وزارة التربية والتعليم الأردنية عملت جيدا علي الاستعداد لدخول العام الدراسي الجديد، وجاء هذا الاستعداد من خلال تطوير المنصات التعليمية، والتي من أهمها في دولة الأردن منصة درسك، كما يواجه الطلاب مشكلة نسيت كلمة المرور في منصة درسك، تلك المشكلة كثيرا ما يتعرض لها الكثير من الطلاب عند الدخول للمنصة، وسنعرض معكم اليوم كل ما يخص هذه المشكلة مع العمل علي حلها في حالة واجهها الطالب عند تسجيل الدخول، وذلك من خلال موقعنا بالتفصيل.

منصة درسك

تعد منصة درسك منصة تعليمية عملت الوزارة على تطويرها بشكل جيد ومناسب، وذلك حتى يتمكن الطالب من تحصيل دروسه، وخاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد بسبب جائحة كورونا المستجد، ذلك الفيروس الذي حاصر العالم أجمع، وتسبب في تعطل المسيرة التعليمية بشكل كبير.

كما أدي فيروس كورونا لتوجه وزارة التربية والتعليم الأردنية للرجوع لتلك المنصات التعليمية والتي من أهمها منصة درسك، وذلك حتي لا تتوقف العملية التعليمية، وتقوم بتقديم الخدمات التعليمية بشكل إلكتروني للطالب عبر المنصات الإلكترونية.

يقوم الطالب بتسجيل الدخول لمنصة درسك عبر الرقم الوطني الخاص بالطالب في الأردن وكذلك الرقم التعريفي للطلاب الغير أردنيين، وذلك حتي يتحصل الطالب علي دروسه واستكمالها من خلال المنصة التعليمية التي توفر شرح وافي للطلاب، دون الحاجة للذهاب للمدرسة في ظل انتشار فيروس كورونا، وذلك حرصا من وزارة التربية والتعليم الأردنية على صحة وسلامة الطلاب والطالبات.

شاهد أيضاً: منصة مدرستي منصة مدرستي السعودية تسجيل الدخول 1443

دور منصة درسك التعليمية

توفر المنصة التعليمية مجموعة من الدروس المكثفة للطلاب بشرح مميز ووافي من خلال نخبة من المعلمين الممتازين، مع توفير مجموعة من الفيديوهات شاملة شرح المواد الدراسية بشكل مبسط للطلاب، وذلك حتى يتمكن الطالب من الفهم الجيد والوصول للمعلومة بكل بساطة، دخول الطالب المنصة التعليمية يجعله يعرف الواجبات اليومية التي يقوم بحلها بشكل يومي، كما يستطيع تحميل هذه الواجبات، كما يوجد مكان يسمح بحلها، أو القيام بتحميلها على هيئة ملفات بعد رجوعه لمدرس المادة المسئول.

وهذا ما سعت إليه وزارة التربية الأردنية من توفير كل ما يفيد الطلاب لاستكمال العام الدراسي، وذلك حتى لا يتعطل العام الدراسي بسبب انتشار فيروس كورونا، وضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، والحفاظ علي سلامة الطلاب.

شاهد أيضًا: حل مشكلة نسيت كلمة السر واسم المستخدم في منصة مدرستي

نسيت كلمة المرور في منصة درسك

كما ذكرنا أن هناك البعض من الطلاب عند تسجيل الدخول، وعندما يقوم بإدخال رقم المرور بشكل خاطئ عند نسيانه، يكون هناك اختيار نسيت كلمة المرور في منصة درسك، وعند الضغط علي هذا الاختيار يعطي لك مجموعة من الخطوات يتم عملها حتى يرسل إليك رقم مرور جيد، ويتم ذلك من خلال الخطوات التالية:

  • قم بتسجيل الدخول عبر منصة درسك في حالة نسيت كلمة المرور في منصة درسك “من هنا“.
  • اضغط على أيقونة الاستعلام عن الرقم، ثم ادخل بياناتك بشكل صحيح وهي المديرية التعليمية التابع لها الطالب، والمدرسة، والصف الدراسي، وتاريخ الميلاد.
  • بعد ذلك ادخل الاسم، واضغط على بحث، وسيتم دخول الطالب للمنصة.

شاهد أيضًا: حل مشكلة موقع جدارة نسيت كلمة السر

في نهاية حديثنا عن كيفية التصرف في حالة نسيت كلمة المرور في منصة درسك، وطريقة تسجيل الدخول عبر المنصة التعليمية، والتي من خلال الخطوات التي شرحناها لكم في المقالة تستطيع بمنتهي السهولة استرداد الرقم الخاص بك، والدخول عبر المنصة، والاستفادة بالدروس التي توفرها المنصة والفيديوهات التي تمكنك من فهم دروسك بشكل واضح، مع توفير واجبات بشكل يومي تستطيع الطالب حلها وتحميلها.