كيف اعرف رقم الحساب من الايبان الراجحي وذلك بعدة طرق تم توضحيها بواسطة إدارة بنك الراجحي وذلك تسهيلا على العملاء الحصول على العديد من الخدمات دون الحاجة للذهاب إلى مقر البنك، وضمن تفعيل خطة البنك في تحويل عدد كبير من الخدمات إلكترونيا وذلك لتطبيق أحدث النظم العالمية في التعاملات البنكية لجعل الخدمات رقمية، والمملكة العربية السعودية دائما ما تشجع جميع المؤسسات البنكية بها إلى التطوير المستمر والمساهمة المجتمعية في بناء وتحسين اقتصاد المملكة.

الحصول على ايبان بنك الراجحي

يقدم بنك الراجحي مجموعة من الخدمات البنكية ويوفر معها عدد من التسهيلات سواء في الحصول على المبالغ أو الإستثمار ويُطبق البنك عدد من المعايير العالمية بما يتوافق مع الشريعة الإسلامية و يوفر بنك الراجحي رقم الآيبان وهو رقم حساب دولي وذلك بإضافة احرف قبل رقم الحساب البنكي الخاص بالعميل وذلك ليستفيد العميل من هذا التسلسل الرقمي سواء محليا أو عالميا، ودائما ما يحث البنك جميع عملائه على كتابة أرقامهم البنكية بطريقة الايبان وذلك لتوفير الصيغة الموحدة، وذلك يتضمن جميع المعاملات التجارية والفواتير.

شاهد أيضًا: طريقة فتح حساب ثاني في بنك الراجحي 1443

كيف اعرف رقم الحساب من الايبان الراجحي

كيف اعرف رقم الحساب من الايبان الراجحي

يتيح بنك الراجحي عدة طرق للحصول على الآيبان وذلك بخطوات سهلة تم توضحيها عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للبنك وهي كالتالي :

  • الإنترنت

يتم تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي للعميل على تطبيق “المباشر للأفراد” من خلال الرابط التالي “من هنا“، وبعرض كشف الحساب الشخصي يظهر رقم ايبان الراجحي الخاص بك بجوار رقم الحساب الأساسي.

  • أجهزة الصراف الآلي

يقوم العميل بتسجيل رقم الهاتف الخاص به وذلك بالنقر على قائمة العنوان البريدي  بماكينات الصراف الآل التابعة لبنَك الراجحي، ثواني ويتم إرسال رقم الآيبان داخل رسالة نصية قصيرة.

  • كشف الحساب

يتم ارسال تقارير شهرية خاصة بالتعاملات البنكية للعملاء اما علي العناوين المدونة في السجلات أو على المواقع الإلكترونية ورقم الآيبان يتم تدوينة في جميع كشوفات الحسابات المرسلة ويكون بجوار رقم الحساب الأصلي.

معرفة رقم الحساب برقم الآيبان ببنك الراجحي

رقم الآيبان يُمكن من خلالة معرفة رقم الحساب البنكي وذلك بإتباع مجموعة من الخطوات وهي كالتالي؛

  • يتم التوجة لماكينة الصراف الآلي الخاصة بمصرف الراجحي.
  • يتم كتابة رقم الهاتف الشخصي الخاص بالعميل، يتم الإنتظار قليلاً لإرسال رمز الدخول الخاص بالعميل.
  • يتم إرسال رسالة بها جميع بيانات العميل تضم رقم الآيبان ورقم الحساب وجميع البيانات الأخرى التي تخص العميل.

شاهد أيضًا: طريقة تفعيل الشراء عبر الانترنت الراجحي

معرفة رقم حساب بنك الراجحي اون لاين

بنك الراجحي يقدم عدد من الخدمات الرقمية وذلك عبر الموقع الرسمي الخاص ببنك الراجحي، ويتميز الموقع بسهولة الإستخدام وعرض جميع المعلومات لسهولة التعامل، وذلك لتطبيق خطة البنك التطويرية، وذلك بإتباع الخطوات التالية :

  • أولا يتم الدخول إلى الموقع الرسمي لبنك الراجحي “من هنا“.
  • يتم إختيار القائمة الرئيسية والنقر على خدمات مباشر الأفراد.
  • يطلب الموقع مجموعة من البيانات يجب تدوينها جميعا للولوج الي الصفحة الرئيسية الخاصة بالعميل
  • يتم كتابة رقم بطاقة الصراف الآلي، والرقم السري الخاص بالمستخدم ويتم النقر علي تسجيل.
  • تظهر صفحة جديدة يتم تحميل بها جميع المعلومات الخاصة بالعميل، يوجد بها رقم الحساب البنكي الخاص بالعميل، يتم حفظ الرقم وذلك من خلال النقر علي حفظ كلمة المرور وتسجيل الدخول الآلي.
  • يمكن للعميل الحصول أيضا على رقم الحساب البنكي بمراجعة كشوف الحسابات المرسلة إليه فجميع كشوفات الحساب يتم تدوين بها رقم الحساب البنكي للعميل.
  • يمكن للعميل أيضا التوجه لأقرب فرع والتوجه إلى خدمة العملاء والاستعلام عن كافة الاستفسارات ورقم الحساب البنكي الخاص به.

في النهاية نكون قد وصلنا بكم إلى ختام مقال كيف اعرف رقم الحساب من الايبان الراجحي ؛ والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول معرفة رقم الحساب.