موعد صرف حساب المواطن بالهجري 1443 من المواعيد الهامة التي تهم كافة الأشخاص بداخل المملكة العربية السعودية، للتعرف على مواعيد صرف المستحقات الخاصة ببرنامج حساب المواطن بشكل شهري، حيث إن البرنامج يعمل على إيداع المستحقات بشكل شهري لمساعدة المواطنين على مواجهة الأعباء المعيشية، ومن خلال المقال التالي سنتحدث عن مواعيد صرف حساب المواطن بالهجري 1443.

حساب المواطن

قامت المملكة العربية السعودية منذ عام 2017 ميلادي 1438 هجري بفتح حساب للمواطن وصرف حساب له كل شهر هجري وذلك قد تم صرف 44 دفعة وهذا الحساب يعتبر حساب للدعم المادي قامت المملكة بتخصيصه للأسر محدودة ومتوسطة الدخل والهدف من هذا الدعم هو تحسين المستوي المادي لهؤلاء المواطنين لكي يمكنهم التغلب علي مشقات الحياة ومصاريف المعيشة وكثرة الأعباء المالية الإجتماعية وهدف المملكة العربية السعودية في هذا الحساب هو تحقيق العدالة الاجتماعية بين أفراد المجتمع وقد تم تحديد يوم لكي يتم فيه صرف حساب المواطن ويكون في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي واذا توافق مع جمعة يختلف يوم التسليم يتم تقديمها إلى الخميس واذا كان السبت يتم تأجيلها يوم واحد .

موعد إيداع دفعة في حساب المواطن

قامت الصفحة الرسمية لحساب المواطن عبر تويتر بالاعلان عن بدء ايداع الدعم النقدي للمواطنين وتكون الدفعة الخامسة والاربعين ويتم الاعلان عن كل اخبار حساب المواطن من خلال تويتر يمكنك المتابعة لموعد صرف حساب المواطن كل شهر ويوجد شروط لحساب المواطن الجديدة يمكن ايضا معرفتها من خلال الصفحة الرسمية الخاصة بحساب المواطن في تويتر.

قامت الوزارة بالاعلان عن موعد ايداع صرف حساب المواطن وذلك تم تحديده في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي ووضحت أنه اذا وافق يوم 10 في الشهر يوم الجمعة يتم تقديم ميعاد الصرف ليوم الخميس واذا وافق يوم 10 يوم السبت يتم تأجيل موعد الصرف ليوم واحد وذلك حتي لا يتعارض مع الاجازات البنكية ويكون سبب في تعطيل صرف المواطن للدعم المادي واعلنت الوزارة ايضا عن صدور نتائج الأهلية للدفعة الثانية لحساب المواطن .

تم اغلاق باب التسجيل للحصول علي الدفعة الثالثة في برنامج دعم المواطن في يوم 10يناير 2018 وكان هذا اليوم هو اول يوم لموعد صرف الدفعة الثالثة للمواطنين .

اعنت مؤسسة النقد العربي السعودي أنه لن يتم خصم اي مبلغ من الدعم المادي المقدم للمواطن من خلال برنامج الدعم الحكومي بسبب اي حجز قضائي علي المواطن وهذا لانه تكون قد تزايدت عليه الديون فقد تم الفصل بين الدعم المقدم من الدولة وبين الحكم القضائي الصادر علي المواطن مستحق الدعم .

شاهد أيضًا: كيف اضيف تابع في حساب المواطن 1443 عن طريق الجوال

موعد صرف حساب المواطن بالهجري 1443

يعمل برنامج حساب المواطن، على إيداع مستحقات المستفيدين بشكل شهري بناء على الحسابات الميلادية وذلك في العاشر من ميلادي، كما يتم تعديل المواعيد الخاصة بالصرف بناء على الإجازات الرسمية المعتمدة في برنامج حساب المواطن بداخل المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: كيف اغير رقم الجوال في حساب المواطن

شروط التسجيل في حساب المواطن

تم وضع مجموعة محددة من الشروط الواجد اتباعها لكي تتمكن من الحصول على راتب حساب المواطن المقدم من المملكة العربية السعودية.

  • اولا لابد ان يكون المقدم للتسجيل سعودي الجنسية اصل ومنشأ
  • ان تكون الاقامة في السعودية اقامة مستمرة .
  • لا يمكن ان يكون المستفيد من البرنامج سافر خارج السعودية لمدة تزيد عن 90 يوم في السنة السابقة لسنة التسجيل في برنامج حساب المواطن
  • لا يجب ان يكون المستفيد من البرنامج مسجون
  • عدم الاشتراك في برامج او حملات في المملكة العربية السعودية تقوم بإيواء المواطنين .
  • يختلف راتب حساب المواطن باختلاف متوسط دخل الاسرة وعدد افراد الاسرة واعمار افراد الاسرة وبناء علي هذه الشروط يتم تحديد قيمة الراتب الخاص بحساب المواطن .
  • تقوم ادارة برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية بمراجعة البيانات التي كتبها المواطن ومراجعة اذا كانت هذه المعلومات تتماشي مع الشروط المعلن عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة .

شاهد أيضًا: استعلام حساب المواطن برقم الهوية الوطنية

في النهاية نكون وصلنا بكم إلى ختام مقال موعد صرف حساب المواطن بالهجري 1443 ؛ والذي استعرضنا من خلاله كافة المعلومات حول مواعيد الصرف.