رقم كلنا أمن ابتزاز الموحد المجاني يعتبر التبليغ عن الابتزاز من الخطوات التي لها أهمية كبرى في عالم الجريمة، حيث تساعد في حل كثير من الموضوعات بشكل كبير، ويساعد ذلك الرقم في إرجاع المجرم إلى الوراء قبل أن يتم تنفيذ التهديد إلى فعل، ولعل الإبلاغ المبكر عن الابتزاز من الطرق التي تساعد في حل المشكله بطريق أسرع، وبالأخص إذا تم الإبلاغ في حالات الابتزاز الأولى، أي من بداية ابتزاز المجرم الضحية، ولذلك يقوم تطبيق كلنا أمن ابتزاز بتعزيز المواطنين والمقيمين بالإبلاغ المبكر عن حالة الابتزاز وذلك لعدم تعزيز قوة المجرم، واتخاذ احتياطات الخاصه به، أي أن من مصلحة الشخص الذي اُبتز أن يقوم بالإبلاغ على الفور.

رقم كلنا أمن ابتزاز الموحد المجاني

لقد عملت وزارة الداخلية بتخصيص رقم خاص للحد من عدم الابتزاز الإلكتروني التي يتعرض لها الكثير من المواطنين والمقيمين بالسعودية، ويمكن التواصل على الوسائل التالية:

  • رقم كلنا أمن ابتزاز الموحد المجاني: 1909.
  • رقم كلنا أمن الدولي: 00966114908666.
  • رقم كلنا امن واتس اب: 009705954311618

حيث يجب العمل على توفير كافة المعلومات المطلوبة في البلاغ، وذلك من أجل العمل على دراسة كافة المعلومات المقدمة من قبل الجهات المختصة.

كيفية الإبلاغ عن الابتزاز الإلكتروني 1443

  • يقوم الشخص المبتز بضرورة الإسراع إلى أقرب مركز شرطة موجود بالقرب منه، والإبلاغ عن الابتزاز الإلكتروني الحاصل له فورا.
  • يقوم الشخص بتقديم بلاغ مباشر.
  • سوف تقوم الشرطة بالمملكة العربية السعودية بعمل الإجراءات اللازمة سواء كنت قد تعرضت لهذا الابتزاز من داخل المملكة أو خارجها.
  • وهذه الخطوة سوف تمكن الشرطة من محاصرة الجناة وعمل الإجراء اللازم لهم.
  • تقوم الشرطة بالمملكة العربية السعودية بمحاصرة الجناة مهما كان النشاط القائمين عليه في عملية الابتزاز.
  • تقوم الشرطة بالمملكة بحفظ البلاغ الذي قام به المواطن في سرية تامة.

عقوبة الابتزاز الإلكتروني

يعد الابتزاز الإلكتروني من الجرائم التي تسبب الكثير من القلق والخوف لدى الكثيرين، ومنهم من يتردد في الإبلاغ عن حالات الابتزاز الإلكتروني التي يتعرض لها، ومنهم من يقوم بالموافقة على كل الشروط التي يضعها المجرم لابتزاز الطرف الآخر، ولكن من بعد وضع الكثير من القوانين واللوائح التي توضع من قبل التطبيقات التي تقوم عليها المملكة العربية السعودية.

فقد قام الكثير بالحفاظ على كل ما يخص ملكيتهم من خلال القوانين التي وضعتها الوزارة الداخلية السعودية للحد من عدم انتشار عمليات الابتزاز، ويكون ذلك عن طريق وضع عقوبات للحد من هدم انتشار مثل هذه الجرائم، ولقد تم تطبيق الحبس لمدة لا تقل عن عام كامل، وغرامة ماليه تصل إلى خمسمائة ألف ريال سعودي، وذلك للعمل على منع عمليات الابتزاز التي تقع على المواطن أو حتى المقيم.

في النهاية نكون وصلنا إياكم لختام مقال رقم كلنا أمن ابتزاز الموحد المجاني ؛ والذي قدمنا من خلاله كافة المعلومات حول الإبلاغ عن الابتزاز.