اسعار السيارات الكهربائية في السعودية 2021 نظراً للتكنولوجيا الحديثة التي يعيشها العالم في السنوات المعاصرة، أصبح الإهتمام بالمعدات والآليات التي توفر، بالنسبة للمستهلك من الأمور الضرورية، بالإضافة إلى عدم أضرارها بالبيئة من أو الإهتمامات والأولويات، وذلك مما جعل المملكة السعودية تعمل إلى الإستكثار من هذه السيارات، إرضاءاً لمحبي السيارات الكهربائية، حيث قامت بتوفيرها بأرخص الأسعار وبأنواع وماركات مختلفة، كماأن هذه السيارات ذات مزايا متعددة أدت إلى إنتشارها بشكل واسع في أرجاء المملكة.

اسعار السيارات الكهربائية في السعودية 2021 وأهم أنواعها

توجد العديد من السيارات الكهربائية بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة، والتي ذات مميزات خاصة بالإضافة إلى أسعارها المميزة، وكان من أبرز هذه هي السيارات التي قد إنتشرت.

السيارات ماركت جاكوار بالإضافة إلى سيارة ميني كوبر الكهربائية، وأيضاً سيارة مرسيدس وهناك بالإضافة إلى باقي الماركات ماركات أخرى مثل تسلا رودستر، والعديد من الأنواع الأخرى، والتي تقوم فكرة عملها على وجود البطاريات، التي تعمل على شحن نفسها بنفسها، وذلك دون أي تدخل من العامل البشري، فضلاً عن إمكانية تعبئتها بالبنزين اولذي يتم إستخدامه في باقي السيارات العادية، بحيث تعمل بصورة كهربائية وأيضاً أخرى عادية كميزة مزدوجة لها.

مميزات السيارات الكهربائية

يتوفر بهذه السيارات العديد من المزايا التي تجعلها، تنفرد بالصدارة من بين باقي الأنواع الأخرى، والتي جعلت الكثير من الأشخاص يفضلونها لما تنفرد به من خصائص، ومن أهم هذه المميزات ما يلي:

  • أنها تحتوي على أكثر من خاصية للشحن، والتي يعد من أبرزهم الشحن اللاسلكي.
  • يتوافر بها ناقل خاص بالحركة والذي يعمل بثماني سرعات مختلفة، وهو عن ناقل أوتوماتيكي.
  • تحتوي على مصابيح يد.
  • تتميز بوجود الكثير من شاشات اللمس التي تتحكم في السيارة.
  • تتسع لعدد كبير من الأفراد قد يصل إلى 5 أفراد.
  • تعمل بالدفع الرباعي الذي يجعلها تفوق قوة 400 حصان.
  • لها في الأغلب محركين وذلك للنوع الكهربي، حيث تخصص واحد للعجلات الخلفية، بالإضافة إلى آخر للعجلات الأمامية.
  • تتميز المقاعد الموجودة بها بالمرونة، والقدرة على الحركة من خلال التحكم بها بشكل إلكتروني.

شاهد ايضاً: أسعار سيارة 2022 Tesla S Plaid الكهربائية في الوطن العربي

اسعار السيارات الكهربائية في السعودية 2021

تتعدد الأسعار وتختلف طبقاً لكل ماركة وكل شركة مصنعة، لهذه السيارات والتي يعد من أبرزها ما يلي:

  • السيارات ماركت جاكوار I- Pace والتي يبلغ سعرها حوالي 19749 دولار أمريكي، كما أنه يتم إتاحة شرائها بالتقسيط.
  • سيارات ماركت جاكوار F- Pace والتي يبلغ سعرها حوالي 14128 من الدولار الأمريكي، وأيضاً تتيح الشركة إمكانية تقسيطها والذي قد يصل إلى 5 سنوات.
  • سيارة ماركة مرسيدس Generation EQ والتي يبلغ سعرها حوالي 55000 من الدولار الأمريكي، وذلك داخل المملكة السعودية.

شاهد أيضاً: السيارات المقبولة في مرسول

كيفية عمل السيارات الكهربائية

تنشأ فكرة العمل بهذه السيارات على البطاريات، التي يتم ملئها والتي تعمل بخاصية شحن نفسها بنفسها، حيث لا تحتاج الى تدخل قائدها بأي شكل في عملية الشحن، كما انها يمكن أن يتم تعبئتها بالبنزين.

وذلك كخاصية مزدوجة تعمل بها عن طريق تزويدها بمنافذ خاصة بالشحن الكهربي، أو العمل بالبنزين فضلاً عن أنها تشتمل على بطاريتين، كلاً منها له الإستخدام الخاص به وذلك كواحدة لبدء عملية التشغيل.

عند  بدء المحرك والتي تسمى بالبطارية الحامضية، أما الأخرى فهي تقوم بتخزين الطاقة وذلك لشحن المركبات الكهربائية، والتي تكون مسؤولة عن القيام بتزويد السيارة بكافة أشكال الطاقة الكهربائية.

شاهد ايضاً: أفضل عطور الدخيل للعود مع الأسعار 2022

لقد تناولنا أهم المعلومات عن اسعار السيارات الكهربائية في السعودية 2021 وكيف يتم عملها وآلية تلك السيارات، بالإضافة إلى أبرز المميزات الخاصة بها، مما جعلتها تنفرد عن باقي السيارات، وتنتشر بشكل واسع في كل أرجاء الممملكة،  كما تناولنا أهم أسعار هذه السيارات خلال الفترة الأخيرة.