تطبيق روضتي الافتراضية Virtual Kindergarten من أحدث التطبيقات التي تم تنفيذها للهواتف الذكية في الفترة الأخيرة، والتي تقبل العمل على أنظمة التشغيل المختلفة لتناسب كافة أنواع الهواتف المحمولة، ويقدم هذا التطبيق العديد من الخدمات لأولياء الأمور والتي تمكّنهم من متابعة الأداء الأكاديميم لأبنائهم الطلاب في مرحلة رياض الأطفال.

تطبيق روضتي الافتراضية

يعتبر هذا التطبيق خطوة حقيقية من ضمن خطة وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية لتطوير عملية التعليم وتحقيق رؤية  المملكة وأهدافها الاستراتيجية لمجال التعليم 2030م، حيث إن تطبيق روضتي الافتراضية هو عبارة عن تطبيق تعليمي افتراضي يتناول كافة المواد التعليمية  وجميع الأنشطة الترفيهية التي يتم تقديمها لأطفال مرحلة رياض الأطفال، وقد تم إطلاق هذا التطبيق في ظل الظروف الراهنة التي تشهدها مختلف دول العالم بسبب انتشار العدوى بوباء كورونا والذي يعد مصدر خطر كبير على صحة الأطفال بشكلٍ خاص باعتبار أن الأطفال في هذا العمر الصغير يعانون من ضعف في المناعة بسبب عدم اكتمال نمو جسمهم بشكل كامل، وبالتالي فإن إيجاد بدائل لاستكمال عملية التعليم عن بُعد هو الحل الأمثل لحمايتهم والحفاظ على صحتهم في هذا السن الصغير.

شاهد أيضاً: نسيت كلمة المرور في مدرستي وطرق استعاده كلمة السر

تطبيق روضتي الافتراضية وطريقة التسجيل ودخول الأبناء 1443هـ

يمكن لأي شخص تحميل واستخدام تطبيق روضتي الافتراضية بكل سهولة، وذلك من خلال تحميل التطبيق على الهاتف الجوال من خلال المتجر الالكتروني التابع لنظام التشغيل، مثل جوجل بلاي ستور، ثم يتم إشاء حساب حساب جديد للمستخدم من خلال الخطوات التالية:

  1. يتم في البداية تحميل التطبيق على الهاتف المحمول.
  2. الانتظار حتى يتم تثبيت التطبيق على الهاتف.
  3. يتم فتح التطبيق.
  4. يتم الضغط على الأيقونة الخاصة بإنشاء حساب جديد.
  5. يتم إدخال بيانات المستخدم المطلوبة ، وهي 🙁 رقم هوية ولي الأمر، رقم هوية الطالب، التاريخ الهجري والميلادي لولادة الطالب).
  6. ثم يتم الضغط على أيقونة “التالي”.
  7. يتم إدخال بيانات والد الطفل.
  8. يتم ضبط كلمة السر الخاصة بالمستخدم.
  9. يتم تأكيد كلمة السر مرة أخرى.
  10. يتم إدخال رقم الهاتف الجوال الخاص بالمستخدم.
  11. يتم كتابة البريد الالكتروني الخاص بالمستخدم.
  12. يتم الضغط على أيقونة حفظ البيانات.
  13. يتم كتابة البيانات الخاصة بالطفل وهي اسم وجنس الطفل.
  14. يتم الضغط على أيقونة حفظ البيانات مرة أخرى.
  15. في حالة أن الوالد لديه طفلين في مرحلة رياض الأطفال فيمكنه تسجيل الطفل الآخر في التطبيق من خلال اختيار إصافة طفل آخر مناسب للاستخدام.

شاهد أيضاً: منصة مدرستي السعودية تسجيل الدخول 1443

رابط تحميل تطبيق روضتي الافتراضية للاندرويد والايفون

خلال العام الماضي أطلق وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية تطبيق روضتي الافتراضية لتوفير المواد التعليمية والترفيية للطلاب الأطفال في مرحلة رياض الأطفال سواء من المواطنيين السعوديين أو للمقيمين في المملكة من كافة الجنسيات الأخرى والملتحقين بمرحلة رياض الأطفال في التعليم الحكومي بالسعودية.

ويقدم هذا التطبيق العديد من الخدمات التي يمكن للطلاب وأولياء أمورهم الحصول عليها بشكل إلكتروني والتي تساعدهم في تحصيل المواد العلمية والأنشطة التي تنمي المهارات التي يحتاجها الأطفال في هذا العمر، وكذلك مساعدة ولي الأمر في متابعة تطور الطفل في مرحلة رياض الأطفال، وقد أتاحت وزارة التربية والتعليم بالسعودية استخدام هذا التطبيق على كل أنواع الهواتف الذكية، ويمكن تحميل التطبيق من خلال الروابط التالية:

  1. لأنطمة الأندرويد يتم تحميل التطبيق من خلال استخدام هذا الرابط “من هنا”
  2. ولتحميل التطبيق على هواتف IPhone من خلال استخدام هذا الرابط “من هنا” .

شاهد ايضاً: تطبيق مدرستي وزارة التربية والتعليم للاندرويد والايفون

وفي الختام، كانت هذه أهم المعلومات حول تطبيق روضتي الافتراضية الذي يعتبر من أهم التطبيقات التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم في الفترة الأخيرة.