رقم حساب الراجحي يبدأ بكم يعتبر رقم حساب الراجحي من أهم الاشياء التي يبحث عنها العملاء ورقم الايبان فالكثير من الاشخاص تتساءل عن هذه الارقام لمعرفتها والاستعلام عن كل شيء فيكون رقم الايبان هو رقم الحساب البنكي الدولي ويعتبر من اهم الامور التي يتم استخدامها في اتمام استقبال او ارسال الاموال بنجاح سواء من الحساب او يتم الاستقبال وايضا سواء كان هذا التعامل من داخل المملكة او من خارجها ولابد ان تقوم بالارسال الصحيح في التنظيم الرقمي للحسابات الشخصية للعملاء واذا ام ارسالها بشكل خاطئ فلابد من استغراق وقت طويل للتحقق وفيما يلي سوف نوضح لكم رقم حساب الراجحي يبدأ بكم وايضا رقم الايبان وسوف نسرح الفرق بين رقم الحساب ورقم الايبان ومميزات رقم ايبان الراجحي .

رقم الحساب  في الراجحي يبدأ بكم

يبدأ رقم ايبان الراجحي دائما بهذا النمط SA 0000 ثم رقم الحساب في بنك الراجحي، وسوف نوضح اكثر عن طريق مثال لرقم الايبان ومثال لرقم الحساب نفرض ان رقم حساب الراجحي هو 112608010297485 فيكون رقم ابيان الراجحي هو SA6580000112608010297476.

الفرق بين رقم الايبان ورقم الحساب في الراجحي

من الواضح ان رقم الايبان كبير ورقم الحساب يكون اصغر من رقم الايبان ويوجد في رقم الايبان رقم الحساب الاساسي وكلمة IBANويقصد من هذه الكلمة رقم الحساب البنكي الدولي وهذا الرقم يتم من خلاله معالجة العمليات المالية بسهولة فاذا قومت بتحويل الاموال او باستقبالها سوف يوفر لك الامان ولكل العملاء ومن المعروف ان رقم الحساب يتكون من 18 رقم.

رقم الايبان يتكون من 24 رقم ورقم الحساب يكون 18 رقم وأحياناً يكون اقل ويتم اضافة اصفار علي يسار الرقم لكي تتناسب مع العدد الذي يتكون منه رقم الايبان .

مميزات رقم ايبان و حساب الراجحي

يساعد رقم ايبان الراجحي في تسهيل عملية تحويل الأموال من خلال موقع الشركة الالكتروني فيتم تحويل الأموال من البنك بسهولة وامان لكل العملاء ويتميز ايضا أن هذا التطور وهذه العمليات البنكية تساعد في عدم الوقوع في اخطاء في عمليات تحويل الاموال او استلامها فيكون لكل عميل رقم خاص يتميز به ويسهل عليه .

  • التحويلات المالية الالكترونية تسهل علي العملاء وتوفر لهم الوقت والجهد المبذول فيقومون بكل التحويلات المالية من خلال الموقع الالكتروني ورقم الايبان يساعد في تحويل الاموال دون اخطاء ويساعد في حل مشاكل من أنواع مختلفة.
  • يستخدم رقم الايبان في كافة العمليات البنكية المحلية والعالمية ويساعد في تخفيف المدفوعات في الاتحاد الاوروبي .
  • يؤمن من التنازلات المالية التي تصيب العميل نتيجة للتحويل الخاطئ .
  • رقم الايبان اسرع وافضل من التنظيم باليد والذي كان يستغرق وقت وجهد كبير جدا.

استخراج رقم الايبان من خلال الموقع الالكتروني

يمكنك الدخول علي الموقع الرسمي لمصرف الراجحي لكي تستعلم عن رقم الايبان ويكون من خلال الدخول علي الرابط الخاص بالموقع الرسمي الالكتروني من خلال هذا الرابط “من هنا” ويتم التحويل علي الصفحة الرئيسية ويقوم العميل بتسجيل الدخول الي الحساب الشخصي ويستعلم من خلاله عن رقم الايبان .

استخراج رقم ايبان الراجحي من الصراف الآلي

يمكنك الاستعلام عن رقم الايبان الخاص بالحساب من خلال الصراف الآلي ولابد من عمل خطوات وإجراءات أمنية لكي تتمكن من الحصول علي الرقم .

  • لابد ان تذهب الي الصراف الآلي وتقوم بإدخال بطاقة البنك المصرفية الخاصة بك
  • اضغط علي تعديل عنوانك وادخال رقم الهاتف الخاص بك ويتم إرسال رسالة نصية علي رقم الهاتف ويكون رقم الايبان في هذه الرسالة .
  • يمكنك استخراج رقم ايبان الراجحي او من خلال المباشر للأفراد ايضا.

شاهد أيضًا: نسيت اسم المستخدم في تطبيق الراجحي

في النهاية نكون وصلنا بكم إلى ختام مقال رقم حساب الراجحي يبدأ بكام ؛ والذي قدمنا من خلاله تفاصيل التعرف على رقم حساب الراجحي بشكل دقيق.