لعبة roblox بدون تحميل اون لاين والتي تعد من أقوى الالعاب المتواجدة في وقتنا الحالي، وهي لعبة ليست بفردية، بينما تضم أكثر من خمسين لعبة موجودة بها، اي ان لعبة roblox بمثابة منصة كامله تضم الكثير من الألعاب، وهبي لعبة اون لاين ومتوفرة على جميع أجهزة الأندرويد، واي أو إس، والحاسب الآلي، والاكس بوكس، وتعتبر لعبه roblox لعبة وضعت خصيصاً ليستمتع بها جميع الاطفال والمراهقين من سن ثماني سنوات حتى سن الثمانيه عشر عاماً، وتعتبر لعبة roblox لعبة مجانية، وتتكون اللعبة من أشكال مختلفه، لكي لا تُشعر الطفل بالملل، حيث يتكون كل مستوى من فكره مختلفه تماما، لكي يقوم اللاعب بالتحدي الذي يريده من خلال اللعب، وتعبر لعبة roblox من الألعاب التي تنال الكثير من الشعبية من قِبل اللاعبين، حيث تعتبر لعبة roblox من العاب الفيديو الإبداعية المناسبه للأطفال والمراهقين أيضا.

شرح لعبة roblox

تعتبر لعبة roblox من الألعاب التي تنمي المهارة الإبداعية لدى الطفل حيث يقوم الأطفال بعمل تصميمات ممتازة من خلال الدخول على اللعبة، حيث تم اكتشاف هذه التصميمات من خلال الإحصائية التي تم عملها من قبل المختصين، حيث قام أكثر من نصف مليون طفل تقريباً بعمل هذه التصميمات من داخل لعبة roblox، وتتكون لعبة roblox من وجود تصميمات يقوم بها الطفل من ملابس ومؤثرات، وهذة المؤثرات لكيفية تشكيل الشخصية التي يُكونها الطفل.

تتكون لعبة roblox من ثلاث مستويات متتابعة، حيث تبدأ اللعبة بالمستوى الأول وهو المستوى العادي، وعندما ينتهي اللاعب من هذا المستوى ينتقل إلى مستوى يسمى بالتيربو، وعندما ينتهي الطفل من المستوى الثاني، ينتقل اللاعب إلى مستويات متعدده التي تؤهله إلى الوصول إلى المستوى الخارق، وكل مستوى يصل إليه اللاعب له الكثير من المميزات التي تجعل اللاعب عنده الكثير من الإثارة التي تجعله يطمح للوصول إلى باقي المستويات.

نشأة لعبة roblox

لعبة roblox من الألعاب التي يتم التفاعل معها على حسب ميول الطفل أو اللاعب الذي يقوم باللعب، ومن هنا تكون لعبة roblox من الألعاب التي يكون من النادر أن تجد مثلها لما فيها من مقومات قد قمنا بالتحدث عنها من ذي قبل، ولقد قام بإنشاء لعبة  roblox ديفيد وايريك كاسيل، ويعتبر ظهور أول نسخة من لعبة roblox في حوالي 2004 من الميلاد وكام هذا إصدار اول نسخه منها، ومن بعد اول عام من انتشار لعبة ربولاكس أحدثت الكثير من الإعجاب لدى من قاموا بالدخول عليها، ولكل هواة لعبة ربولاكس يمكنهم أن يقوموا يلعبها بتحميل وبدون ايضا، ولقد تم توفيرها على جميع الأجهزة الإلكترونية من ايفون، والكمبيوتر، والاكس بوكس، والاندرويد.

المميزات الموجودة بلعبة roblox

تحتوي لعبة roblox على العديد من المميزات التي تجعل طفلك يشتاق إليها بمجرد أن ينتهي منها ومن هذه المميزات الفريده الاتي:

  • (التصميم) حيث تحتوي لعبة  roblox على تصميم رائع وجودة عاليه تتفوق بكثير عن تصميم اي لعبة أخرى.
  • (الشخصيات) تحتوي اللعبة على الكثير من الشخصيات المتعددة، والتي من خلالها يمكن للطفل أن يقوم بتشكيل الشخصيات المختلفه بالطريقه التي يريدها، على حسب ما يرى من الخيال الذي يصوره له.
  • (المجال) تتكون اللعبة من الكثير من المجالات حتى يعمل اللاعب على التطوير من نفسه داخل اللعبة.
  • (الأزياء) يمكن للطفل اختيار ما يناسبه مو ملابس خاصة بتلبيس الشخصيه التي يقوم باختيارها من خلال اللعب.
  • (الدعم) ولكي يقوم الطفل بالاستماع داخل اللعبة قام المطورين من قبل لعبة roblox بوضع الموسيقى التصويرية التي تجعل طفلك يعيش بداخل اللعب في عالم من الخيال.
  • (الشات) حيث بامكان اللاعب أن يقوم بالتواصل مع الآخرين من أصدقائه أو معرفة أصدقاء جدد يمكنك أن تقوم بمعرفته من خلال اللعب، لمعرفة الكثير من الأصدقاء الجدد، أو حتى الأصدقاء القدامى.
  • (الاعتماد والمسئولية) ولقد قامت لعبة roblox بتطوير الطفل، والقيام بمهام يمكنه من خلال هذه المهام الاعتماد على نفسه، حيث يوجد باللعبة في البداية القيام بشراء احتياجات أساسية موجودة بداخل اللعبة، وهي أن يقوم الطفل بشراء أساسيات البيت، والملابس، والحصول على المهام المعينه، ومن خلال ذلك يقوم الطفل بشراء ما يريده من احتياجات من خلال أموال أو نقود تكون موجودة معه باللعب، وبذلك يقوم الطفل بالاعتماد على نفسة وترتيب ما يخص كو أمور مهمه بداخل اللعبة.

شاهد أيضًا: تحميل روكت ليق مجانا للجوال والكمبيوتر

عدد الأطفال الذي يحظون باللعب على roblox

تعتبر لعبة roblox من الألعاب التي تضم الصغار والكبار أيضا، حيث أنها وجدت خصيصاً للأطفال، ولكن يلعبه المثير من الكبار لكثرة الإثارة والتشويق الموجودة باللعب، ويوجد الكثير مو الأطفال الذي يحظون باللعب على لعبة roblox حيث يبلغ عدد هؤلاء اللاعبين حوالي 100 مليون لاعب وأكثرهم من النساء والبنات، حيث يبلغ عدد اللاعبين في المملكة فقط حوالي 1.5 مليون طفل، وهذا الإحصائية وفقا لشركات الأبحاث المعروفه التي تقوم بعمل مثل هذه الأبحاث.

كيفية تحميل لعبة roblox

  • لإمكانية تحميل لعبة roblox على هواتف الاندرويد يمكنك الدخول على الرابط من هنا.
  • وتحميل لعبة roblox على الايفون يمكنك الدخول على الرابط من هنا.
  • تحميل لعبة roblox على الاكس بوكس يمكنك الدخول على الرابط من هنا.
  • وتحميل لعبة roblox على الكمبيوتر يمكنك الدخول على الرابط من هنا.

هل لعبة roblox آمنه للأطفال

لقد قام المطورين من قِبل لعبة roblox بالتطوير المستمر واتخاذ الإجراءات اللازمة لكي بصبحي الطفل الذي يقوم باللعب أمن، ويقوم الآباء بالإشراف على اللعب من خلال دخول الأبناء الصغار، وهو قيام موقع إلكتروني خاص بشرح أدوات الأمان التي تجعل هناك حظر على كلمات المرور التي لا تليق والكلمات الخارجة، وقيام الآباء بالإبلاغ عن كل ما هو لائق من محتويات، أو ما شابة ذلك.

شاهد أيضًا: سجل كلمات المرور روبلوکس

شرح لعبة روبلوكس للمبتدئين

لكي تكون متفوق باللعب أثناء دخولك على لعبة roblox قمنا بتجميع نصائح مهمة تساعدك في ذلك، لتصبح انت الأفضل في اللعب، وهذه الإرشادات والنصائح كالاتي:

  1. لبداية اللعب عليك أن تقوم بصنع عالمك الخاص من خلال برنامج روبلكس استديو، وهو بمثابة تطبيق مجاني، بدون اية رسوم.
  2. عليك باختيار القوالب، التي تشمل المناطق السكنية من(مناطق سكنية، جزيرة القراصنة، العصور الوسطى، عالم الغرب، المدينة، عالم المستقبل، جزيرة الجنيات، عالم السحر).
  3. يمكنك القيام باختيار أن للحركة من خلال( stud1, stud2).
  4. القيام بعمل اختيار المظهر الذي تشكله في عالمك من(smooth, stud, وغيرها من المظاهر التي تناسبك وتكون موجودة بداخل اللعبة).
  5. يقوم اللاعب بتشغيل أو إيقاف لخيارات التصادم، ولكي تقوم باختيار التصادم يجب عليك أن تختاره في حالة القفز أو التصادم بشرة أو ما شابة ذلك.
  6. القيام بطفو للعناصر الموجودة باللعبه، ولا يعمل ذلك إلا مو خلال تشغيل عمليات الرسو.
  7. تجعل الأشياء منظمة وكتابة من خلال تجميع الأجزاء دلت الصله.
  8. اضغط على Ctrl+R عندما تريد إضافة الأجواء والمناظر الرائعة إلى عالمك الخاص.
  9. اضغط على Ctrl +T عندما تريد إضافة العناصر المائله. 6
  10. عليك عدم المبالغة في التكدس للعناصر، عليم بالعناصر الصغيرة اولا.
  11. بأمكانك أن تقوم بعمل تعديلات القوالب الموجودة باللعبه.

شاهد أيضًا : كيف اشحن روبلوکس مجانا بدون فلوس

في الختام نصل إلى نهاية مقال لعبة roblox بدون تحميل اون لاين ؛ حيث استعرضنا من خلال المقال كافة المعلومات حول لعبة روبلوكس العالمية.