كيف افتح نظام موارد وزارة الصحة  يعتبر من الأسئلة التي يطرحها الكثير من موظفي وزارة الصحة، وخاصة بعد أن أصبح التسجيل يتم على رابط نظام موارد وزارة الصحة بالشكل الإجباري بالنسبة إلى جميع الموظفين الخاصين بوزارة الصحة، سوف نتعرف من خلال هذا المقال على جميع تفاصيل الموضوع.

نظام موارد وزارة الصحة

إن نظام موارد هو النظام التابع إلى وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية بهدف الحصول على الكثير من الخدمات، وتخفيف الضغوط على الإدارة، حيث إن الخدمات أصبح يتم الحصول عليها بالشكل الإلكتروني بالكامل، ويوفر هذا النظام الإلكتروني صفحة من المعلومات الشخصية إلى كل موظف من الموظفين من حيث درجة الوظيفة والإجازات التي حصل عليها والانتدابات، وغيرها من المعلومات يطلع الموظف من خلال الصفحة المخصصة له على أحدث المستجدات التي تتم داخل وزارة الصحة، يتعرف الموظف على جميع المعلومات عن الراتب الخاص به والترقيات، بالإضافة إلى أنه يتمكن من التقدم على طلب الإجازات من خلال رابط نظام موارد وزارة الصحة.

كيف افتح نظام موارد الصحة

يعتبر من الأسئلة التي تكون الإجابة عليها تتلخص في مجموعة من الخطوات وأهمها:

  • قم بالدخول على موقع وزارة الصحة من خلال الرابط المباشر “من هنا“.
  • جميع الروابط التي تكون مطروحة على الإنترنت لا تعمل إلا من داخل الوزارة فقط.
  • يتم كتابة اسم المستخدم الذي يخص الموظف والايميل الخاص به.
  • يتم إدخال الرقم السري في أول مرة للتسجيل وبعد هذا يتم الضغط على دخول فقط.
  • يختار الموظف الوظيفة الخاصة به سواء كان موظف له مرؤوسين أو رئيس عمل.
  • يتم تحديد المنطقة التي يعمل بها الموظف وجهه العمل الخاصة به.
  • يختار الموظف اسم جهة العمل الفعلية التي يعمل فيها واسم القسم والمديرية بشكل مباشر.
  • جميع البيانات الموجودة يوافق الموظف عليها من خلال وضع علامة صح بعد الانتهاء من كتابة البيانات.
  • البيانات المدخلة يتم إرسالها إلى المدير المباشر حتى يقوم بمراجعة جميع البيانات، ويتأكد من أنها صحيحة ويعتمدها.

طرق التواصل مع الدعم الفني لنظام موارد وزارة الصحة

المملكة العربية السعودية تسعى إلى تحقيق رؤية 2030 حتى تتمكن من أن تواكب التطورات الحديثة في جميع المجالات، ولهذا فإنها تصدر إلى جميع الوزارات مواقع إلكترونية وايميلات للتواصل معها، ولهذا وفرت إيميل لوزارة الصحة حتى يتمكن الموظفين من تقديم الشكاوى أو الرغبة في استفسارات أو غيرها من الأمور، ويمكنكم أن تتواصلوا مع وزارة الصحة من خلال هذا الإيميل [email protected].

تحديث بيانات وزارة الصحة

يتم كل فترة من الوقت القيام بتحديث بيانات وزارة الصحة بالنسبة إلى الموظفين في وزارة الصحة والمنتسبين إليها في كافة الدرجات الوظيفية، وهذا الأمر من خلال إنشاء الهوية الإلكترونية وصفحة المعلومات المخصصة إلى كل موظف من الموظفين، بالإضافة إلى تسجيل جميع المعلومات بالشكل الإلكتروني.

ويمكن للموظفين أن يحصلوا على الكثير من الخدمات والمعاملات الإلكترونية عن طريق نظام موارد وزارة الصحة مثل التعرف على الترقيات والبدلات والإجازات والرواتب وغيرها من الأمور التي تخص الموظفين.

رقم الدعم الفني لتطبيق موارد وزارة الصحة

وزارة الصحة خصصت رقم للدعم الفني يمكن جميع الأفراد من الانتفاع بخدمات نظام موارد الصحة من خلال التواصل على إيميل الوزارة أو التواصل عن طريق رقم الدعم الفني، وهو الرقم المخصص للهواتف رقم  96611212424.

تحدثنا في هذا المقال عن كيف افتح نظام موارد وزارة الصحة وتعرفنا على مفهوم نظام موارد الصحة، وكيفية فتحه واستخدامها وإيميل وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، وكيف يتم تحديث البيانات في وزارة الصحة.