الخانة الأولى يتم تحديد نوع الهوية التي تم التسجيل بها في الموقع، إن كانت هوية وطنية أو جواز سفر أو هوية زائر أو بطاقة خليجية أو سجل تجاري.
  5. الخانثة الثانية يتم إدخال رقم الإثبات الخاص بالهوية التي تم اختيارها في الخانة الأولى.
  6. الخانة الثالثة يتم إدخال رقم الهاتف الجوال الخاص بالمستخدم.
  7. في الخانة الرابعة يتم إدخال كود التحقق الموجود في الخانة المجاورة له.
  8. يتم الضغط على أيقونة إرسال.
  9. الانتظار بضع لحظات حتى تصل رسالة نصية تحتوي على اسم المستخدم، ومن خلالها يتمكن المستخدم من فتح حسابه الشخصي على موقع جدارة واستكمال البيانات أو الإجراءات التي يرغب في تنفيذها.

شاهد أيضاً: نسيت كلمة المرور واسم المستخدم في طاقات

جدارة نسيت اسم المستخدم لم تعد مشكلة صعبة الحل بعد الآن، فمنظومة جدارة تتيح حل هذه المشكلة من خلال القيام ببضع خطوات بسيطة لكي تساعد كل المواطنين في الحصول على فرص العمل.