كثيرًا ما تأتينا مُكالمات مُزعجة أو مُعاكسات غريبة من أرقام مجهولة وذلك يجعلنا نتساءل مًن يا تُرى هو المُتصل المُزعج الذي يفعل كل هذا, لذلك في موضوع اليوم سوف نقدم طرق معرفة هوية المتصل بدون برنامج وبطرق تحافظ على خصوصيتك.

معرفة هوية المتصل بدون برنامج

يلجأ الكثير من الناس إلى برنامج تروكولر من أجل معرفة هوية المتصل ولكن برنامج تروكولر لا يُحافظ على خصوصية المُستخدم بل يجب أن يكون له الاطلاع الكامل على جهات اتصالك كلها.

نقدم لكم اليوم في سبيل حل هذه المُعضلة موقع يُمكنك من خلاله معرفة هوية المتصل بدون برنامج وبدون أي بيانات شخصية لك, لست مضطر للتسجيل بأي طرق سواء بالفيس بوك أو بالجيميل فقط يمكنك كتابة الرقم وسوف يظهر لك اسم مُستخدم الرقم.

لماذا ليس تروكولر؟

إن عملية البحث عن هوية المُتصل تتم من خلال البحث في سجلات هذا الرقم, إن تطبيق أو موقع تروكولر يُسمح له بالوصول لجهات الاتصال الخاصة بكل مستخدم له وبمعنى أخر فإن مُعظم السجلات الخاصة بالأرقام موجودة في يديه.

لكن برنامج أو موقع تروكولر لا يقوم بإعطائك الاسم الحقيقي للمُستخدم بل هو يقوم بالبحث في كافة البيانات التي لديه ويُعطيك الاسم المُنتشر لهذا الرقم أي إن قام أكثر من عشر أشخاص بتسجيل هذا الرقم بأحمد حلواني على سبيل المثال وهذا ليس الاسم الحقيقي للمُستخدم فسوف يقوم تروكولر بإعطائك اسم أحمد حلواني لأنه مُسجل بكثره بهذا الاسم.

موقع لمعرفة هوية المتصل

يُقدم موقع EmobileTracker خدمة معرفة هوية المتصل بدون برنامج بأسهل الطرق التي يُمكن استخدامها لذلك وهذا من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع EmobileTracker “من هنا” .
  • اختيار الدولة التي سوف تبحث عن مُستخدم هاتفها.
  • قُم بكتابة رقم الهاتف في الخانة المُقابلة لاختبار الدولة.
  • في هذه الخطوة يجب عليك أن تكتب الرمز الخاص الموجود أمامك في الخانة التي أسفله.
  • وبعد ذلك تقوم بالضغط على Track Now.
  • سوف يظهر لك اسم المُستخدم بعد ذلك مُباشرة.

يتفوق هذا الموقع على موقع تروكولر في نقطة مهمة جدا وهي مصدر الحصول على البيانات, فبينما يقوم موقع تروكولر بإحضار اسم المُستخدم بناءً على انتشار تسجيله, يقوم هذا الموقع بالاعتماد على بيانات شركات الاتصال المُعتمدة حيثُ يقوم أي مُستخدم عند شراء رقم جديد بتسجيله بالبطاقة الشخصية.

شاهد أيضًا: برنامج معرفة اسم المتصل من خلال الرقم

موقع كشف التزييف

تُرافقنا مُشكلة صعبة الحل أيضًا وهي الأرقام المُزيفة التي قد تبدو لك أنها أرقام عادية لأشخاص عادين ولكن عندما تجيب عليها قد تجدها شركة أو هاكر يُحاول اختراق الهاتف الخاص بك.

يساعد موقع WhitePages في حل هذه المُعضلة, من خلال البحث في عدد الشكاوي التي قد مست هذا الرقم فإن كان رقم مُزيف فهو بالتأكيد قد حصل على عدد ليس بقليل من الشكاوي, ويُمكنك استخدام الرنامج بسهولة من خلال الخطوات التالية:

  • يجب عليك أن تدخل على الموقع “من هنا“.
  • يجب عليك كتابة مُتاح الدولة أولا قبل أن تكتب الرقم, بالنسبة لمصر فمفتاح الدولة هو +20 وكل دولة لها مُفتاحها.
  • بعد كتابة المُفتاح يجب عليك أن تكتب الرقم الذي تُريد التحقق منه.
  • بعد ذلك اضغط على أيقونة بحث.
  • بعد ذلك سوف تظهر لك صفحة تُحدد لك عدد الشكاوي التي لحقت بهذا الرقم.

شاهد أيضًا: تروكولر بحث بالرقم اون لاين بدون تسجيل

إن معرفة هوية المُتصل بدون برنامج  مُهمة جدًا وذلك للحفاظ على خصوصية الباحث عن الرقم وكذلك حتى تعلم الاسم الحقيقي للمُستخدم, حيثُ أن هُنالك بعض البرامج أو المواقع التي تقوم بإظهار نتائج خاطئة ولكن هُنالك البعض يُظهر نتائج صحيحة أيضًا.