العديد من الطلاب يبحثون عن طرق الدخول عبر منصة مدرستي لحضور الدروس عبر المنصة التعليمية بالمملكة العربية السعودية، ولكن عبر مايكروسوفت تيمز، وتزايد البحث من خلال الطلاب وخاصة مع اقتراب العام الدراسي الجديد عن طرق التصرف في حالة نسيت كلمة مرور التيمز، ونظرا للأهمية البالغة بهذا الشأن، و تزايد التساؤلات عن طرق حل هذه المشكلة التي تواجه العديد من الطلاب، سنعرض لكم خلال موقعنا كل ما يخص المنصة التعليمية مدرستي وكيفية حضور الدروس الخاصة بالطلاب من خلال التيمز.

منصة التيمز مايكروسوفت

تعد منصة مدرستي من أهم المنصات التعليمية في المملكة العربية السعودية، والتي أطلقتها وزارة التربية والتعليم السعودية للطلاب من أجل التواصل مع الطالب، وخاصة بعد انتشار فيروس كورونا المستجد الذي أثر بشكل كبير على منظومة التعليم، ولذلك حرصت الوزارة على تقديم كل ما يحتاجه الطالب حتى يستكمل العام الدراسي دون توقف.

تم إطلاق منصة مدرستي في السعودية في عام 2020، وذلك تحت شعار المبادرة المعروفة بمدرستي في بيتي، وذلك بعد اضطرار الوزارة لوقف التعليم في المدارس، تبعا للإجراءات الاحترازية بسبب جائحة كورونا المستجد حافظا علي الطلاب والطلاب والقائمين علي العملية التعليمية بشكل عام.

توقف منصة مدرستي التعليمية

كما ذكرنا من قبل أن المنصة الإلكترونية التعليمية لم يمضي علي نشأتها الكثير من الوقت، وهذا ما جعلها تواجه العديد من المشكلات في بداية إطلاقها، ويرجع ذلك لأن هناك عدد كبير من الطلاب يدخلون في نفس الوقت من كل المراحل التعليمية المختلفة.

قد نوهت وزارة التربية والتعليم السعودية عن هذه المشكلة، وأن المنصة ستتوقف، الأمر الذي جعل الطالب في وقتها لا يستطيعون الدخول عبر المنصة التعليمية مدرستي لحضور الدروس الخاصة بهم، والاستفادة بالخدمات التي توفرها المنصة، كما أكدت الوزارة في ذلك الوقت أن المنصة الإلكترونية سيتم حل المشكلات التي تواجهها في أقرب وقت.

الأمر الذي جعلها تؤكد أن الدروس علي المنصة لم تتوقف، بل مستمرة كما هي، ويستطيع الطلاب الاستفادة والدخول لحضور دروسهم من خلال تطبيق تيمز، و سنشرح لكم الخطوات التي يتم عملها في حالة نسيت كلمة مرور التيمز فيما يلي.

شاهد أيضًا: كيفية مشاركة بوربوينت في تيمز

كيفية حضور الدروس عبر مدرستي تيمز

يستطيع الطالب حضور الدروس الخاصة به من خلال منصة مدرستي، وذلك عبر تطبيق تميز بعد إعلان وزارة التربية والتعليم السعودية عن التوقف لوقت بسيط لحل المشكلات التي واجهت المنصة مثلها مثل أي منصة إلكترونية في بداية إطلاقها، ويستطيع الطالب الدخول عبر المنصة من خلال الخطوات التالية:

  • يقوم الطالب بفتح تطبيق تيمز علي جهازه الخاص به، ويقوم بتسجيل الدخول وذلك من خلال الحساب الشخصي للطالب عبر المنصة.
  • بعد التسجيل عبر التطبيق بنجاح يمكنك التوجه للوحة الخاصة بتطبيق تيمز في صفحة الموقع الرئيسية.
  • بعد فتح هذه اللوحة ستجد كل الدروس التي يرفعها المعلم، ويقوم بشرحها بشرح مبسط ومفيد للطلاب.
  • ثم باختيار الدرس الخاص بالمرحلة الدراسية التابع لها كل طالب علي حدا.
  • اضغط انضمام للدرس بعد اختيار الدرس التي تود الانضمام إليه عبر المنصة، بعد ذلك يقوم المعلم بقبول دعوة الإنضمام الخاصة بك، كما يمكنك من خلال تطبيق تيمز متابعة كافة الدروس الخاصة بك التي يرفعها المعلم عبر منصة مدرستي.

شاهد أيضًا: طريقة تغيير الصورة في التيمز منصة مدرستي 1443

حل مشكلة نسيت كلمة مرور التيمز

في حالة نسيان كلمة المرور يمكن العمل على استعادتها من خلال اتباع التالي:

  • الدخول إلى حسابك المسجل في مايكروسوفت.
  • النقر على استعادة كلمة المرور أو الانتقال مباشرة إلى الرابط التالي “من هنا“.
  • التحقق من هويتك.
  • اتباع كافة التعليمات وتعبئة البيانات.
  • كتابة كلمة المرور الجديدة.

شاهد أيضًا: كيفية تعطيل الدردشة في التيمز

في نهاية حديثنا من خلال هذه المقالة عن نسيت كلمة مرور التيمز عرضنا لكم شرح شامل عن دور منصة مدرستي التعليمية بالمملكة العربية السعودية، والتي تقوم بتقديم الدروس الخاصة بالطلاب في مختلف المواد الدراسية، وذلك بعد انتشار فيروس كورونا، و تطبيقا للإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من تفشي الفيروس، والحرص على عدم حدوث إصابات بالفيروس بين الطلاب، كما عرضنا لكم أيضا طريقة دخول الطلاب دروسهم عبر المنصة من خلال تطبيق التيمز.