طريقة التسجيل في الأهلي اي كورب تلك الخدمة التي يمكن لأي عميل تابع للبنك الأهلي السعودي سواء كان فرد أو شركة الاستفادة من مميزاتها في إدارة الحسابات البنكية وإلى غير ذلك من المميزات التي سوف نوضحها بشكل تفصيلي مميز عبر المقال التالي الذي يشمل أيضًا الخطوات الأساسية الخاصة بالتسجيل في الأهلي إي كورب، والنموذج الخاص بهذا التسجيل فتابع معنا.

الأهلي اي كورب

هناك العديد من المزايا التي يحصل عليها الشخص في حال قام بالتسجيل في خدمة الأهلي إي كورب التابعة إلى بنك الأهلي السعودي، ذلك البنك الذي يرجع تأسيسه إلى عام 1953 والذي كان يُعرف سابقًا بالبنك الأهلي التجاري والذي يشمل على أصول ضخمة تتخطى ال 896 مليار ريال سعودي، ومن أبرز مميزات تلك الخدمة المعروفة بالاهلي إي كورب ما يأتي:

  • التمكن بسهولة من تحقيق الإدارة الكلية لصناديق الاستثمار التابعة للعميل.
  • الإطلاع الدائم على الكشوفات البنكية الخاصة بالأرصدة والاطلاع على كافة المعاملات التابعة للحساب البنكي القديمة والحديثة.
  • التمكن من طلب كشوفات بنكية بخصوص القروض ونظام سدادها وكل أنواع التسهيلات المالية المتاحة للعميل سواء فرد أو شركة.
  • تمكين العميل من دفع أي معاملة خدمية تابعة إلى أحد مؤسسات الدولة عبر الإنترنت دون الحاجة إلى الذهاب إلى أي خزنة من أجل الدفع.
  • التمتع بأمان تام بكل ما يخص سرية التعامل عبر تلك الخدمة وعدم تمكن أي جهة أخرى من الاطلاع على حساب العميل أو معلومات هذا الحساب، إذ تتمتع الخدمة بتشفير قوي وإمكانية إنشاء رموز سرية لا تخترق.

شاهد أيضًا: طريقة تفعيل بطاقة مدى الأهلي

طريقة التسجيل في الأهلي اي كورب الجديد

هناك بعض الخطوات الواضحة والبسيطة التي يمكن عبر إتباعها التمكن من التسجيل بكل يسر في خدمة الأهلي إي كورب، وهذه الخطوات هي كما يلي:

  • من خلال محرك البحث يمكن إيجاد الموقع الرسمي لتلك الخدمة التي أطلقها البنك الأهلي السعودي “من هنا” ومن ثم الدخول على اللينك الخاص بالخدمة.
  • عند الدخول على الصفحة الرئيسية سوف يجد الشخص أيقونة خاصة بالتسجيل، عند الضغط عليها سوف يتم الانتقال اتوماتيكيًا إلى صفحة مخصصة للتسجيل بها كثير من الخانات التي تتطلب ملء بعض البيانات الهامة.
  • في تلك الصفحة الخاصة بالتسجيل يتم إدخال كل من الرقم الخاص بالحساب البنكي التابع للعميل بالإضافة إلى رقم الصراف الآلي وغيرها من معلومات متعلقة بالحساب البنكي.
  • بعد إدخال كل البيانات التي يتطلبها التسجيل في الخدمة وبعد مراجعة تلك البيانات المدخلة وتدقيقها يمكن للشخص اختيار كلمة التسجيل الموجودة أسفل خانات البيانات.
  • بعد إتمام التسجيل يأتي تأكيد للعميل بأن خدمته في الأهلي إي كورب مفعلة ويمكنه الإستفادة منها بالشكل المتاح والذي يريد.

شاهد أيضًا: كيف اطلع رقم الايبان الأهلي السعودي .. كم ايبان الاهلي السعودي

نموذج ملء بيانات خدمة الأهلي إي كورب

ولأن البنك الأهلي السعودي يسعى إلى تسهيل كافة أمور التسجيل في خدمة الأهلي إي كورب فقد أتاح نموذج بصيغة البي دي إف خاص بعملية التسجيل وما تحتاج إليه من معلومات وبيانات أساسية وهامة وبعضها ذات سرية كبيرة، يمكن الحصول على تلك النسخة الخاصة بالنموذج من خلال تحميلها عبر الموقع الرسمي للبنك المتوفر على محركات البحث ويسهل الوصول إليه “من هنا“.

شاهد أيضًا: كيفية تحديث بيانات الأهلي اي كورب

بهذا نكون سهلنا أمر التسجيل في خدمة الأهلي إي كورب لكل من يرغب القيام بذلك، حيث أننا أوضحنا خطوات التسجيل وكافة البيانات اللازمة من أجل إتمام هذا الأمر، فإذا تم إتباع تلك الخطوات بشكل صحيح وتم إدخال البيانات على نحو دقيق سوف يتم التسجيل بنجاح، ويتمكن العميل من الاستفادة من هذه الخدمة كيفما يشاء.