الدعاء المستجاب ليلة المولد النبوي مكتوب من الأدعية الإسلامية التي يبحث عنها كافة الأشخاص من المسلمين والمسلمات في مختلف أنحاء العالم، وذلك من أجل الحصول على الخير والثواب العظيم في ذلك الأيام الفضيلة التي لها الكثير من الثواب على جميع المسلمين والمسلمات، من أجل الحصول على الأجر والثواب العظيم من خلال التضرع بالدعاء والذكر في ذلك اليوم الرائع والذي يتم الاحتفال به بذكرى مولد سيد الخلق.

المولد النبوي

المولد النبوي الشريف أو مولد الرسول، من الذكريات الهامة والرائعة للمسلمين والمسلمات، والتي تصادف يوم مولد النبي محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم، ويتم الاحتفال به في 12 ربيع الأول وذلك حسب أشهر الأقوال عند أهل السنة أو 17 ربيع الأول بناء على البيان الشيعي، كما يحتلف به المسلمون في بعض دول العالم الإسلامي بشكل كامل، ولكن ليس باعتباره عيدًا بل انه فرحة بولادة خير الخلج سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، كما تبدأ الاحتفالات الشعبية بداية من شهر ربيع الأول وحتى نهاية الشهر الكريم، من خلال إقامة مجالس ينشد فيها قصائد مدح النبي صلى الله عليه وسلم، ويكون فيها الدروس من سيرته العطره، وذكر شمائله ويقدم في تلك الليالي العديد من الأطعمة والحلوي الشهيرة.

موعد المولد النبوي الشريف 2021

أعلنت هيئة البحوث الفلكية في جمهورية مصر العربية، عن تحديد موعد المولد النبوي الشريف 2021، والذي سوف يوافق يوم الاثنين 18 أكتوبر المقبل، حيث أكدت أن موعد المولد النبوي الشريف سيوافق 12 من ربيع الأول من العام الهجري 1443.

الدعاء المستجاب ليلة المولد النبوي مكتوب

إن الدعاء في المولد النبوي الشريف 2021 من الأدعية الإسلامية التي يجب على الجميع ترديدها في ذلك اليوم العظيم ومنها:

ورد عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم: “يتعوذ من سوء القضاء، ومن درك الشقاء، ومن شماتة الأعداء، ومن جَهْد البلاء.” رواه مسلم.

  • اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار، وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، ومن شر فتنة الغنى، ومن شر فتنة الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس،
    وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم إني أعوذ بك من الكسل والهرم والمأثم والمغرم.
  • اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة
    وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرًا.

دعاء المولد النبوي 2021 مكتوب

يبحث كافة المسلمين والمسلمات بشكل دائم عن الأدعية الإسلامية الهامة التي وردت عن الصحابة والتابعين في ذلك اليوم ومنها:

  • اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاء، وتنزعُ الملكَ ممن تشاء، وتُعِزُّ مَن تشاء، وتذِلُّ مَن تشاء، بيدِك الخيرُ
    إنك على كلِّ شيءٍ قدير، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاء، وتمنعُ منهما من تشاء، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.
  • قال النبي، صلى الله عليه وسلم: “إني لأعلم كلمة لا يقولها مكروب إلا فرَّج الله عنه: كلمة أخي يونس عليه السلام، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.”
  • اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرَّ ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يُعزُّ من عاديتَ، تبارَكتَ ربَّنا وتعاليت.
  • اللهم إني عبدك، وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك ماضٍ فيَّ حكمك، عَدْلٌ فيَّ قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سميتَ به نفسك، أو علمته أحداً من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرتَ به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري، وجلاء حزني وذهاب همي.
  • اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت.
  • اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات.

شاهد أيضًا: دعاء تحصين الأطفال عند النوم

أدعية المولد النبويِ الشريف كتابة

أدعية المولد النبوي الشريف، من الأدعية التي يجب على المسلم القيام بترديدها بشكل دائم مع حلول شهر مولد النبي من أجل الحصول على الخير والثواب العظيم ومنها:
  • اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق أحيني ما علمتَ الحياة خيراً لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيراً لي،
    اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيماً لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك بَرْد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.
  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو، فاعفُ عني.
  • عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن النبي، صلى الله عليه وسلم كان يدعو بهذه الدعوات: اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، وقلب لا يخشع، ودعاء لا يُسمع، ونفس لا تشبع، ثم يقول :اللهم إني أعوذ بك من هؤلاء الأربع. رواه النسائي، وصححه الألباني.
  • اللهم أعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك، لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك.

بطلك نصل لختام مقال الدعاء المستجاب ليلة المولد النبوي مكتوب ؛ والذي قدمنا من خلاله كافة الأدعية الاسلامية في المولد النبوي الشريف.