كيف استعلم عن صلاحية التأمين الطبي برقم الإقامة من الأشياء التي يبحث عنها الكثير من المواطنين الموجودين في المملكة العربية السعودية، حيث أمرت الحكومة السعودية بضرورة الكشف الدائم عن صلاحية ميعاد تجديد التأمين الخاص بالمواطنين، حيث يحظى جميع المقيمين في أرجاء المملكة العربية السعودية بالمتابعة الدورية في جميع المستشفيات الحكومية في جميع أرجاء المملكة العربية السعودية.

كيف استعلم عن صلاحية التأمين الطبي برقم الإقامة

ويجب على جميع المواطنين الاستعلام عن كافة التفاصيل الخاصة بالرقم التأميني وموعد تجديده الدائم والاستعلام عن موعد انتهاءه ويبحث العديد من المواطنين عن الخطوات الهامة في الكشف عن صلاحية التأمين الطبي برقم الإقامة.

ومن أهم المميزات في السعودية أنهم يهتموا جداً بضرورة التغطية الطبية لجميع المقيمين في أرجاء المملكة العربية السعودية، ومن أفضل الخطوات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية بربط تجديد الإقامة الخاصة بالمواطنين بتجديد التأمين الصحي.

وقد قدمت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية خصصت موقع إلكتروني للكشف عن صلاحية التأمين الصحي وسوف نوضح الخطوات التي تمكنك من ذلك:

  • الدخول عبر موقع مجلس الضمان الاجتماعي الصحي التعاوني “من هنا“.
  • الضغط على زر الخدمات الإلكترونية، ثم الضغط على الاستعلام عن حالة التأمين.
  • اختيار الخدمات الإلكترونية لشركة التأمين.
  • ثم إدخال رقم الإقامة، ثم إدخال الرمز، ثم الضغط على استعلام.
  • والانتظار قليلاً ثم يظهر لك جميع التفاصيل الخاصة بالإقامة الخاصة بك.

شاهد أيضاً: كيف اعرف رقم التأمينات الاجتماعية الخاص بي

الاستعلام عن صلاحية التأمين الطبي برقم الإقامة عبر ابشر

هناك طريقة أخرى للبحث عن رقم التأميني عن طريقة منصة تعرف بمنصة أبشر:

  • الدخول إلى موقع أبشر من هذا الرابط “من هنا”.
  • الدخول إلى أبشر أفراد وكتابة اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بك في المكان المخصص لها بطريقة صحيحة.
  • كتابة الرمز المرئي ثم الضغط على تسجيل الدخول.
  • اختيار الاستعلامات الإلكترونية.
  • اختيار الجوازات، ثم الضغط على استعلام عن صلاحية التأمين.
  • كتابة رقم الإقامة ورمز البريد.
  • ثم اختيار عرض.

شاهد ايضاً: التامينات الاجتماعية استعلام عن مدة الاشتراك 1443

وبعد إجراء جميع التفاصيل بطريقة صحيحة يتم ظهور جميع التفاصيل الخاصة برقم الإقامة الخاصة بك، إذا ظهرت الرسالة بالأخضر يدل على سريان التأمين لهذا الرقم، أما أذا ظهرت الرسالة باللون الأحمر تدل على انتهاء التأمين.

مميزات التأمين الصحي في المملكة العربية السعودية

من مميزات التأمين الصحي أنها بها شبكة مستشفيات مميزة جداً وبعض العيادات الخارجية حيث يتم تغطية السيدات في فترات الحمل والولادة، وكامل الرعاية الطبية التي تحتاجها في هذه الفترة وأيضاً الرعاية الكاملة للأسنان والنظر وأمراض القلب والسكر والسرطان، من بعض الأشياء التي تحتاج إلى رعاية خاصة.

شركات التأمين للمقيمين

  1. شركة ملاذ للتأمين
  2. شركة التعاونية للتأمين الطبي

وغيرها من الشركات المميزة جداً التي تساعد جميع المقيمين في المملكة العربية السعودية، والتأمين ليس مقتصر على غير السعوديين فقط، بل يتم تقديم هذه الخدمة للسعوديين في جميع المنشآت الحكومية والخاصة.

وقد تتحمل المنشأة جميع المصروفات الخاصة بعلاج جميع الموظفين إذا كانوا ويتحمل العلاج من كافة الأمراض ليتم توزيعها حسب الحاجة، ومن الممكن الاستعلام عن التأمين الصحي برقم الإقامة الخاصة بالمواطن، أو عبر منصة أبشر الإلكترونية.

وفي نهاية المقال نجد أن كيف استعلم عن صلاحية التأمين الطبي برقم الإقامة من الأشياء المهمة جداً التي يجب أن يتابعها جميع المقيمين والمواطنين في المملكة العربية السعودية، لأن التأمين من الأشياء الهامة التي تغطي جميع تكاليف المستشفيات في أي حالة يتعرض لها الشخص العامل في المؤسسة.