تحديث بيانات الأهلي اي كورب أمر يشغل بال كثير من عملاء البنك الأهلي السعودي المشتركين في تلك الخدمة البنكية المتميزة عبر الإنترنت، فما هي تلك الخدمة التي يقدمها البنك الأهلي، وكيف يمكن تحديث البيانات الخاصة بالعميل خطوة بخطوة، وما هو نموذج التحديث المتوفر، تابع معنا وتعرف على أدق التفاصيل بخصوص هذا الأمر.

إمكانية تحديث بيانات الأهلي أي كورب

المرونة والراحة في التعامل أمر يسعى إلى توفيره بشكل كبير البنك الأهلي السعودي لكل العملاء التابعين له، ففي حال كنت أحد الحاصلين على خدمات الأهلي اي كورب عبر الإنترنت فيمكنك بكل بساطة تحديث البيانات الخاصة بك في أي وقت عبر الشبكة العنكبوتية دون الحاجة إلى الذهاب الى أحد فروع البنك ودون التقيد بوقت محدد من أجل التحديث فمتى أردت ذلك يمكنك التقدم بطلب التحديث بعد ملء النموذج، إذ أن التحديث يتم من خلال تحميل نموذج التحديث الذي يتيحه البنك عبر موقع الأهلي أي كورب أو عبر التطبيق الخاصة بتلك الخدمة.

ومن أجل الدخول إلى الموقع لطلب النموذج يجب إتباع خطوات الدخول التي تبدأ بفتح الصفحة الرئيسية، ومن ثم ادخال الرمز الذي يمتلكه العميل الخاص بالمنشأة، ومن ثم وضع الرقم السري وإسم المستخدم بشكل صحيح في الخانات المخصصة لذلك على الموقع، ثم الذهاب إلى أيقونة تنزيل النموذج وتحميله بكل سهولة على جهاز المستخدم، ومن ثم ملء البيانات بشكل تام ودون نقصان ثم طلب التحديث.

شاهد أيضًا: كيف اطلع رقم الايبان الأهلي السعودي .. كم ايبان الاهلي السعودي

نموذج تحديث بيانات الأهلي اي كورب

أما عن محتويات نموذج تحديث بيانات الأهلي اي كورب فسوف نجد أن النموذج يحتوي على خانات خاصة بكافة البيانات الرئيسية الخاصة بالعميل مثل رقم الهوية ومحل الإقامة الحالية، ورقم الهاتف المحمول وعنوان البريد الإلكتروني التابع للعميل، بالإضافة إلى خانة خاصة بتحميل نسخة من صورة البطاقة الشخصية بشكل واضح، وغير ذلك من البيانات الأخرى المتعلقة بالحساب البنكي مثل رقم الحساب واسم صاحب هذا الحساب وتوقيعات كل من صاحب الحساب والشخص المفوض على الحساب كذلك، ويجب إضافة تاريخ التحديث داخل النموذج في المقدمة، ويمكن تحميل النموذج الخاص بالتحديث “من هنا“.

شاهد أيضًا: طريقة تفعيل بطاقة مدى الأهلي

نبذة عن خدمة الأهلي اي كورب

هي خدمة من أفضل خدمات البنك الأهلي السعودي تهدف إلى تيسير بلوغ الحسابات المصرفية وما يتم فيها من معاملات مالية بكل سهولة عبر الإنترنت في إطار من السرية التامة والموثوقية والأمان حيث عبر تلك الخدمة يمكن الآتي:

  • التمكن من التحكم في الحسابات المصرفية عن بعد وإجراء بعض العمليات الآمنة التي على شاكلة العمليات المصرفية من النوع التجاري والتحويلات البنكية التابعة للبنك الأهلي السعودي سواء المحلية أو الخارجية.
  • إجراء عملية توفيق ناجحة ما بين الحسابات البنكية والتحكم في الأنشطة الخاصة بالنظام البنكي من تداول وأمور الخزينة وغيرها.
  • التمكن من دفع رسوم الخدمات المقدمة من الجهات الحكومية التي تقبل الدفع عبر الإنترنت مثل رسوم تجديد الإقامة وكذلك ما يخص جوازات السفر وغير ذلك.
  • استخدام خدمات السويفت كود بسهولة في إجراء مختلف أنواع الحوالات البنكية إلى أي مكان في العالم ولا يشترط عملة بعينها.
  • استخدام خدمات التتبع المعروفة بإسم جي بي آي وهي من الخدمات التابعة إلى السويفت كود وتهدف في الأساس إلى تقديم أفضل خدمات تحويل بنكي مدعومة بالتتبع في أي وقت.

بهذا نكون أوضحنا كل ما يخص إجراءات تحديث معلومات وبيانات خدمة الأهلي اي كورب التي يقدمها البنك الأهلي السعودي، وأوضحنا ما يتضمنه نموذج التحديث من بيانات مطلوبة يجب تعبئتها بشكل دقيق وصحيح تمامًا حتى يتم التحديث.