التقويم الدراسي في الكويت 2021-2022 يتساءل الكثير من الناس عن بدء العام الدراسي، وذلك الذي قد تم الإعلان عنه عن طريق وزارة التربية والتعليم، لجميع الطلاب بالإضافة إلى الكوادر التعليمية، وكافة أعضاءها من خلال المنصات الإلكترونية، وذلك لكي يتوافر لجميع الطلاب مختلف الأدوات التعليمية، ظبقاَ للظروف التي تجتاح معظم البلاد بسبب فيروس كورونا، حيث عملت على إرتباط منصاتها التعليمية ببرنامج مايكروسوفت تيمز، من أجل إجراء الدراسة عن طريق تقنيات الإتصال المرئي.

التقويم الدراسي في الكويت 2021-2022 وأهم المعلومات الخاصة به

يهتم الكثير من المعلمين أو الطلبة بشكل سواء، في كافة المراحل الخاصة للتعليم وفي وزارة التعليم في الكويت، حيث تم إجراء بعض التعديلات بشكل جاد على التقويم.

وذلك فيما يتعلق بمواعيد بدء الإجازة والعودة إلى المدرسة، حيث جاء التقويم على الشكل التالي :-

  • يبدأ الدوام للعاملين بمدارس رياض الأطفال، لجميع المراحل الابتدائية والمتوسطة وذلك في يوم 12 سبتمبر 2021 .
  • يبدأ دوام العاملين في الدراسة للمرحلة الثانوية في يوم 19 سبتمبر 2021.
  • أما كلاً من طلاب رياض الأطفال، إضافة إلى الصف الأول والثاني للمرحلة الإبتدائية فإن دوامهم يوافق يوم 19 سبتمبر 2021.
  • المراحل التعليمية الباقية ويبدأ دوامها في يوم 20 سبتمبر 2021.
  • أما كلاً من دوام المرحلة المتوسطة فإنه يتم بدء دراسته في 26 سبتمبر 2021.
  • طلبة الثانوية يبدأ دوامهم في يوم 3 أكتوبر 2021.

شاهد أيضاً: طريقة الاستعلام عن الأسهم بالرقم المدني في الكويت 2021

أهم التعديلات على التقويم الدراسي في الكويت 2021-2022

أجرت الوزارة عدد من التعديلات، والخاصة بمواعيد إمتحانات الدراسة المتعلقة بالدور الثاني، وذلك للثانوية العامة والتي جعلته في 30 يونية 2021 وحتى تاريخ 13 يوليو 2021 وبناء على ذلك يتم تسليم البطاقات، الخاصة بالدور الثاني خلال يوم 15 يوليو 2021، كما أنها قامت بعمل تقويم دراسي في شكل عداد تنازلي.

التقويم الدراسي في الكويت 2021-2022 الخاص بالجامعات

حيث حددت الوزارة بأن العام الخاص بالتدريس، والخاص بالمستجدين سوف يتم بدئه يوم 17 أكتوبر 2021، وذلك على أن يبتدي الترم بجامعة الكويت، بالإضافة إلى الطلبة وذلك بداية من يوم 24 أكتوبر 2021 لكي يكون آخر يوم دراسة بالترم الأول خلال يوم 20 يناير 2022 وبناء على ذلك تكون بداية الإجازة الخاصة بنصف العام، في ذلك اليوم أيضاَ، على أن يتم بدء الفصل الثاني في يوم 20 فبراير 2022 حتى تنتهي الدراسة بشكل تام للجامعة، في يوم 26 مايو 2022 حيث أصبحت هذه المواعيد والمعلومات كافية، للإعلان عن التقويم الدراسي في الكويت، والتي كانت قد أعلنتها الوزارة للعديد من الهيئات بجانب التعديلات على أهم الامور الخاصة في التقويم، حتى يتم الإجابة على كافة التساؤلات التي يطرحها الطلبة، بالإضافة إلى المعلمين وأعضاء التدريس، وغيرهم من أولياء الأمور.

أهم مميزات التقويم الدراسي في الكويت 2021-2022

يعد من أبرز المميزات الخاصة بذلك التقويم، والتي من خلاله قام الطلاب بمعرفة كافة المواعيد، بدلاً من التذبذب إضطراب المواعيد في ظل كورونا، ومنعاً لحدوث خلل في المواعيد كما في الأعوام السابقة.

كما حرصت الدولة من خلال ذلك التقويم، على تحديد كافة الوسائل التي سيتم من خلالها تحصيل العلم، وذلك من خلال المنصات الإلكترونية التابعة لوزارة التربيه والتعليم، والتي تم ربطها بالعديد من البرامج.

وأشهرها مايكروسوفت تيمز، وذلك لتوفير كافة وسائل تحصيل المواد العلمية بشكل مناسب، مع العمل على تسهيل تلقي المواد العلمية وحضور المحاضرات، من خلال مختلف التقنيات الخاصة بالتعلم عن بعد مما يسهل من إمكانية إختصار الوقت والجهد المبذول في الذهاب إلى المدارس والجامعات.

شاهد أيضاً: كيفية حجز موعد في البلدية بالكويت Baladia.gov.kw

لقد تناولنا كافة المعلومات عن التقويم الدراسي في الكويت 2021-2022 وأهم التعديلات التي تم إجرائها عليه، بالإضافة إلى أبرز المواعيد التي تم تحديدها، والخاصة ببدء ذلك التقويم سواء للمراحل الإبتدائية أوالثانوية أو غيرها، بالإضافة إلى ميعاد الدراسة بالجامعة، كما تعرفنا على أهم المزايا التي أشتمل عليها ذلك التقويم.