كيف أعرض بوربوينت في تيمز من الجوال  يعد هذه السؤال من أكثر الأسألة المنتشرة بين المعلمين لمشاركة عروض البوربونيت على تيمز مع الطلاب والطالبات على منصة تيمز أو مدرستي، غسوف نقدملكم في هذه المقالة إجابة هذا السؤال مع العديد منالتفاصيل والمعلومات الخاصة ببرنامج تيمز فتابع معنا إلى النهاية.

تطبيق مايكروسوفت تيمز

بعد انتشار فيروس كورونا في العالم بأكمل ولجوء الطلاب والمدرسين غلى حضور الحصص والمحاضرات عن طريق الأون لاين، فنتشر استخدام برنامج ميكروسوفت تيمز الذي يعد واحدًا من أشهر البامج التي تم استخدامها اثناء انتشار جائحة كورونا لعرض المحاضرات مع الطلاب مشاركة الفيديوهات والصور والحصص اادراسية للتفاعل بين الطالب ومعلمه، فماذا عن آلية عرض بوربوينت على منصة تيمز، فيتسائل عدد كبير من المعلمين عن طريقة مشاركة الشاشة مع الطلاب وعرض ملفات البوربوينت بها فسوف نستعرض لكم الطريقة فتابع معنا.

شاهد أيضاً: كيف أغير اسمي في مايكروسوفت تيمز

عرض بوربوينت في تيمز من الجوال

يعد برنامج مايكروسوفت تيمز واحدًا من أشهر التطبيقات المستخدمة في الوقت الحالي، بدأ انتشارها  في عام 2017 ولكن ليس كما الحال اليوم وذلك بشبب تفشي فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، فأصبح وسيلة أساسية للتواصل مع المعلمين والمدرسين والمحاضرين مع الطلاب، أصبحت جميع الدروس تشرح من البيت عن طريق برنامج مايكروسوفت تيمز.

ولاسيما أن هذا البرنامج عرف عنه بمميزات عديدة منها استطاعة المعلم بمشاركة الشاشة مع الطلاب باي مقطع فيديو أو صور أو أي شيء لكي لا يشعر الطالب باختلاف اثناء الشرح الأأون لاين عن الشرح الحضوري في المدراس، كما أن هذا البرنامج ساعد في استكمال المسيرة التعليمية من خلال الفصول الدراسية المنعقدة التي تُشكل الواقع الافتراضي للمدرسة في لقاء بين الطلاب والمعلمين.

شاهد أيضاً: طريقة تغيير الصورة في التيمز منصة مدرستي 1443

كيف أعرض بوربوينت في تيمز من الجوال

يمكنك عزيزي المعلم عرض ملفات البوربوينت أثناء الشرح مع الطلاب عن طريق تطبيق تيمز، بهدف توصيل جميع المعلومات بشكل واضح ودقيق، بما يضمن ذلك استجابة وفعالية العملية التعليمية عن بُعد، حيث يُعد البوربينت من الوسائط التي تُستخدم لتسهيل الفهم، فماذا عن خطوات عرض بوربوينت في تيمز هذا ما نُسلط الضوء عليه في الخطوات التالية:

  • أولًا قم بفتح برنامج مايكروسوفت تيمز من خلال الجوال الخاص بك بعد أن قمت بتحميله.
  • ادخل على الصف الدراسي الذي تريد عرض ملف البربينت فيه ومشاركته مع الطلاب.
  • بعد ذلك ستقم بالنقر على علامة مشاركة المحتوى مع الآخرين وبعدها اختر عرض بوربوينت.
  • ثم بعد ذلك سيظهر لك قائمة بملقات البوربوينت الموجودة على جهازك اللاب توب أو الجوال، وتختار الملف الذي تريده.
  • وإذا كنت ترغب في عدم السماح للمجودين في الصف بالتنقل في شرائح البوربوينت الخاصة بك، فما عليك سوى الضغط على الأيقونة التي ترمز غلى منع المشاركين في التنقل في ملف بوربوينت.
  • ويمكنك أيضًا بسماح أن يكون الصوت مسموح للجميع على جميع الوسائط وذلك عبر اختيار الأيقونة التي تحمل اسم “include computer sound “.

والمميز في برنامج مايكروسوفت تيمز أنه بعد أن تقوم بمشاركة ملف البوربوينت مع الطلاب، فبعد إغلاق الدرس يظل ملف البوربوينت موجود على اجهزة الطلاب الحاضرين للدرس ومحمل عندهم.

قدمنا من خلال مقالنا شرح كافي للسؤال الدارج حول ” كيف أعرض بوربوينت في تيمز من الجوال للطلاب؟” فقد بات تطبيق تيمز من أشهر البرامج التي تضمن جودة التعليم على مستوى العالم والتي ساعدت على استكمال المسيرة التعيليمة هذه اسنة أثناء انتشار فيروس كورونا المستجد.